مدرس اون لايندخول

آراء طلاب الثانوية 2021 فى امتحان مادة اللغة العربية لشعبة الأدبي

11072021
آراء طلاب الثانوية 2021 فى امتحان مادة اللغة العربية لشعبة الأدبي

آراء طلاب الثانوية 2021 فى امتحان مادة اللغة العربية لشعبة الأدبي 10025
آراء طلاب الثانوية فى امتحان مادة اللغة العربية لشعبة الأدبي.

قالت سهيلة أحمد، إن الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط، وهناك تشابه بين امتحانهم وامتحان شعبة علمى أمس، على الرغم من وجود بعض الأسئلة الغير مباشرة والتى تسببت فى اتخاذهم الكثير من الوقت لحلها.

وأضافت نور رامى، أن الامتحان كان سهلا ولكن كان هناك تشابه فى الاختيارات بالإضافة إلى كونه دسما على الوقت المحدد فتطلب ذلك الحل بسرعة دون التركيز فى الأسئلة.

وأعربت سهى محمد، عن استيائها من الامتحان، وقالت إنه صعب للغاية ولكن بالمقارنة مع امتحان أمس للشعبة العلمية فهو أفضل منه، وأنها اتخذت وقت كبير لفهم الأسئلة لمدى صعوبتها.



واشتكي طلاب الثانوية العامة، القسم الأدبي، بأسيوط من صعوبة امتحان اللغة العربية خاصة سؤال النحو والقطعة، مؤكدين صعوبة الامتحان وضيق الوقت.


وأكد الطلاب محمد حمدي حمدان ومحمد رفعت ورباب أحمد وأحمد عبد الناصر بلجنة مدرسة ناصر الثانوية العسكرية بمدينة أسيوط، صعوبة امتحان اللغة العربية خاصة سؤال القراءة وطول الأسئلة والتشابه في الاختيار وسؤال النحو والقصة.

وأضافوا أن الامتحان كان يحتاج إلى وقت إضافي، وأشاروا إلى أن معظم الأسئلة من خارج الكتاب المدرسي ونماذج الوزارة الاسترشادية.

كما سادت حالة من الحزن بين طلاب وطالبات الشعبة الأدبية بالثانوية العامة ٢٠٢١، و أولياء الأمور بمحافظة البحيرة، عقب الانتهاء من امتحان اللغة العربية، بسبب صعوبة الأسئلة واشتكى الطلاب من طول الامتحان وعدم تناسبه مع الوقت المحدد 3 ساعات.

وخرجوا الطلاب بمدرسة «عمر الوكيل » بمدينة دمنهور، في حالة انهيار وبكاء هستيرى بسبب صعوبة الامتحانات وضيق الوقت المخصص للإجابة.
آراء الطلاب

وقالت الطالبة مروة حسين :"أن هناك صعوبة في اختيار الإجابات لأنها شبه بعض، بالإضافة إلى أن الامتحان يحتاج إلى تفكير كبير من ضمن الأسئلة التي لا تناسب الوقت النحو يحتاج وقت وتفكير لمدة كبيرة"

كما اشتكت الطالبة زهرة أحمد طالبة بالصف الثالث الثانوي ، من كثرة عدد الأسئلة وعدم تناسبها مع الوقت المحدد  للامتحان حيث يوجد اجزاء في الامتحان تحتاج إلى تفكير عميق، بالإضافة لعدم وجود الوقت الكافي لنقل الإجابة في ورقة الحل.

وفي ذات السياق قال محمد رأفت أحد طلاب الثانوية العامة قسم أدبي امتحان اللغة العربية اليوم صعب، ويحتاج إلى وقت أكبر للإجابة لأنه يحتوي على ٦٠ سؤالا بنظام البابل شيت بعد الإجابة بيتم نقلها في البابل شيت مما يتسبب في مضيعة الوقت موضحا أن الصعوبة كانت تكمن في النحو ولكن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط.

وأضافت رولا أشرف أن امتحان اللغة العربية في مستوى الطالب المركز ويحتاج سؤال القطعة القراءة جيدا أكثر من مرة للإجابة الصحيحة، مشيرة إلى أن الصعوبة اليوم تكمن في أسئلة النصوص والاختيارات شبيها لبعضها جدا مما تتسبب في الحيرة لنا وأن امتحان اليوم في مستوى الطالب المتوسط وأفضل من امتحان اللغة العربية أمس لقسم العلمي.

وتابعت مريم عمرو أن امتحان اللغة العربية في مستوى الطالب فوق المتوسط وكان ٦٠ سؤالا ويحتاج إلى وقت إضافي، مشيرة إلى أن امتحان اليوم أصعب من امتحان أمس  ولكن جميع الأسئلة من داخل المنهج.

فيما تباينت آراء طلاب الثانوية العامة ٢٠٢١ بشمال سيناء، حول امتحان اللغة العربية لشعبة أدبي، حيث قالت الطالبة رغدة عبد الحكيم، مدرسة الشهيد أحمد عسكر الثانوية، إن الامتحان سهل نسبيا رغم وجود بعض الأجزاء الصعبة في النصوص، لكنه يحتاج إلى تركيز عالي حتي يمكننا الإجابة علي الأسئلة، وفي كل الأحوال الامتحان ليس صالمتوسط أن يجيب عن الكثير من من أسئلة الامتحان.

وقالت الطالبة أسماء محمود، إن كثير من الأسئلة جاءت في متناول الطالب المتوسط ولم يكن هناك صعوبة إلا في بعض أسئلة النصوص والبلاغة.

وقال حسن سلامة، إن أسئلة امتحان العربية جاءت في متناول الطالب المتوسط، وأنه تمكن من حل جميع الأسئلة، رغم وجود بعض الأجزاء الصعبة في النصوص والبلاغة 

وفي الوادي الجديد قال الطالب  احمد محمد من مدرسة تنيده الثانوية ، إن الامتحان سهل ممتنع والأسئلة طويلة جدا، وبعض الأسئلة غير مباشرة وكانت تحتاج لوقت طويل .


وأضاف أن أسئلة  الامتحان  كان فيها تشابه إلى حد كبير فى الاختيارات، بالإضافة إلى أنه يحتاج لمزيد من الوقت  لحل  تلك الأسئلة غير المباشرة .

وقالت الطالبة سحر محمد  إن بعض الأسئلة كانت صعبة جدا، وتحتاج لوقت طويل حتى يتسنى لنا حلها.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى