مدرس اون لايندخول

شغب بلجنة امتحانات الدبلومات الفنية بالمحلة.. الطلاب يحطمون اللجنة ويشعلون النار فيها

30062021
شغب بلجنة امتحانات الدبلومات الفنية بالمحلة.. الطلاب يحطمون اللجنة ويشعلون النار فيها

 شغب بلجنة امتحانات الدبلومات الفنية بالمحلة.. الطلاب يحطمون اللجنة ويشعلون النار فيها  10174910
شهدت مدرسة مدينة العمال بالمحلة الكبرى بمحافظة الغربية، إحدى لجان امتحانات الدبلومات الفنية، تكسير عدد من الطلاب المشاغبين لأبواب أحد الفصول وإشعال النيران فيها، وهرعت قوات الحماية المدنية إلى مكان الحريق، وتم إخماد النيران قبل أن تمتد لباقى الفصول، وتم إخطار المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية بالواقعة.

تلقى اللواء هانى مدحت مدير أمن الغربية، إخطاراً من العميد محمد فتحى مأمور قسم ثان المحلة، بورود بلاغ من إدارة مدرسة مدينة العمال، باشتعال النيران فى أحد فصول المدرسة، عقب انتهاء طلبة الدبلومات الفنية من الامتحان، واتهمت المدرسة الطلاب بارتكاب أعمال الشعب وتكسير محتويات أحد الفصول وإشعال النيران فى الفصل.

انتقلت سيارتى إطفاء، وتم السيطرة على النيران، وتحرر المحضر رقم2021/3853 إدارى قسم ثان المحلة .

فى الوقت الذى سادت فيه حالة من الفزع بين المدرسين بسبب شغب الطلاب خشية ارتكاب أعمال إجرامية أخري، مطالبين بتوفير الحماية الأمنية أمام اللجنة وسرعة القبض على مرتكبى واقعة إشعال النيران فى الفصل.
 شغب بلجنة امتحانات الدبلومات الفنية بالمحلة.. الطلاب يحطمون اللجنة ويشعلون النار فيها  13689410
 شغب بلجنة امتحانات الدبلومات الفنية بالمحلة.. الطلاب يحطمون اللجنة ويشعلون النار فيها  14050610

تعاليق

Professor
عقوبات التعدى على لجنة الامتحان من الطلاب
حطم طلاب دبلومات فنية لجنة امتحانات بالمحلة، صباح اليوم الأربعاء، كما قاموا بإشعال النيران فيها، فيما تحقق وزارة التربية والتعليم فى الواقعة، مؤكدة تطبيق قانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، ونرصد فى التقرير التالى أبرز العقوبات الواردة فى القانون.



  1. ـ يعاقب كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأية وسيلة أسئلة الامتحانات وأجوبتها بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على 7 سنوات.
  2. ـ يعاقب أيضا بغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه.
  3. ـ يعاقب على الشروع كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأية وسيلة أسئلة الامتحانات وأجوبتها بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 50 الف جنية أو بإحدى العقوبتين.
  4. ـ يُحكم بحرمان الطالب الذي يرتكب غشاً أو شروعاً فيه أو قام بطبع أو نشر أسئلة أو أجوبة من أداء الامتحان في الدور الذي يؤديه والدور الذي يليه من العام ذاته، ويعتبر راسباً في جميع المواد.
  5. ـ يعاقب بغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد علي 10 آلاف جنيه كل من حاز بلجان الامتحانات أثناء انعقادها دون مقتض أيا من أجهزة الهواتف المحمولة أو غيرها من أجهزة الاتصال أو الإرسال أو الاستقبال السلكية أو اللاسلكية أو أيا من أجهزة التقنية الحديثة أيا كان نوعها   بقصد الغش.
  6. ـ يلغى الامتحان فى جميع المواد ويعتبر راسبا، حال القيام بأى عمل من شأنه الاخلال بنظام الامتحانات كالتعدى بالقول أو الفعل على أحد القائمين بأعمال الامتحانات أو معاونيهم أو الطلاب أو التحريض على ذلك أثناء الامتحان.
Professor
 شغب بلجنة امتحانات الدبلومات الفنية بالمحلة.. الطلاب يحطمون اللجنة ويشعلون النار فيها  00219
«التعليم»: السجن 7 سنوات عقوبة حرق لجنة امتحانات بالغربية
«مجاهد»: جار التحقيق في الواقعة وعقوبات مغلظة تنتظر الطلاب


قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، إن الشؤون القانونية بالوزارة تحقق في واقعة قيام بعض الطلاب بمدرسة مدينة العمال بالمحلة الكبرى بمحافظة الغربية بإحدى لجان امتحانات الدبلومات الفنية بتكسر وتحطيم اللجنة وإشعال النيران بها.

وأضاف نائب وزير التعليم الفني، في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أنه إذا ثبت تورط الطلاب بالواقعة ومحاولاتهم الغش المتعمد، سيطبق عليهم العقوبات المغلظة للصادرة بالقانون عام 2020، مشيرا إلى أن العقوبة قد تصل إلى 7 سنوات.

privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى