مدرس اون لايندخول

كلية الإعلام جامعة القاهرة | تفاصيل اختبارات القدرات

05082021
كلية الإعلام جامعة القاهرة | تفاصيل اختبارات القدرات


أعلنت إدارة كلية الاعلام بجامعة القاهرة ،  التسجيل لأداء اختبار القدرات من خلال موقع التنسيق بدءاً من الخميس الموافق 5 من أغسطس من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الثالثة عصرا .    

 الأوراق المطلوبة عند أداء اختبارات القدرات بكلية الاعلام :
- رقم جلوس الطالب فى الثانوية العامة وصورة منه
- عدد (1) صورة شخصية
- إيصال الدفع الدال على السداد
- الاستمارة الخاصة بموقع التنسيق بعد التأكد من حفظها

كلية الإعلام جامعة القاهرة | تفاصيل اختبارات القدرات 2021_810
خطوات التسجيل لاختبارات القدرات

1-  يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني الموضح بعالية ثم يدخل إلى صفحة تسجيل اختبارات القدرات على هذا الموقع.

2-  يقوم الطالب ببدء عملية التسجيل لأداء اختبارات القدرات وذلك باستخدام الرقم القومي ورقم الجلوس الخاص بالطالب.

3- تظهر الطالب بياناته الشخصية والتي تتضمن(رقم الجلوس - اسم الطالب -  الرقم القومي – المحافظة – الإدارة التعليمية التابع لها الطالب – المدرسة – الشعبة التي درسها الطالب "علمية– هندسية– أدبية").
وعلى الطالب التأكد من صحة البيانات المدونة على موقع التنسيق الإلكتروني الخاصة بالطالب.

4- تظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة للطالب والكليات والأماكن المخصصة لأداء هذه الاختبارات وكذلك المواعيد المحددة للطالب.

5-  يقوم الطالب باختيار نوع القدرات والمواعيد وسيتم تحديد الموعد الذي سوف يتوجه به إلى الكلية مع العلم بأن قدرات كليات التربية الرياضية تستمر لثلاثة أيام متتالية.

6- عقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل يقوم الطالب بطباعة إيصال يشمل أنواع القدرات التي أبدى الرغبة في أدائها والمواعيد وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.


كلية الإعلام
هي أحد كليات القمة التي يحلم كل طالب بالثانوية العامة الالتحاق بها، وبأقسامها المختلفة سواء الإذاعة والتليفزيون، أو الصحافة، أو العلاقات العامة والإعلان.
أقسام كلية الإعلام وطبيعة الدراسة بها
تنقسم كلية الإعلام إلى شعبتي اللغة العربية، والإنجليزية والتي يتواجد بهم 3 أقسام؛ وهم؛ الإذاعة والتليفزيون، والصحافة، والعلاقات العامة، والقسم العام "GENRAL" بالشعبة الإنجليزية فقط، ويبدأ التخصص في العام الثاني للطلاب في شعبة اللغة العربية والعام الثالث بشعبة اللغة الإنجليزية. كل ما تريد معرفته عن نظام الدراسة بكلية التخطيط العمراني والاقليمى

أولًا قسم الإذاعة والتليفزيون
هدفه إعداد خريجين في مجال الإذاعة والتليفزيون قادرين على التعامل مع تقنيات العصر وملتزمين بأخلاقيات العمل الإعلامي، من خلال تدريب طلاب القسم داخل استوديوهات الكلية، ودراسة مقررات الإنتاج الإذاعي والتليفزيوني، والإلقاء والصوتيات، والإخراج الإذاعي والتليفزيوني، وإعداد وتقديم البرامج. بالإضافة إلى معرفة كيفية إدارة الاستوديو الإذاعي والتليفزيوني، وتسجيل مقاطع صوتية على أجهزة الاستوديو، ومكونات عملية الإنتاج، وكتابة خبر إذاعي وعمل نشرة إذاعية وفترات إذاعية كاملة، بجانب إجراء حوارات إذاعية، وتدريب الطلاب على إنتاج بعض الأشكال البرامجية.

ثانيًا قسم الصحاف
يسعى إلى إعداد وتأهيل خريجين متميزين أكاديميًا ومهنيًا وأخلاقيًا للمنافسة في سوق العمل من خلال تدريب الطلاب على أحدث أساليب الكتابة الصحفية للصحف المطبوعة والإلكترونية، بجانب الأساليب الإخراجية للصحف المطبوعة، وأساليب التصميم الحديثة للمواقع الإلكترونية. وتوعية الطلاب بمعايير السلوك المهني وأخلاقيات الصحافة، وتدريب الطلاب على التفكير النقدي بما يساعدهم على حل المشكلات التي يتعرضون لها أثناء ممارستهم للعمل الصحفي، وتعريف الطلاب بقواعد إجراء البحوث والدراسات الإعلامية وبحوث الرأي العام بدقة واستقلالية.

ثالثًا قسم العلاقات العامة والإعلان
واحد من أكثر أقسام كلية الإعلام تعددًا من حيث العلوم والمجالات التي تتيح للطالب دراستها مثل العلاقات العامة، والاتصال التنظيمي، بجانب إدارة الأزمات، وإدارة الصورة والسمعة والهوية، والتسويق الاجتماعي، والاتصالات التسويقية والإعلان، بالإضافة إلى الإعلام الدولي، والإنترنت وتكنولوجيا الاتصال. يهدف القسم إلى فهم طبيعة عمل العلاقات العامة وأهدفها ووظائفها والأسس العلمية لممارستها، وكيفية تنظيم حملة إعلانية، بجانب تحليل الرأي العام وآراء الجماهير المختلفة التي تتعامل مع أجهزة العلاقات العامة والتي تتعرض للإعلان في مختلف وسائله. واكتساب مهارة العمل في مجالات العلاقات العامة والإعلان، وكيفية الإدارة الإعلامية للأزمات المحلية والدولية والتنظيمية، وإعداد حملات علاقات عامة وحملات إعلانية دولية.

رابعا قسم الصحافة الإلكترونية
يوجد بجامعتي جنوب الوادي والقاهرة، ولكنه معطل حاليًا. تعرف على معاهد السياحة والفنادق على مستوى الجمهورية أما فيما يخص الشعبة الإنجليزية فتسعى الشعبة إلى إتقان اللغة الإنجليزية بجانب العمل الإعلامي، وإعداد وتأهيل خريجين متميزين أكاديميًا ومهنيًا، وتدريبهم للعمل في الظروف الإعلامية الحالية وحثهم على المنافسة في سوق العمل من خلال دراسة المواد المختلفة. ومحاولة توسيع مداركهم فيما يخص مهارات التعامل مع تكنولوجيا العصر وأدواته، وذلك من خلال التفاعل بطلاقة باللغتين العربية والإنجليزية بالإضافة إلى مجموعة من المهارات التي يكتسبها الخريجون طوال السنوات الأربع. ومن أهداف الشعبة الإنجليزية؛ تدريب الطلاب على المهارات الإعلامية الأساسية اللازمة، وإعطاء الطلاب أساسًا أكاديميًا في مختلف مجالات الاتصال الجماهيري، وتحسين مهارات الطلاب اللغوية في اللغتين العربية والإنجليزية. طرق التقديم لمدارس اي تك عبر الوكالة نيوز بالإضافة إلى منح الطلاب التدريب المناسب والخبرة الميدانية لعمليات الاتصال الجماهيري المختلفة والحالية، وتغذية وتطوير مهارات الطلاب في التفكير النقدي، والتأكيد على الحريات والمسؤوليات الحاسمة لوسائل الإعلام.

-الجامعات التي يوجد بها كلية الإعلام
تتواجد كلية الإعلام بجامعة القاهرة، وجامعة بني سويف، بجانب جامعة جنوب الوادي، وكلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال بجامعة السويس بالإضافة إلى أقسام الكليات كلية الآداب بجامعة عين شمس (قسم علوم الإتصال والإعلام) وكلية التربية (قسم الإعلام التربوي) كتبت : فاطمة الزهراء أحمد
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى