مدرس اون لايندخول

وزير التعليم: أجهزة التابلت مؤمنة تماما ولن يستطيع الطالب الغش عن طريقها

04072021
وزير التعليم: أجهزة التابلت مؤمنة تماما ولن يستطيع الطالب الغش عن طريقها

وزير التعليم: أجهزة التابلت مؤمنة تماما ولن يستطيع الطالب الغش عن طريقها 100193
بعد أن استقبل طلاب الثانوية العامة اليوم رسالة تأكيدية بإغلاق جميع التطبيقات على التابلت، وأصبح الجهاز مختص فقط بتسجيل الحضور داخل اللجان الامتحانية والاستعانة بكتاب الوزارة بطريقة pdf.

أكد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية و التعليم و التعليم الفني، أن أجهزة التابلت التي يمتلكها طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021 سوف تستخدم داخل اللجان الامتحانية لتسجيل الحضور ولتنزيل الكتب المدرسية فقط ،منعا لاستخدام التابلت في الغش .

وأضاف في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، أن أجهزة التابلت مؤمنة تماما ولن يسمح لها بدخول المنصة الإلكترونية للامتحانات نهائيا، تجنبا لمحاولات "الهاكرز" من اختراقها.


وكانت وزارة التربية والتعليم، أرسلت إلى منسقى التابلت على مستوى الجمهورية بيانات الطلاب المقيدين بالثانوية العامة والذين تبين إجراءهم تهكير لأجهزتهم عن طريق فتح ثغرة أمنية بالأجهزة بهدف استخدامها فى الغش أثناء الامتحانات، للتحقيق معهم وإعداد تقرير عن الأجهزة التى بحوزتهم، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.


قانون الغش سيطبق بحذافيره في امتحانات الثانوية العامة


وكان قد صرح وزير التربية والتعليم بان الوزارة سنطبق قانون الغش بحذافيره ، وسيتم تشكيل غرفة عمليات بها كل ممثلين عن الأجهزة الأمنية ومن سيحاول الغش وقتها عليه أن يتحمل نتيجة أفعاله.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن امتحانات الثانوية العامة النهائية سوف تنعقد، باذن الله، في لجان مجهزة ومؤمنة بالمدارس الحكومية فقط ولن نستخدم الشرائح أو السحابة الالكترونية.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى