مدرس اون لايندخول

التنسيق والخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2021-2022 .. على مائدة الاعلى للجامعات غدا

25072021
التنسيق والخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2021-2022 .. على مائدة الاعلى للجامعات غدا

التنسيق والخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2021-2022 .. على مائدة الاعلى للجامعات غدا 77122

يعقد المجلس الأعلى للجامعات الحكومية غدًا الاثنين، اجتماعه الدوري بحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي و رؤساء الجامعات، والدكتور محمد أيمن عاشور، نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي و الدكتور محمد لطيف أمين المجلس الأعلي للجامعات الحكومية، لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية في الجامعات المصرية و العمل خلال المرحلة المقبلة.

وكشفت مصادر بالمجلس الأعلى للجامعات عن الموضوعات التي سيجرى مناقشتها خلال المجلس، موضحًا أنه من الوارد مشاركة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم وعضو المجلس في اجتماع غدًا، خاصة وأن الاجتماع سيناقش عدد من الموضوعات المتعلقة بتنسيق الجامعات  2021-2022.
كالتالي|

  1. - استعدادات الجامعات لتطبيق اختبارات القدرات 2021 و متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا «كوفيد 19»
  2. -استعدادات الجامعات لمراحل تنسيق القبول بالكليات 2021، ومن المقرر أن تنطلق بعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2021 بعد أقصى أسبوع من الإعلان عنها.
  3. - متابعة تنفيذ الجامعات لقرارات الأعلى للجامعات الحكومية بشأن تطبيق نظام الدراسة بالساعات المعتمدة، و كذلك متابعة تعديل لوائح الكليات المختلفة.
  4. - مناقشة مقترحات اللجنة العليا للتنسيق بشأن تحديد مواعيد انطلاق مراحل تنسيق الجامعات 2021.
  5. - مناقشة مقترحات الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2021-2022 في ظل وجود أزمة فيروس كورونا.


اختبار القدرات للكليات 2021

كانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد أعلنت عن بدء أعمال مكتب التنسيق عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة مباشرة بتنظيم اختبارات القدرات للطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة وذلك وفقاً للشروط والقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.

وأوضحت أنه تيسيراً علي أبنائنا الطلاب وفي إطار منظومة الحكومة الإلكترونية التي تدعمها الدولة بجميع أجهزتها، قامت وزارة التعليم العالي بإتاحة الفرصة أمام أبنائنا الطلاب لتسجيل اختبارات القدرات إلكترونيا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني، وذلك في الفترة من يوم السبت الموافق 7/8/2021 حتى يوم الخميس الموافق 19/8/2021

الأوراق المطلوبة عند أداء الاختبارات بالكليات التي يتطلب القبول بها خوض امتحانات القدرات، والتي جاءت على النحو التالي:

1 – عدد (1) صورة شخصية لكل اختبار من الاختبارات، عدا اختبارات قدرات التربية الرياضية، والتي تتطلب عدد (2) صورة شخصية بالنسبة للراغبين في أداء هذه الاختبارات.

2 – رقم جلوس الطالب في الثانوية العامة، وصورة منه لكل اختبار من اختبارات القدرات التي يرغب في أدائها.

وأتاحت وزارة التعليم العالي العام الماضي للطلاب؛ التسجيل في اختبارات القدرات إلكترونيًا، وذلك من خلال موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت حيث يتم  تسجيل المواعيد واختيار الكليات وأماكن أداء اختبارات القدرات المؤهلة لها، وذلك عن طريق هذا الرابط .

/www.tansik.egypt.gov.eg

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى