مدرس اون لايندخول

وزير التعليم: لا صحة لسجن المعلم الذي يزاول الدروس الخصوصية عامين

04082021
وزير التعليم: لا صحة لسجن المعلم الذي يزاول الدروس الخصوصية عامين

وزير التعليم: لا صحة لسجن المعلم الذي يزاول الدروس الخصوصية عامين  85025
نفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، صحة الخبر الذي تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة، والذي زعم صدور قرار رسمي بفرض عقوبة السجن عامين وغرامة 250 ألف جنيه والفصل النهائي من الخدمة لأي معلم يزاول مهنة الدروس الخصوصية سواء في مراكز الدروس الخصوصية أو في منزله.

قال وزير التربية والتعليم : هذا الخبر لا أساس له من الصحة ، ولا أعلم عنه شيئا ، ولا أعلم من أين تأتي هذه الاخبار.


نتيجة الثانوية العامة 2021

وكان  وزير التربية والتعليم، قد أكد  إن الوزارة ستتعمد عدم الإدلاء بأي تصريحات عن درجات طلاب الثانوية العامة لحين إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 منعا للبلبلة، وكي لا تقدم الوزارة معلومات منقوصة.
وأضاف وزير التربية والتعليم: “نهيب بالسادة الإعلاميين عدم إثارة هذا الموضوع قبل انتهاء اعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2021 ومراجعتها وإعلان النتيجة”.

واستكمل وزير التعليم تصريحاته قائلا: “نحن غير مسؤولين عن أى اجتهادات صحفية او إشاعات أو اجتهادات فيسبوكية بشأن نتيجة الثانوية العامة 2021 قبل الاعلان الرسمي عنها”.


برنامج التغذية المدرسية يستهدف 12 مليون طالب
أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم: «إننا فخورون بأن مصر لم تحرم طفلا واحدا من التعليم في فترة كورونا، بدليل الانتهاء من 2 سنة تعليمية بنجاح فى وجود كورونا»، مشيرا إلى أن هناك 199 بلدا أغلقت المدارس أثناء العامين الماضيين، وبالتالى حرمان 370 مليون طفل من الوجبات المدرسية.

وقال وزير التربية والتعليم ، إن بناء الإنسان المصري يترتب على ترسيخ الهوية القومية والانتماء  وبناء الشخصية والثقافة العامة والبناء البدنى والعقلي السليم ، لافتاً الى أن منظومة التعليم قبل الجامعي تضم ربع عدد السكان والأطفال 24 مليون طالب ويتم إنتاج نظام تعليمي جديد من حيث التعليم والمعارف بداخله ترسيخ الهوية وتكوين الشخصية.

وتابع طارق شوقي ، خلال مؤتمر افتتاح مصنع سايلو فودز فى مدينة السادات ، أن التغذية المدرسية فى المدارس برنامج تقدمه الوزارة بهدف توفير تغذية مدرسية صحية للمساهمة بجانب الأنشطة المدرسية لإنتاج جيل من الأصحاء ليساعدهم على التعلم والعمل وتقليل التكلفة على المنظومة الصحية للوقاية من الأمراض التى يعانى منها الأجيال السابقة.

وأضاف وزير التعليم، أن مصر من الدول المميزة جداً فى التعامل مع طريقة بناء الإنسان، لافتا إلى أن جائحة كورونا تسببت في أكبر أزمة تعليمية فى التاريخ، وحرمت حوالى مليار ونصف المليار طفل من التعليم.

وأشار إلى أنه تم مسح حوالي 25 مليون طالب ضمن مبادرة الرئيس السيسي للكشف عن السمنة والأنيميا والتقزم، موضحا أنها مبادرة بالتعاون مع وزارة الصحة ضمن مبادرة 100 مليون صحة.

من
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى