مدرس اون لايندخول

تنسيق الجامعات 2021 / 2022.. قبول 10% من طلاب الدبلومات بالجامعات

26062021
تنسيق الجامعات 2021 / 2022.. قبول 10% من طلاب الدبلومات بالجامعات

تنسيق الجامعات 2021 / 2022.. قبول 10% من طلاب الدبلومات بالجامعات Oaoa-a10
كشف مصدر مسئول بمكتب تنسيق القبول بالجامعات، عن قبول 10% من  الأعداد المقرر قبولها من حملة الشهادات الفنية بكليات الجامعات بالعام الجامعي الجديد 2021 -2022.

وأقر المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قواعد تنسيق قبول طلاب الثانوية العامة والشهادات الفنية وشهادات المعادلات العربية والأجنبية بالجامعات بالعام الدراسي الجديد.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ”صدى البلد جامعات”، أن الأعلى للجامعات قرر  إعفاء 50 طالبا من أوائل الشهادات الفنية من قواعد التوزيع الجغرافي أسوة بطلاب الثانوية العامة، على أن يكون ثلثا هذه النسبة للشهادات الفنية (نظام الخمس سنوات بعد الإعدادية) ودبلوم المعاهد الفنية (نظام الثانوية + سنتان) والثلث الباقي يكون لطلاب الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات، ويتم تحديد الحد الأدنى للقبول وفقاً للأعداد المقرر قبولها لكل فئة من هذه الفئات.
شاهد ايضاتقليص عدد سنوات التخرج 3 سنوات للأدبي و4 سنوات للعلمي.. تفاصيل نظام الجامعات الجديد في مصر

ونوه المصدر، إلى أنه سيتم فتح باب القبول بكليات قطاعات (التجارة – التربية “الكليات التي بها شعب تعليم فني” – الزراعة – الآثار – التعليم الصناعي) بالجامعات على أساس التوزيع الجغرافي مع مراعاة الشروط التي تنص عليها اللوائح الداخلية لهذه الكليات.
كليات ومعاهد:

وكما أوضح المصدر، أن الأعلى للجامعات، حدد قواعد وشروط التقدم من طلاب الدبلومات الفنية للقبول بالكليات للعام الجامعي الجديد، منها ترتيب الطلاب المتقدمين لمكتب التنسيق لتحديد من يقبل منهم ببعض كليات ومعاهد الجامعات وتحديد الحد الأدنى للقبول بكل كلية أو معهد لكل نوع شهادة فنية، وذلك وفقا لأسبقية مجموع الدرجات الحاصل عليه الطلاب في شهاداتهم الفنية الناجحين فيها، وترتيب رغبات الطلاب.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى