مدرس اون لايندخول

امتحانات الثانوية العامة 2021.. وزير التعليم: ضبط 5 حالات غش فقط إنجاز رائع الحقيقة

10072021
امتحانات الثانوية العامة 2021.. وزير التعليم: ضبط 5 حالات غش فقط إنجاز رائع الحقيقة

امتحانات الثانوية العامة 2021.. وزير التعليم: ضبط 5 حالات غش فقط إنجاز رائع الحقيقة 5234
قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  أنه تم ضبط 5 حالات غش فقط أثناء فترة أداء طلاب الشعبة العلمية لامتحان اللغة العربية اليوم، مشيرا إلى أن هذا العدد القليل من ضبط حالات الغش يعد إنجاز رائع الحقيقة ، لأننا ضبطنا حالتين تصوير وقبضنا عليهم والحالات الأخرى واحد معه تابلت م*** أو ساعات الكترونية.

وكان قد قال وزير التربية والتعليم ، عن أمنياته بانتهاء الغش :« نتمنى هذا ولكن نحن في حالة حرب لا ضمانة فيها ويجب أن نتعامل مع هذه القلة بحكمة وشدة وحزم وبدون هلع من أولياء الأمور».

ولفت وزير التربية والتعليم، إلى أن الغش ظاهرة عمرها سنوات طويلة، ونبذل كل الجهد كما ترون لمحاربتها ولكن النفوس الضعيفة موجودة في كل مكان ويتطلب الأمر تعاون منا جميعا وحملة توعية كبری للتخلص من هذه الآفة التي تعترض التعليم المصري منذ عقود.

لن نسمح بأي تجاوز في امتحانات الثانوية العامة


علق الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على الإمساك بأول حالة غش في دقائق قائلا: «هذا بسب تقنيات عالية المستوى تم إعدادها من فرق التطوير التكنولوجي، والأجهزة السيادية للسيطرة على منظومة بها ٧٠٠ ألف طالب حول الجمهورية».

وقال وزير التربية والتعليم ، لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة، عبر جروب ائتلاف معلمي مصر عبر تطبيق واتس اب:« لعلكم تشاهدون فرق العمل داخل غرف العمليات المركزية وغرف عمليات الإنترنت والمجهود الهائل في كل مكان في مصر، الحقيقة أن الأمور تسير بشكل رائع خارج وداخل اللجان حول الجمهورية بالمقارنة بأی عام مضى وإن شاء الله نستكمل باقي الامتحانات بنجاح بالتعاون بيننا جميعا وبدون القفز إلى استنتاجات وخلق حالة من السوشيال ميديا بينما نحن نرى كل اللجان والأجهزة، وأتمنى أن نثق أن الدولة لن تسمح بأي تجاوز حتى لو حاول البعض من اصحاب النفوس الضعيفة».

اقرأ أيضا| برلمانية: تداول امتحان اللغة العربية للثانوية العامة فشل لوزارة التعليم واستدعاء للقائمين على الامتحانات

ضبط عدد من أجهزة التابلت «م***ه» خارج منظومة الوزارة  


أعلنت وزارة التربية والتعليم والعليم الفني عن ضبط عدد من أجهزة "التابلت" خارج "المنظومة المخصصة من الوزارة"، اليوم، خلال أداء الطلاب امتحانات الثانوية العامة.

وأوضحت الوزارة أنه تم ضبط التابلت الخاص بالطالب "ن.س" بمحافظة المنوفية، وهو جهاز خارج منظومة الوزارة منذ 114 يومًا، وتم الكشف عن الجهاز وتوجيه الملاحظين بضبطه والتحفظ عليه وتحرير محضر إثبات حالة.

وأكدت الوزارة أن أي جهاز تابلت خارج المنظومة أو أي جهاز تم اختراقه "تهكيره" أو لا يتبع الوزارة، سيتم سحبه وتحرير محضر ضد الطالب.

يذكر أن انطلقت  اليوم السبت أول أعمال ماراثون امتحانات الثانوية العامة لطلاب الشعبة العلمية ،وسط حراسة أمنية مشددة من قبل قوات الداخلية ،  حيث أدى الطلاب اليوم السبت   امتحان مادة اللغة العربية ، على أن يؤدي طلاب الشعبة الأدبية غدا الأحد امتحان اللغة العربية ، ليبدأ الامتحان في العاشرة صباحا ولمدة 3 ساعات، دون إضافة أى وقت إضافى للطلاب .
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى