مدرس اون لايندخول

امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١ .. حزن طلاب العلمي بسبب اللغة العربية

10072021
امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١ .. حزن طلاب العلمي بسبب اللغة العربية

 امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١ .. حزن طلاب العلمي بسبب اللغة العربية 110131
خرج طلاب الثانوية العامة ٢٠٢١ ، من امتحان اللغة العربية، بمدرسة الثانوية بنات بمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، حيث ظهر على وجوه عدد كبير من الطلاب والطالبات، حالة من الحزن بسبب صعوبة الامتحان، والكثير من الطلاب يشتكون من صعوبة الامتحان وكثرت الأسئلة التي لا تناسب مدة الامتحان على حد تعبيرهم .

وقالت نرمين منسي، طالبة بالصف الثالث الثانوي، مدرسة الثانوية بنات بدمنهور، :" الامتحان في مستوي الطالب المثقف الذي يطلع على المعلومات العامة وليس المقرر على طلاب الصف الثالث الثانوي".

أوضحت، أن الامتحان يحتوي على عدد كبير من الأسئلة في مستوي الطالب المتوسط ولكن هناك أسئلة تعدت مستوى الطالب الممتاز، مشيرة إلى أن المدة المحددة للامتحان لا تتناسب مع عدد الأسئلة.

وأوضح أحمد حسين،، أن الامتحان تضمن أجزاء كثيرة تعدت مستوى الطالب المتوسط منها النصوص و القراءة و بعض أجزاء من التعبير، إضافة إلى صعوبة أسئلة النحو ، مشيراً إلى أن الأسئلة لم تأت من النماذج التجريبي  التابع للوزارة.

وأكد إن الأسئلة جاءت صعبة ولن تراعي مستوى الطالب المتوسط، موضحًا أن نسبة صعوبة الامتحانات تصل إلى 60%.

الوقت ضيق.. انهيار وبكاء بين طالبات الثانوية بالدقهلية بسبب اللغة العربية:

أعرب عدد من طلاب الثانوية العامة بالدقهلية عن استيائهم من امتحان اللغة العربية، حيث جاء الامتحان في منتهى الصعوبة، وخرج الطلاب لا يدرون ما هي الإجابة الصحيحة.


وانهارت الطالبات في البكاء بسبب الأسئلة الصعبة غير الواضحة وغير المفهومة، مطالبين وزير التربية والتعليم بالرحمة والرأفة، فقد كرهوا الحياة بسبب الثانوية العامة.

وأوضح الطلاب، أن فقرة القراءة الحرة تحتاج إلى ربع ساعة للقراءة والفهم ولكن الوقت لم يسعهم .

بكاء بين طلاب الثانوية العامة بأسوان بسبب امتحان اللغة العربية:


تباينت ردود أفعال طلاب الثانوية العامة بأسوان عقب أدائهم امتحان مادة اللغة العربية للشعبة العلمية بقسميها علمى علوم وعلمى رياضة .

ورصدت عدسة " صدى البلد " أجواء ما بعد أداء الامتحان حيث سيطرت حالة من الحزن والبكاء على العديد من الطلاب والطالبات عقب خروجهم من أداء امتحان اللغة العربية ، فيما أوضح البعض بأن الامتحان جاء به كثير من الصعوبة في كثير من النقاط .

فقد أشار العديد من الطلاب إلى أن الإمتحان جاء في مستوى الطالب فوق المتوسط ، وأنه كان يوجد بعض الأسئلة الغامضة بجانب طول الأسئلة البالغ عددها 60 سؤالا وتحتاج إلى وقت أطول للإجابة عليها ، وهناك بعض الأسئلة كالقطعة والأسئلة المتنوعة بها نقاط غير مفهومة وغير مباشرة.

تباين آراء طلاب الثانوية العامة حول امتحان اللغة العربية في كفر الشيخ:


تباينت آراء طلاب الثانوية العامة بمحافظة كفر الشيخ، حول امتحان اللغة العربية، مابين صعوبة بعض الأسئلة وعدم كفاية الوقت للإجابة عنها، بينما رأي البعض الآخر أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط.

وأشار الطلاب إلى أن امتحان اللغة العربية كان من صميم المنهج لكنه كان طويلاً بعض الشيء ويحتاج إلى وقت أكثر لمراجعة جميع الإجابات.

وأوضح أحد الطلاب، أن الامتحان كان متوسطاً ولم يكن به أي صعوبات سوى بعض النقاط البسيطة في النحو، والتي تحتاج إلى الطالب الذي كان يذاكر المادة جيداً لاعتماد النحو على الفهم الجيد وليس الحفظ.

غضب على تويتر بعد انتهاء امتحان اللغة العربية للثانوية العامة :


دشن عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي تويتر #الثانوية_العامة ، وتصدر الهاشتاج قائمة الاكثر تدوالا عبر مواقع التواصل الاجتماعى وتفاعل معه عدد كبير من مستخدمي السوشيال ميديا .

وجاءت التعليقات كالاتى ..

الامتحان صعب ومفيش وقت

ربنا معانا فى اللى جاى

مجهود السنة ضاع.. آراء طلاب الثانوية العامة في امتحان اللغة العربية:


أكد  طلاب الثاثوية العامة  على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة  على صعوبة امتحان اللغة العربية اليوم ، وجاءت الاراء كالأتى:

قال أحمد أيمن "  الامتحان صعب جدا والوقت قليل على الاسئلة، ومجهود السنة كله ضاع .

بينما قال الطالب صلاح سيد:  “ جزء القراءة كبير جدا .. محتاج ساعة ونص لوحده ”.

وأكد الطالب محمد زهران: “ النصوص كانت صعبة … أصعب حاجة فى الامتحان ”.

وأوضح محمد عاطف: “ الامتحان كان محتاج 5 ساعات علشان نقدر نفكر كويس … الامتحان صعب اوى ”.

جدير بالذكر أن ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2021 انطلق رسميا اليوم لطلاب الشعبة العلمية ، بمادة اللغة العربية .

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى