مدرس اون لايندخول

الثانوية 2021.. التعليم" تعلن إغلاق اكبر قناة للغش على تطبيق تليجرام

14072021
الثانوية 2021.. التعليم" تعلن إغلاق اكبر قناة للغش على تطبيق تليجرام

تمكنت وزارة التربية والتعليم من خلال فريق مكافحة الغش الالكتروني بالوزارة بالتعاون مع الجهات المختصة من وزارتي الاتصالات والداخلية، من إغلاق مصدر الغش الرئيسي لامتحانات الثانوية العامة على تطبيق تليجرام، وهي صفحة الكنترول السري.
مليون جنيه




وكشفت مصادر مطلعة، إبلاغ وزارة التربية والتعليم بقيادة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، الجهات الأمنية بعدد من صفحات الغش الإلكتروني لإغلاقها وضبط القائمين عليها.

وأوضحت المصادر ، أن هذا الإجراء جاء بعد انتشار تداول لأسئلة وإجابات اختبارات الثانوية العامة عبر بعض مواقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك، وتليجرام ، وواتس آب" ، لافتة إلى أن الهدف من هذا الإجراء هو تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

وأكدت المصادر أن فريق التطوير التكنولوجي  بالوزارة نجح في تتبع بعض صفحات الغش الإلكتروني المتداولة لأسئلة وإجابات اختبارات الثانوية العامة وإغلاقها فعليا، واشارت المصادر، الى ان وزارة الداخلية ستتخذ الاجراءات القانونية اللازمة ضد القائمين علي هذة الصفحات .

فيما اعلنت صفحة الكنترول السري ، عبر تطبيق تليجرام ، نصا ،"الدولة قفلت قناتي الكبيرة اللي كنت بنزل عليها الامتحانات اللي كان فيها 250 الف" .



 الثانوية 2021.. التعليم" تعلن إغلاق اكبر قناة للغش على تطبيق تليجرام 441126

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى