مدرس اون لايندخول

امتحانات الثانوية العامة 2021.. توزيع خطابات الندب وتلقى الاعتذارات وتجهيز الاستراحات للملاحظين "تفاصيل"

04072021
امتحانات الثانوية العامة 2021.. توزيع خطابات الندب وتلقى الاعتذارات وتجهيز الاستراحات للملاحظين "تفاصيل"

امتحانات الثانوية العامة 2021.. توزيع خطابات الندب وتلقى الاعتذارات وتجهيز الاستراحات للملاحظين "تفاصيل" Untitl83



أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تسليم خطابات الندب للمراقبين والملاحظين المشاركين ومقدري الدرجات المنتدبين لأعمال امتحانات الثانوية العامة 2021، اليوم مع فتح باب الاعتذارات أمام المعلمين غدا الاثنين فى المديريات التعليمية ولمدة يومين.

وحددت الوزارة حالات الاعتذار، منها تقرير طبى حديث ومعتمد ومختوم من المجلس الطبي العام مدون به يعفي من أعمال الامتحانات، أو ممنوع من السفر، والعمل جزء من الوقت، وأجازة بدون مرتب (المستند الدال على ذلك). العمل جزء من الوقت (صورة طبق الأصل من المستندات الدالة على الحالة معتمد من الإدارة التعليمية.

وشددت الوزارة على قبول من لديها طفل رضيع حتى سنتين ووجود طفل من ذوى الاحتياجات الخاصة (تقرير طبي + شهادة ميلاد)، أو طفل مصاب بمرض مزمن و وفاة الزوج أو الزوجة (شهادة وفاة لا تتجاوز العام، وسفر الزوج أو يعمل بالمناطق النائية أو السفر خارج البلاد (خطاب معتمد من جهة العمل، وندب الزوج أو الزوجة لأعمال امتحانات الثانوية العامة حيث يتم اعتذار لأحدهم مع ضرورة إحضار أصل خطاب الندب للزوجين، والحرمان من أعمال الامتحانات أو الإحالة للمحاكمة التأديبية.

قال أحمد سويد، مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية، اليوم الأحد، إنه تم البدء فى توزيع خطابات الندب على المعلمين المشاركين في أعمال امتحانات الدور الأول للثانوية العامة 2021.

وأضاف، أنه تقرر اعتبارا من غد الإثنين وحتى الأربعاء القادم، استقبال المعلمين والمعلمات الراغبين في الاعتذار عن عدم المشاركة في أعمال الثانوية العامة هذا العام والذين صدرت لهم بالفعل خطابات الندب لأعمال الملاحظة والمراقبة في لجان سير الامتحانات، وذلك بمقر مدرسة السلام الابتدائية بشبين الكوم بدءًا من التاسعة صباحا ووفقا للشروط التي حددتها الإدارة العامة للامتحانات، مناشدا جميع المعلمين الراغبين في التقدم بالاعتذار الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية والوقائية والحرص على عدم التزاحم أمام لجنة قبول الاعتذارات حرصا على سلامة الجميع.

وفي ذات السياق أنهت مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية، استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١، المقرر انعقادها اعتبارا من 10 يوليو الجارى، والتى تجرى وسط إجراءات احترازية وتدابير وقائية لمواجهة فيروس كورونا.

وقال الدكتور محمد سعد محمد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم في الإسكندرية، أنه جرى تجهيز 16 استراحة بواقع استراحتين بكل إدارة تعليمية من الإدارة التعليمية الثمانية (رجال وسيدات)، على أن تكون مخصصة المراقبين الأوائل ورؤساء اللجان القادمين من خارج المحافظة فقط، وتوفير سبل الراحة بها من أسِرّة ولوازمها ومراوح و ثلاجات ومبردات مياه وأجهزة تليفزيون وريسيفرات.

وأوضح «سعد»، ، أنه تم تسليم الطلاب ارقام الجلوس الخاصة بهم، على أن يتم تسليم جميع المراقبين جوابات الانتدابات اعتبارا من غداً الاثنين بمدرسة شدوان الثانوية بنين، وتقوم لجنة الاعتذارات بقبول حالات الاعتذارات بداية من يوم الاثنين وحتى الاربعاء، وفقا للضوابط المعمول بها مشددا على ضرورة الالتزام بضوابط الوزارة بشأن كثافة اللجان الامتحانية وعدم حيازة أجهزة المحمول داخل اللجان وتفعيل القانون ومنع كافة وسائل الغش الإلكترونى.

وأكد على أنه تم تجهيز وإعداد اللجان الخاصة بامتحانات الثانوية العامة وعددها 113 لجنة موزعة على الإدارات الفرعية، وتم تجهيز وإعداد الاستراحات الخاصة برؤساء اللجان والمراقبين الأوائل وتزويدها بكافة الاحتياجات والوسائل المعيشية اللازمة، فضلا عن متابعة جاهزية المدارس المقرر انعقاد لجان امتحانات بها من حيث الأثاث والكهرباء والتليفون الأرضي والإنترنت وتطبيق جميع الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية اللازمة لمجابهة فيروس كورونا وتوفير التعقيم والمواد المطهرة والكمامات الطبية لجميع الأفراد المتواجدين باللجان، وتخصيص بوابات تعقيم بالمدارس التي بها لجان والكشف الحرارى على الطلاب قبل الدخول للجان وتكثيف أعمال التطهير المستمر وتزويد اللجان بالمطهرات والحفاظ على التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل اللجان وتوفير طبيب وسيارة إسعاف بالمدارس التي بها لجان كما تم الانتهاء من عمل الصيانة الفورية لجميع طفايات الحريق والتأكد من صلاحيتها وتعبئة الفارغ منها.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى