مدرس اون لايندخول

اختبارات القدرات للالتحاق بكلية تمريض القاهرة

03082021
اختبارات القدرات للالتحاق بكلية تمريض القاهرة


اختبارات القدرات للالتحاق بكلية تمريض القاهرة 19_20237
أعلنت كلية التمريض جامعة القاهرة تعليمات هامة للطلاب المتقدمين لـ اختبارات القدرات الخاصة بالالتحاق بالكلية.

وقالت كلية التمريض جامعة القاهرة ، أنه بناءً على التعليمات الواردة من المجلس الأعلى للجامعات، فلابد من اتباع الضوابط التالية :

   ممنوع الحضور بالتليفون المحمول أو أي أجهزة أخرى إلكترونية وغير مسموح نهائيا بدخولها قاعة الاختبار، ويعتبر الطالب غير لائق إذا وجد معه تليفون محمول، وإن كان مغلقا أو أي أجهزة إلكترونية أخرى.
   ضرورة إحضار جميع المستلزمات الوقائية من كمامات وقفازات طبية وكحول لضمان السلامة والوقاية الكاملة من أي فيروسات
   التزام الطالب بارتداء الكمامة والقفازات الطبية أثناء إجراء جميع الاختبارات وخاصة المقابلة الشخصية المطلوبة مع بعض التخصصات.
   الحضور قبل الاختبار بساعة كاملة على الأقل.
   يعرف الطالب نتيجة اختبار القدرات من خلال موقع التنسيق فقط.
   غير مسموح لأولياء الأمور بدخول الكليات، ومسموح فقط الطلاب في اليوم الذي حدده موقع التنسيق لإجراء الاختبار.
   ممنوع نهائيا تصوير الاختبار، ويعتبر الطالب غير لائق في اختبارات القدرات في حالة تصوير أي اختبار أو نشره بأي وسيلة رقمية أو غير الرقمية.

جدير بالذكر أنه يمكن لمن يهمه الأمر التسجيل للتقدم لاختبارات القدرات  عبر موقع التنسيق  https://tansik.egypt.gov.eg/ ، علما بأنه من المقرر أن تنطلق التسجيل في الاختبارات يوم السبت الموافق 7/8/2021 ويستمر حتى الخميس 19/8/2021.

ولابد من إحضار رقم جلوس الطالب في الثانوية العامة، ويجب أن يكون هناك صورة من رقم الجلوس لكل اختبار من اختبارات القدرات التي يرغب في أدائها ، ولابد من إحضار عدد (1) صورة شخصية لكل اختبار من الاختبارات.

كلية التمريض جامعة القاهرة

تعد كلية التمريض جامعة القاهرة، واحدة من الكليات الهامة في القطاع الطبي وحلمًا يراود عدد كبير من طلاب الشعبة العلمية للثانوية العامة.

تلتزم الكلية التمريض جامعة القاهرة بإعداد طلاب مؤهلين لتقديم الرعاية التمريضية من طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية بالإضافة إلى طلاب الدبلومة الأمريكية والدبلومة البريطانية والشهادات المعادلة.

كما تقبل الطالبات الحاصلات على دبلوم المعهد الفني للتمريض والصحي شعبة التمريض فقط ويتم الالتحاق بالفرقة الثانية مباشرة مع اجتياز امتحان المعادلة في مواد اللغة الإنجليزية واللغة عربية والكيمياء والفيزياء.

وتكون مدة الدراسة في الكلية 5 سنوات، على أن تكون السنة الخامسة هي سنة الامتياز.

أقسام كلية التمريض جامعة القاهرة
تحتوي كلية التمريض على 8 أقسام

أساسيات التمريض
التمريض الباطني الجراحي
تمريض الأطفال
تمريض نساء وتوليد
تمريض الحاﻻت الحرجة
تمريض الصحة النفسية
تمريض صحة مجتمع
إدارة التمريض
شروط الالتحاق بكلية التمريض جامعة القاهرة
يوجد عدد من الشروط للالحتاق بكلية التمريض منها الآتي:

أن تكون اللغة الأجنبية الأولى هي اللغه الإنجليزية، بإستثناء خريجي مدارس اللغات.
اجتياز اختبارات القدرات الخاصة بالكلية منها” المقابلة الشخصية، الاختبار التحريري للقدرات، اختبار تحريري للغة الإنجليزية، بالإضافة إلى الكشف الطبي الخاص بالكلية”.
أن يكون الطالب سليم صحيًا ولا يعاني من مشاكل في القلب وخلوه من الأمراض المزمنة بالإضافة إلى سلامة البصر والسمع والنطق، والخلو من الأمراض العصبية والنفسية.
أنواع اختبارات كلية التمريض
الاختبار الكتابي وهو يقيس قدرة الطالب التحليلية والاستدلالية وذلك من خلال قياس “القدرة على فهم المقروء، قدرته على إدراك العلاقات المنطقية، قدرته على حل المسائل المبنية على مفاهيم رياضية أساسية، قدرته على الاستنتاج، قدرته على القياس والتطبيق”.

بينما ينقسم اختيارات الكلية إلى اختبار القدرات العامة واختبار التحصيل الدراسي ويحتوي اختبار القدرات العامة على جزء لفظي يشمل 12 سؤال باللغة الإنجليزية و14 سؤال باللغة العربية.

وجزء آخر كمي ويشمل 12 سؤال في الرياضيات لاختبار القدرات ويركز هذا الإختبار على القياس وحل المسائل.

بينما يشمل اختبار التحصيل الدراسي 12 سؤال في العلوم الصحية الأساسية مثل “أحياء، كيمياء، فيزياء.

بالإضافة إلى حصيلة تركيز الطالب من معلومات في المرحلة الثانوية.

جدير بالذكر أن الاختبار لا يعتمد بشكل مباشر على المعلومات التي يحصلها الطالب من المقررات الدراسية وعليه التعود على طريقة الأسئلة والإجابة.
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى