مدرس اون لايندخول

وزير التربية والتعليم يرد على واقعة طالب كلية الطب

28062021
وزير التربية والتعليم يرد على واقعة طالب كلية الطب

 وزير التربية والتعليم يرد على واقعة طالب كلية الطب 47010
علق  الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، علي فيديو الطالب فادي أيمن طالب كلية الطب قصر العيني، قائلا: " تم التعامل وتواصلنا مع جامعة القاهرة".

وأضاف الدكتور طارق شوقي، في تصريحات خاصة، أنه سيتم إصدار بيانا اعلاميا غدا بشأن هذا الطالب.


كان قد تداولت مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر، فيديو استغاثة لطالب بكلية طب قصر العيني بجامعة القاهرة.

حيث قال الطالب في الفيديو: " انا الطالب فادي أيمن طالب بكلية الطب جامعة القاهرة أطالب رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والنائب العام، حيث تلقيت يوم الخميس الماضي مكالمة هاتفية من شئون الطلاب بالكلية يبلغوني بحرماني من دخول امتحانات نهاية العام بالكلية والتي من المفترض أن تبدأ يوم السبت القادم، وتساءلت عن السبب ولكن لم يرد احد عليا ولابد من الذهاب للشئون القانونية بالجامعة .

وتابع فادي "ذهبت الى الشئون القانونية بالجامعة اليوم الأحد  ولكن تفاجئت أنهم يقولون إن النتيجة دي مش بتاعتك ومزورة ورقم الجلوس الخاص بالثانوية العامة خطأ وأنه منتسبه من طالب اخر ، وفي نفس الوقت انا معايا رقم جلوسي الاصلي بتاع الثانوية العامة وذهبت للوزارة في إدارة الامتحانات لقيته متغير بإسم شخص آخر ، متابعا انا حقي ودرجاتي ومستقبلي بيروح لحد تاني وأطالب وزير التعليم والتعليم العالي بالنظر إلى امري.


القصة الكاملة لطالب الطب المحروم من الامتحانات بسبب درجات الثانوية
الكلية اتهمت فادي بتزوير الشهادة.. ورئيس جامعة القاهرة يعد بالتحقيق


تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، مقطع فديو لطالب يدعى فادي أيمن بالفرقة الثانية في كلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، يطالب فيه وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بسرعة التدخل لحلها، لارتباطها بمصير مستقبله.

وقال فادي في الفيديو: «يا جماعة أنا طالب في كلية الطب زي أي طالب عادي في الكلية وبدرس، وفوجئت الخميس الماضي أن شئون الطلاب بالكلية بتبلغني بأني محروم من الامتحانات وأني لازم أروح الشئون القانونية المركزية في الجامعة، وبعد أن ذهبت يوم الأحد، أبلغوني أن درجات نتيجة درجات الثانوية مش بتاعتي».
طالب طب قصر العيني: بلغوني أن نتيجة الثانوية العامة مزورة ودخولي الطب خطأ

وأضاف الطالب، أنهم أبلغوه بأن النتيجة «مزوّرة» وأن رقم الجلوس ملك لشخص آخر، موضحا عبر الفيديو رقم الجلوس الخاص به، وأنه توجه إلى إدارة الامتحانات التابعة لوزارة التربية والتعليم، وتفاجأ بتغيير رقم الجلوس الخاص به، متسائلاً: «أنا كدا أعمل إيه؟» وطلب المساعدة لقرب موعد الامتحانات.
والد الطالب: تفاجأت بتغيير رقم جلوس ابني في الإدارة العامة للامتحانات بالتربية والتعليم

وبالتواصل، مع الدكتور أيمن منصور والد الطالب، الذي أكد أن هناك مشكلة واجهت نجله داخل الكلية منذ العام الماضي، قائلا: «البداية منذ التحاق ابني بالجامعة في الدفعة 2019/2020»، لافتا إلى أن نجله التحق بالكلية العام الماضي، وبعد مرور التيرم الأول فوجئ أن شئون الطلاب تبلغه بأن الملف الخاص به داخل الكلية تم سحبه وهناك بعض الأوراق لم تكتمل منها شهادة الجيش، مضيفا: «تم استكمال أوراق الملف، واستكمل فادي العام الدراسي الماضي، ونجح وانتقل للفرقة الثانية».
الخشت: أنا أتابع الموضوع وجاري التحقق.. ومن له حق فسوف يأخذه

وتابع والد الطالب: «الأسبوع الماضي بعد انتهاء جميع المديولات للعام الدراسي الجاري، فوجئنا بشئون الطلاب تعلن أن فادي محروم من الامتحانات، توجهت للإدارة المركزية وشئون الطلاب دون جدوى، وفي النهاية بعد الدخول لوكيلة الكلية، أبلغتني أن بيانات فادي غلط، ووجهتني للإدارة المركزية بالجامعة، حيث أبلغتني أنه تم مخاطبة فادي أكثر من مرة عن طريق الجامعة عن وجود خطأ في شهادة الثانوية العامة»، مضيفا أنه توجه بعد ذلك للإدارة المركزية للامتحانات بوزارة التربية والتعليم، حيث تم إبلاغه أن رقم الجلوس الذي يحمله نجله هو رقم لشخص آخر، قائلا: «المصيبة الأكبر هو أن رقم الجلوس متغير مع الاسم في الإدارة العامة للامتحانات بالتربية والتعليم وتم الرقم باسم فادي فرج».

وتابع والد فادي، أن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، تواصل معه وطمأنه بأنه سيتم النظر في الأمر والتحقق من الواقعة، مضيفا أن عميدة الكلية الدكتورة هالة صلاح الدين عميد طب قصر العيني، تواصلت أيضا وأبلغته أنها ستتابع الموضوع صباح اليوم.

وفي السياق ذاته علق الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، على منشور الطالب قائلا: «ولادي اطمنوا.. أنا أتابع الموضوع.. وجاري التحقق.. ولو له حق فسوف يأخذه.. ولن يضار أبدا في حالة ثبوت صحة أوراقه.. وعد».

من جانبها أكدت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم، أن الطالب فادي أيمن، الذي اتهمته كلية الطب بجامعة القاهرة، بتزوير شهادة نجاحه في الثانوية العامة، لم يقم بتزوير النتيجة، وكل أوراقه صحيحة.

وأوضحت المصادر ، أنه بعد التحري والتدقيق والاستفسار في الإدارة العامة للامتحانات، والكنترول التابع له الطالب وقت أن كان يدرس في الثانوية العامة، تبين حصوله على مجموع 405، من 410، وأن هناك موظف بالامتحانات هو من ارتكب الخطأ.

ولفت المصدر، إلى أنه تم الاستفسار عن نتيجة الطالب فادي أيمن، وتبين من الكنترول أن أوراقه بالفعل صحيحة، لكن الموظف الذي راجع السجلات في الإدارة العامة للامتحانات، هو الذي أخطأ وأبلغ الجامعة بعدم إدراج اسم الطالب في السجلات عن امتحانات عام 2019، وبناء عليه قررت إدارة كلية الطب منعه من دخول الامتحانات.

وأوضح المصدر، أن الطالب بالفعل تبين أنه مظلوم ولم يقم بالتزوير، وسوف يتم مراجعة السجلات مرة أخرى، وإبلاغ الجامعة بالحقيقة الكاملة، مع اتخاذ إجراءات قانونية صارمة ضد كل المسئولين عن الواقعة، لافتا إلى أن هناك اهتماما شخصيا من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بالواقعة لحفظ حقوق الطالب.
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى