مدرس اون لايندخول

وزير التعليم: فحص 25 مليون طالب ضمن مبادرة علاج السمنة والتقزم

03082021
وزير التعليم: فحص 25 مليون طالب ضمن مبادرة علاج السمنة والتقزم

وزير التعليم: فحص 25 مليون طالب ضمن مبادرة علاج السمنة والتقزم  85025
أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، فحص 25 مليون طالب ضمن مبادرة 100 مليون صحة للرئيس عبد الفتاح السيسي لعلاج السمنة والتقزم.

وأوضح شوقي خلال افتتاح المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز"، اليوم الثلاثاء، أنه بالتعاون مع وزارة الصحة تم الكشف عن ال 25 مليون طالب، وايجاد عدد كبير من الطلاب الذين يعانون من السمنة والتقزم و الأنيميا.

وأضاف أنه يوجد 1.3 مليون طالب لديهم تقزم، 8 مليون لديهم أنيميا، 3.4 يعانون من السمنة المفرطة، لافتًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي طلب علاج الطلاب الذين يعانون من هذه المشاكل قي أقرب وقت، للسيطرة على حالتهم منذ البداية، لتحسين مستقبلهم، وصحتهم البدنية والمناعية.

وتابع أن الرئيس يهتم بعلاج المرضي لأنهم ابناء مصر واساس مصر، وليس لعلاجهم من النظرة الحكومية والقانونية فقط، مضيفًا أن من الضروري النظر للمواطنين من حيث النوعية وليس العدد فقط، كي
لا يحدث زيادة في العدد ويكون الأفراد يعانون من مرض ما.

قال  وزير التربية والتعليم، إن برنامج التغذية المدرسية يستهدف 12.2 مليون طالب تقريبًا، بجانب مليون طالب في المدارس الأزهرية، لافتًا إلى أنه تم التعاقد من قبل مع جزء صغير من المدارس لتقديم وجبات غذائية معينة للطلاب.

أكد أن التغذية المدرسية هو برنامج هام لوزارة التربية والتعليم، لتقديم تغذية صحية متكاملة، لإعداد جيل من الشباب الأصحاء، لمساعدتهم على العمل، وبناء حياة منتجة في السنوات القادمة، وبالتالي التقليل من تكلفة الأمراض التى يعاني منها الأجيال السابقة، الحد منها في المنظومة الصحية.

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى