مدرس اون لايندخول

استرداد اجهزة التابلت بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة.. التعليم ترد

01072021
استرداد اجهزة التابلت بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة.. التعليم ترد

استرداد اجهزة التابلت بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة.. التعليم ترد 20201028
أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الوزارة لن تطالب بـ استرداد اجهزة التابلت من طلاب الصف الثالث الثانوي بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2021 .

وقال وزير التربية والتعليم : سيبقى التابلت ملكاً للطالب بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2021 .


وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد مؤتمرًا صحفيًا، بديوان عام الوزارة؛ لإعلان الاستعدادات النهائية لامتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/ 2021، والتي من المقرر انعقادها 10 يوليو المقبل لطلاب الشعبة العلمية، و11 يوليو لطلاب الشعبة الأدبية، وسط إجراءات وقائية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة درست جميع الملاحظات بعد إجراء الامتحانات التجريبية الثلاث للثانوية العامة وقامت بإعداد التصور الأمثل للامتحانات النهائية، والذي يضع مصلحة الطالب أولوية في المقام الأول.

وتطرق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في كلمته بالمؤتمر، إلى شرح طريقة التقييم الجديدة والتي عملت على إعادة صياغة المناهج العلمية وتطوير محتوى رقمي كبير يسمح للطالب أن يفهم مخرجات التعلم، فضًلا عن إتاحة جهاز "تابلت" لكل طالب مجانًا، وإتاحة المواد التعليمية الرقمية عن طريق محتوى تفاعلي من مصادر متعددة.

وأشار الدكتور طارق شوقي، إلى أن الوزارة أتاحت العديد من مصادر المذاكرة والمراجعة والتي منها "بنك المعرفة المصري EKB، ومنصة إدارة التعلم LMS، منصة حصص مصر www.hesas.eg، وقناة مدرستنا 2 (تردد 12206/معدل الترميز 27500/الاستقطاب: رأسي)"، لافتًا إلى أن جميع هذه الوسائل توفر شرح وأسئلة تفاعلية ومراجعات نهائية للمناهج للمرحلة الثانوية يقدمها أكفأ المعلمين مجانًا بالتعاون مع عدد من المؤسسات الدولية.

واستعرض الوزير، خلال المؤتمر، نتائج الامتحانات التجريبية، مشيرًا إلى أنه تم الاطمئنان على أن البنية التحتية تعمل بنسبة 100%، والتعرف على شكل البابل شيت والاطمئنان على مدى استجابة الطلاب حيث أبلوا بلاءً حسنًا وكان أداؤهم العلمي مبشرًا، وقد تم رصد عدد من أجهزة التابلت خارج المنظومة وتهكير لبعض أجهزة التابلت وهذا مخالف للقانون ويطبق عليه قانون الغش الجديد.

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى