مدرس اون لايندخول

شوقي: منظومة التعليم المصري "عملاقة" ولا يعقل اختزلها فى الثانوية العامة فقط

01082021
شوقي: منظومة التعليم المصري "عملاقة" ولا يعقل اختزلها فى الثانوية العامة فقط

شوقي: منظومة التعليم المصري "عملاقة" ولا يعقل اختزلها فى الثانوية العامة فقط 55710
قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقى، إن منظومة التعليم المصري «هائلة»، ففي عام ٢٠١٧ كان لدينا ٢١ مليون طالب، والآن ارتفع عددهم لـ٢٤ مليون، كما أن لدينا ١.٤ مليون معلم يدرسون في ٦٠ ألف مدرسة على مستوى الحمهورية.

جاء ذلك خلال فاعليات مؤتمر "مصر السيسى.. وبناء الدولة الحديثة"، حيث أكد الوزير أن هذه المنظومة العملاقة التي تم فيها العشرات من الإنجازات، مضيفا: «لا يعقل أن يختزلها فى للثانوية العامة فقط التى تضم ٧٠٠ ألف طالب وطالبة فقط، وكأن الثانوية العامة تمثل عكا».

وأشار وزير إلى ضرورة دراسة تلك الظاهرة، لأن مهمة التعليم  في العالم هو إكساب الطلاب مهارات العمل، وتلك رؤية الدولة منذ عام  ٢٠١٤ التي ركزت على بناء الإنسان المصرى وليس الحصول على الدرجات.



وأكد الوزير أن امتحانات الثانوية العامة تقوم على تغيير أسلوب التقييم إلى أسلوب يقيس مهارات حقيقية بشكل ممنهج، وهناك تغيير فى شكل الأسئلة يقوم عليها مئات الأساتذة من خلال مواصفات ودرجات الصعوبة والقياس من خلال الفهم والتحليل والعمق، ولذلك تم إتاحة المنصات التعليمية للطلاب للمذاكرة من خلالها، مشيرًا الى أن التعليم يعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة "استراتيجية مصر 2030".
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى