مدرس اون لايندخول

وزير التعليم: إثارة أولياء الامور ضد الدولة والنظام الجديد "مفتعل"

11072021
وزير التعليم: إثارة أولياء الامور ضد الدولة والنظام الجديد "مفتعل"

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، السبب وراء الشائعات التي تطلق ضد امتحانات الثانوية العامة، متسائلا، هل من ادعى «تسريب» امتحان العربي للشعبة العلمية ونشره قبل الامتحان كان صادقا؟ وهل من دفعوا له أموالا اكتشفوا أنه محتال؟

وأضاف وزير التعليم، عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، هل تعلمون أن هناك من يدعي أن معه امتحان العربي للشعبة الأدبية ونشره أيضا وهو مزور ومن العام الماضي؟

وتساءل د.شوقي، هل عرفتم أن من نشر أن معه امتحان العربي منذ الأمس وعليه الساعة ٤:٥٨ فجرا استخدم فوتوشوب لصناعة هذه الصورة؟

وقال الوزير، لقد وصلتنا آلاف الآسئلة والانتقادات وكأن الامتحان قد تسرب فعلا رغم التزوير الكامل والبهتان. أرجو ان نتبين ماذا نقرأ على المواقع لأن هناك من يستغل قلق وتوتر أولياء الأمور لإثارتهم ضد الدولة وضد النظام الجديد، واترك لكم التفكر في هذه الملاحظات.




 وزير التعليم: إثارة أولياء الامور ضد الدولة والنظام الجديد "مفتعل" 22747

وقد نشر الدكتور شوقي عدة تأملات على صفحتة كالتالي:

تأملات (١):
—————-
دعونا نفكر دقائق من يصنع اشاعة مثل "جمع حليب" بعد الامتحان وكيف ان المئات انهمروا بالتطاول على الوزارة والدعوات السلبية بدون تحقق من المعلومة ولماذا يصنع مثل هذه الاشاعة؟
السبب واضح وهو تصدير رأى عام ضد التطوير للرجوع الى الوراء وهدم كل شئ من اجل المكاسب من النظام القديم البائس.

تأملات (٢):
——————
المنتحرون يعودون الي الحياة:
انتشرت بوستات على السوشيال ميديا تؤكد انتحار هؤلاء الشباب لعجزهم عن اجابة امتحان العربي دون ان يشير اي  بوست عن اسم اي منهم او مدرسته او حتى المدينة التي يقيم  فيها!
ثم فوجئ الجميع بخروج بعضهم للتعليقات الساخرة علي البوستات التي تؤكد انتحارهم!
والمؤسف ان يتسابق بعض الصحفيين للتعليق وكأنها حقيقة ويساهمون في خلق رأى عام بصعوبة الامتحانات - تماما مثل المثال السابق عن "ما جمع حليب" و "ما جمع اخطبوط"؟؟


تأملات (٣):
——————
هل من ادعى "تسريب" امتحان العربي للشعبة العلمية ونشره قبل الامتحان كان صادقا؟ وهل من دفعوا له اموالا اكتشفوا انه محتال؟
هل تعلمون ان هناك من يدعي ان معه امتحان العربي للشعبة الادبية ونشره ايضا وهو مزور ومن العام الماضي؟
هل عرفتم ان من نشر ان معه امتحان العربي منذ الامس وعليه الساعة ٤:٥٨ فجرا استخدم فوتوشوب لصناعة هذه الصورة؟
لقد وصلتنا آلاف الاسئلة والانتقادات وكأن الامتحان قد تسرب  فعلا رغم التزوير الكامل والبهتان.
أرجو ان نتبين ماذا نقرأ على المواقع لان هناك من بستغل قلق وتوتر اولياء الامور لاثارتهم ضد الدولة وضد النظام الجديد واترك لكم التفكر في هذه الملاحظات.

  مطلقو الشائعات حول امتحانات الثانوية هدفهم الرجوع إلى الوراء  
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، «دعونا نفكر دقائق من يصنع إشاعة مثل "جمع حليب" بعد الامتحان وكيف أن المئات انهمروا بالتطاول على الوزارة والدعوات السلبية بدون تحقق من المعلومة ولماذا يصنع مثل هذه الشائعة؟».

أضاف الوزير خلال تصريحات له عبر جروب «محبي طارق شوقي» عبر تطبيق الواتس اب: "السبب واضح وهو تصدير رأى عام ضد التطوير للرجوع إلى الوراء وهدم كل شئ من أجل المكاسب من النظام القديم البائس".

وذكر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن من أطلق شائعة وجود سؤال تعجيزي في امتحان اللغة العربية للثانوية العامة، وهو "جمع كلمة حليب"، شخص مدفوع له بهدف إحداث شوشرة.

وأضاف وزير التعليم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر": "شخص اخترع أسئلة ليصدر صورة للرأي العام، وهو شخص مدفوع له".

ولفت إلى أنه في أول يوم امتحانات الثانوية العامة العام الماضي، تم رصد جهات خارجية تصور تزاحم الأهالي، كما تصور حدوث غش جماعي، وتبين أن المدرسة التي صورت مدفوع لها لتأخذ اللقطة.

وكان قد انطلقت صباح امس، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، حيث أدى 392 ألف و863 طالب وطالبة "بالشعبة العلمية" الامتحان في مادة اللغة العربية، من إجمالي عدد 393 ألف و883 طالب وطالبة "بالشعبة العلمية"، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى