مدرس اون لايندخول

وزير التعليم: طلاب الثانوية العامة اشتروا إجابات امتحانات المواد غير المضافة للمجموع

09072021
وزير التعليم: طلاب الثانوية العامة اشتروا إجابات امتحانات المواد غير المضافة للمجموع

وزير التعليم: طلاب الثانوية العامة اشتروا إجابات امتحانات المواد غير المضافة للمجموع 19242016
عبر وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي ، عن استياءه من إصرار البعض على الانشغال بقضية التابلت وربطه بـ الغش في امتحانات الثانوية العامة 2021.

وقال وزير التربية والتعليم في تصريحات له عبر جروب يوميات المعلم المصري: “نهتم كثيرا بالتابلت ونخشى من الغش، ونحن جميعا نعلم أن الغش للأسف يحدث لأعوام طويلة بدون تابلت، مشيرا إلى أن الغش كان يتم في الأعوام الماضية عن طريق الموبايل وسماعات البلوتوث والسماعات الخفية في الملابس والموبايلات التي يتم إلقاؤها من أسوار المدارس وغيرها من الحيل الأخرى”.

وأوضح وزير التعليم، أن الغش آفة مجتمعية علينا جميعا الانتباه لها، قائلا: "الامتحانات يجب أن تكون لتقييم التحصيل فقط وبعدالة ونزاهة وليست معركة حربية كما أصبحت هذه الأيام للاسف الشديد".

وأضاف وزير التربية والتعليم: "طلب منا الكثيرون أن نيسر امتحانات المواد غير المضافة للمجموع وسمحنا بحلها منزليا…. ثم ماذا حدث؟، الغالبية تغش الحلول وتعتمد على إجابات تباع في كل مكان!، ولا دخل للتقنيات في هذا وإنما لب القضية في فهم ماذا نريد من التعليم، هل هو التعلم فعلا أم الدرجات حتى لو لم نستحقها أو نجتهد في سبيلها؟".

وختم وزير التربية والتعليم تصريحاته قائلا: “اترك الأمر للجميع للتفكر قبل الاعتقاد بأن التابلت هي وسيلة الغش ـ فالتابلت وسيلة تعلم رائعة إن كنا حقا نريد ذلك، أما الغش فهو انعكاس لفهم خاطئ عند الكثيرين. والله الموفق”.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى