مدرس اون لايندخول

مستند| وزارة الصحة تعتمد آليات القبول بمدارس التمريض للعام الدراسي الجديد 2021/2022

24062021
مستند| وزارة الصحة تعتمد آليات القبول بمدارس التمريض للعام الدراسي الجديد 2021/2022

التمريض - مستند| وزارة الصحة تعتمد آليات القبول بمدارس التمريض للعام الدراسي الجديد 2021/2022 6097d710
أعلنت وزارة الصحة والسكان، آليات القبول للمدارس الثانوية الفنية للتمريض، للعام الدراسي الجديد 2021/2022، لطلاب الشهادة الإعدادية، موضحة أنه نظرا للإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19»، طبقا لتعليمات مجلس الوزراء، وتعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن عدم التجمعات، حفاظا على الطلاب، جرى التأكيد على أن يكون القبول وتقديم الملفات، بالمدارس الثانوية الفنية التمريض، طبقاً لكل مركز إداري على حدة بواسطة ولي الأمر.

وأضافت الوزارة في مستند رسمي لها، أنه سيجري تقسيم الدرجات لمجموعات، طبقا لأعلى المجاميع على أيام منفصلة، موضحة أن يكون تقديم الطلاب الحاصلين على مجموع 280 حتى 275 لمدة 3 أيام، ويكون تقديم الطلاب الحاصلين على مجموع 274 حتى 269 لمدة 3 أيام، وهكذا على باقي الدرجات تباعا.

وتابعت الوزارة، أنه سيجري فحص الملفات وتحديد موعد اختبار الإملاء وكشف الهيئة لكل 30 طالبا، طبقا لأعلى المجاميع، ويتم تجهيز جميع الفصول بمقاعد للطلاب طبقاً للإجراءات الاحترازية، وذلك لإجراء الإملاء، مع وضع مسافة أمنة بين المقاعد، والانتظار لإجراء كشف الهيئة باليوم ذاته.

وأوضحت الوزارة، أن سيجري استكمال باقي الاختبارات تباعا، حتى الأعداد المطلوبة، فلا يجري قبول أي ملفات أخرى، ولا يتم السماح بالدخول إلا للطالب المتقدم فقط، مشددة على ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، بأماكن الانتظار حفاظا على سلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض.

وأكدت أنه يحق للجهة المختصة، إضافة ما تراه مناسبا من إجراءات وقائية مشددة، حول آليات التقديم، حفاظا على عدم انتشار العدوى ومنع التجمعات.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت أن التقديم للمرحلة الأعلى بعد الشهادة الإعدادية، يجري بالدرجات التي حصل عليها الطالب في امتحانات الفصل الدراسي الثاني فقط.
التمريض - مستند| وزارة الصحة تعتمد آليات القبول بمدارس التمريض للعام الدراسي الجديد 2021/2022 022132
شاهد : تنسيق ومواعيد التقديم لمدارس التمريض بعد الإعدادية 2021 / 2022

تعاليق

Professor
أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن شروط وقواعد القبول بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض للعام الدراسي 2021 - 2022 وهى كالتالى:


  1. - الحصول على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي في ذات عام التقدم مع دراسة اللغة الإنجليزية لغة أولى أو ثانية.
  2. - أن يكون المتقدم من أبناء نفس المحافظة التي حصل منها على الشهادة الإعدادية، على أن يتم التنسيق والقبول لكل مركز إداري على حدة، حرصا على مبدأ التوطين، وبالنسبة للمحافظات النائية لا تقبل طالبات من خارج المحافظة إلا بعد استكمال الأعداد من الدور الأول والثاني من ذات المحافظة.
  3. - ألا يقل السن في بداية العام الدراسي عم 15 عامًا، ويجوز بقرار من وزيرة الصحة النزول بالسن 6 أشهر في حالة احتياج المديرية وعدم استكمال الأعداد المطلوبة وبمراعاة المجموع الأعلى للدرجات.
  4. - الالتزام في القبول بالمجاميع الأعلى أولًا، ثم اجتاز اختيار القدرات وكشف الهيئة والاختبار الشخصي والكشف الطبي على أن يتضمن القبول امتحانا في الإملاء باللغة العربية.
  5. - تتراوح الأعداد المقبولة بالفصل الواحد بين 25 - 30 طالب، وأن يكون المتقدم مصري الجنسية وحسن السير والسلوك.
  6. - التعهد بالتفرغ للدراسة بموجب إقرار من الطالب أو الطالبة مصدق عليه من ولي الأمر، وألا تكون الطالبة متزوجة.
  7. ويشمل اختبار القدرات ما يلي سواءً تحريريا أو شفهياً خلال كشف الهيئة (اختيار لغة إنجليزية - اختبار لغة عربية - القدرة على التعامل مع الحاسب الآلي).
  8. - كشف الهيئة وباقي اختبار القدرات (الاختبار النفسي بواسطة أخصائي أمراض نفسية - قوة الملاحظة - اللياقة في الحديث - سرعة الاستجابة ورد الفعل - مهارات التواصل - المعلومات العامة - الخلو من العيوب الخلقية التي تؤثر في عمله - المظهر العام - سلامة النطق - التناسق بين الطول والوزن).
  9. - الكشف الطبي بواسطة القومسيون الطبي بالمحافظة (كشف نظر - كشف باطني - اختبار مخدرات - كشف لياقة طبية للوظيفة)، والكشف الطبي موضح به اسم الطبيب القائم بتوقيع الكشف ثلاثي قبل التوقيع بالفورمة على أن يتم توقيع الكشف الطبي للطلبة المقبولين، بعد اجتياز جميع الاختبارات السابقة.


وفي حال اجتياز المتقدمين للاختبارات السابقة يتم اتخاذ الاقرارات الأتية:


  • - إقرار على ولي الأمر بأن الطالب لا يعتبر مقبولًا إلا بعد الانتهاء من إجراءات التنسيق وإعلان النتيجة.
  • - وتعهد على الطالب وولي الأمر بقبول العمل في المواقع الطبية بمختلف المحافظات حسب حاجة العمل وطبقا لما تحدده وزارة الصحة والسكان.
  • - عدم زواج الطالبة خلال فترة الدراسة.
  • - عدم النقل من مدرسة لأخرى أثناء فترة الدراسة، ويتم النقل خلال فترة الإجازة الصيفية.
  • - نجاح الطالبة ويشترط موافقة الجهتين المنقول منها وإليها.

التمريض - مستند| وزارة الصحة تعتمد آليات القبول بمدارس التمريض للعام الدراسي الجديد 2021/2022 022237
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى