مدرس اون لايندخول

المصلحي: دراسة توجيه الرئيس السيسي بزيادة سعر رغيف الخبز المدعم.. ابوطالب : متوقع زيادة سعر رغيف الخبز لـ ١٥ قرشًا

03082021
المصلحي: دراسة توجيه الرئيس السيسي بزيادة سعر رغيف الخبز المدعم.. ابوطالب : متوقع زيادة سعر رغيف الخبز لـ ١٥ قرشًا

المصلحي: دراسة توجيه الرئيس السيسي بزيادة سعر رغيف الخبز المدعم.. ابوطالب : متوقع زيادة سعر رغيف الخبز لـ ١٥ قرشًا  F399e110

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة ستبدأ في الدراسة الفورية لتوجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بزيادة سعر رغيف الخبز المدعم.

ويحق لـ72 مليون مواطن في مصر، الحصول على الخبز المدعم يوميا، بحيث يحصل كل مواطن على 5 أرغفة يوميا، بسعر 5 قروش للرغيف الواحد في حين أن تكلفته الفعلية 65 قرشا، بوزن للرغيف 90 جراما.

وأكد «المصيلحي» أن الأمر سوف يتم دراسته وعرضه على مجلس الوزراء في أسرع وقت، مؤكدا أن الدولة تعمل على إعادة صياغة فاتورة الدعم بحيث يشمل كافة الجوانب.


وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد قال «جه الوقت إن رغيف العيش أبو 5 صاغ يزيد ثمنه .. أنا اللي هشيلها قدام ناسي وبلدي، مش معقولة أدي 20 رغيف بثمن سيجارة».

وتابع رئيس الجمهورية، في كلمته خلال حفل افتتاحه المدينة الصناعية الغذائية «سايلو فودز» بمدينة السادات بمحافظة المنوفية وعدد من المشروعات الأخرى بمدن الدلتا: «بقولها على الهواء قدام كل المصريين، الكلام ده لازم يتوقف، وسنعيد تنظيم هذا الأمر، ومش بقول نغليه أوي زي ما بيكلفنا 65 قرش».

وتابع رئيس الجمهورية: «وأرجو أن كلامنا عن عملية تنظيم الدعم في رغيف العيش يصل للناس صح ومايتمش إساءة استقباله، إحنا عاوزين نعمل شكل متوازن علشان نحقق الـ8 مليارات جنيه للتغذية المدرسية، وكل وزارة هناخد منها نسبة في الموازنة العامة علشان نوفر الـ8 مليارات المطلوبين للتغذية».


كبير مفتشي التموين يتوقع زيادة سعر رغيف الخبز إلى ١٥ قرشًا

توقع العربى أبو طالب، كبير مفتشي التموين بوزارة التموين والتجارة الداخلية، زيادة سعر رغيف الخبز إلى ١٥ قرشًا بدلًا من ٥ قروش، مع زيادة وزن الرغيف إلى ١٣٠ جراماً بدلًا من ١١٠ جرامات (الوزن الحالى) مع تخفيض حصة المواطن اليومية إلى ٣ أرغفة بدلاً من ٥ أرغفة، بهذا يحصل المواطن يوميًا على ٣٩٠ جرامًا بسعر ٤٥ قرشاً بدلاً من ٤٥٠ جراماً بسعر ٢٥ قرشاً، وهو النظام المعمول به حاليًا.


وأوضح العربى، أن زيادة سعر رغيف الخبز له العديد من الاعتبارات، منها الاجتماعى والسياسي والاقتصادى، لذا فهو ملف حساس يتم التعامل معه بحذر شديد، خاصة أن غالبية الذين يحصلون على الخبز المدعم غير مستحقين للدعم، وقد سبق وقدمت دراسة وافية عن الفئات غير المستحقة للدعم وللأسف لم يتم الأخد بها.


وأشار أبوطالب إلى أن الزيادة التى قررها الرئيس عبدالفتاح السيسي تعتبر الزيادة الرابعة لرغيف الخبز ..
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى