مدرس اون لايندخول

الثانوية 2021.. امتحان الجبر والهندسة الفراغية " صعب".. محتاج وقت وتفكير

14072021
الثانوية 2021.. امتحان الجبر والهندسة الفراغية " صعب".. محتاج وقت وتفكير

الثانوية 2021..  امتحان الجبر والهندسة الفراغية " صعب"..  محتاج وقت وتفكير 111185
انتهى منذ قليل طلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمي رياضة، من أداء امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية في ثالث أيام امتحاناتهم، والمتزامن خامس يوم من انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2021 .

وتم رصد أراء طلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمي رياضة، بشأن امتحان الجبر والهندسة الفراغية.

قالت الطالبة مريم حسين، إن امتحان الجبر والهندسة الفراغية صعب جدًا ومحتاج وقت كافِ أكثر من ساعتين.

وأضافت الطالبة أشرقت محمود أن المسائل غير مباشرة تماما، قائلة: "والله حرام عربي صعب والماني صعب والجبر كمان صعب".

وأشار الطالب سليم بدر إلي أن الصعوبة جاءت في أكثر من نصف الامتحان، مشيرًا إلى أن الامتحان يتطلب إلي تفكير للإجابه عليه لذا الوقت كان غير كافي.

كما خرج طلاب الثانوية العامة لعام ٢٠٢١ بشمال سيناء، من امتحان المادة الثالثة “جبر وهندسة فراغية”، وهم غير راضين عن إجاباتهم، والبعض قال إن بعض الأسئلة جاءت معقدة والبعض الآخر قال إن الامتحان كان صعبا ويحتاج إلي طالب متفوق حتي يتمكن من الإجابة علي أسئلة الامتحان.
وقد اعترض اولياء الامور علي نظام البابل شيت مؤكدين أنه يضع الطالب في ورطة في ظل عدم وجود كتاب مدرسي وإغلاق الجهاز التابلت لأكثر من أسبوع.
وقد سادت حالة من التذمر والقلق بين أولياء الأمور الذين كانوا ينتظرون أبناءهم بعد خروجهم من اللجان وهم غير راضين علي إجاباتهم وخوفهم من الحصول علي درجات اقل .

وقال محمد بسام ، ان الامتحان كان صعبا وقد استطاع أن يحل معظم الأسئلة لكن غير متاكد من ان إحالته صحيحة ام لا، وقال ان الامتحان فوق طاقة الطالب المتوسط ، وأشار الي ان باقي زملاءه في اللجنة كانوا علي نفس المستوي إلا المتفوقين منهم .
ولفت زميله محمد حمدي ،  ان هناك آراءه جاءت معقدة ولم يتمكن من حلها وأكد علي أن وقت الامتحان غير كافيا .

وفي ذات السياق سادت حالة من الاستياء بين طلاب الثانوية العامة بالوادي الجديد  " القسم العلمي شعبة رياضيات ،بسبب صعوبة امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية خاصة الأسئلة الـ7 الأولى.

وأكد الطالب حسام ممدوح  بمدرسة الشهيد آحمد منسي العسكرية بمدينة موط أن  الامتحان صعب ويحتاج لوقت طويل خاصة الـ ٧ أسئلة الأولى وأن الامتحان كان يحتوي على أفكار كثيرة تحتاج إلى تفكير ووقت إضافي للإجابة.

وأكد عدد كبير من الطلاب اهن الامتحان  جاء في مستوى الطالب الممتاز واصفين الاسئله بالتعجيزية  وكثرة عدد اسئلة الامتحان  كان يحتاج لوقت طويل مؤكدين ان الامتحان كان صادما للجميع. . 

كما سادت حالة من الاستياء بين طلاب الثانوية العامة باسيوط " القسم العلمي شعبة رياضيات ،بسبب صعوبة امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية خاصة الأسئلة الـ7 الأولى

وأكد الطلاب هشام ممدوح ومحمد طلعت ويوسف محمود على صعوبة الامتحان وضيق الوقت خاصة الـ ٧ أسئلة الأولى وأن الامتحان كان يحتوي على أفكار كثيرة تحتاج إلى تفكير ووقت إضافي للإجابة
بعد استخراج رقم الجلوس.. مدير تعليم مطروح يسمح لطالبة ثانوي دخول الامتحانات

وأكد عدد كبير من الطلاب ان الامتحان في مستوى الطالب المتفوق ولم يراع الوقت مع كثرة عدد اسئلة الامتحان مؤكدين ان الامتحان كان صادما للجميع .

امتحان الجبر والهندسة: صعب.. محتاج وقت وتفكير
رصدت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، مستوى امتحان الجبر والهندسة الفراغية للشعبة العلمية "رياضة"  بالثانوية العامة، في اليوم الخامس لامتحانات الصف الثالث الثانوي، والذي انطلق صباح اليوم الاربعاء ١٤من شهر يوليو الجاري.

وأوضحت "الحزاوي"، في تصريحات صحفية، أن امتحان الجبر والهندسة كان صعبا ويحتاج لوقت في الإجابة لأن معظم الأسئلة بها افكار جديدة.

وقد رصدت" الحزاوي" أراء أولياء الأمور علي صفحة جروب ائتلاف أولياء أمور مصر، فقال ولي أمر: " الأفكار كلها ملتوية.. وبتاخد وقت طويل.. أكثر حد حل مابين سبعين إلي ثمانين في المائة من الأسئلة ومكنش في وقت يشوفوا الباقي".

بينما أضاف الآخر: " الامتحان طويل والأسئلة لفه جدا وصعبة، مافيش طالب طالع مش بيعيط ليه الإحباط ده".

واختتمت الحزاوي قائلة: "مازال مسلسل تداول اسئلة الامتحان مستمر و مما يثير غضب أولياء الامور والطلاب المجتهدين مطالبين بايجاد حل جذري سريعا".

وفي ذات السياق قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن امتحان مادة الرياضيات البحتة لطلاب شعبة علمي رياضة جاء صعبا.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن أغلب أولياء أمور الطلاب يشكون من صعوبة الأسئلة الغير مباشرة والتي تحتاج لوقت طويل للإجابة عليها، الأمر الذي أثار غضب واستياء أبنائهم من الامتحان.

بينما قالت ولي أمر: "ابني بيقول الامتحان فيه كذا حاجة صعبة، يعني ممكن بنسبة ٢٥% من الأسئلة صعبة".

وطالبت عبير، أولياء الأمور بضبط النفس وعدم توتر أبنائهم حتي يستطيعوا التركيز في باقي مواد الإمتحانات القادمة.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى