مدرس اون لايندخول

الخطة والموازنة بالبرلمان: إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين أول يوليو

24062021
الخطة والموازنة بالبرلمان: إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين أول يوليو

الخطة والموازنة بالبرلمان: إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين أول يوليو 2018_118
قال النائب ياسر عمر ، وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان إن  وزارة التموين كانت قد وعدت بأنه سيتم إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين.

وكشف عمر ان الموازنة العامة للعام المالى الجديد ستتيح بإضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين اعتبارا من أول يوليو المقبل، وتمثل إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين أهمية كبيرة فى ظل عدم إضافة عدد كبير من المواليد الجدد على بطاقات التموين خلال الفترة الماضية.

وأوضح وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان أن دعم المواد التموينية زاد ولم ينخفض ، فى ظل زيادة عدد المواليد ، وبالتالي كان لابد من إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين.

وكانت لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان طالبت الحكومة بضرورة إعادة النظر في مسألة إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين تلقائيا وبصورة دورية كونها مسألة ملحة وتشغل بال كافة المواطنين.


تحديث |شروط وحالات إضافة المواليد على بطاقات التموين | الجمعة 2 يوليو 2021


إضافة المواليد على بطاقات التموين والتي سبق وأعلن عنها وزير التموين خلال اجتماعه داخل مجلس النواب.

حيث أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، الأسبوع الماضي، مواعيد إضافة المواليد لبطاقة التموين 2021، عبر بوابة مصر الرقمية أو بوابة دعم مصر، للفئات التي سيكون الحد الأدنى لراتبها في يوليو المقبل 2400 جنيهًا، بداية من شهر يوليو المقبل.

وأكدت وزارة التموين، أن رب الأسرة الحامل لبطاقة التموين يستطيع إضافة المواليد الجدد إذا توافرت الشروط والأوراق المطلوبة، منوهة بأنها أتاحت لرب الأسرة إضافة المواليد من المنزل نظرا لتفشي جائحة كورونا المستجد، وتوفيرا للجهد والوقت عليه.

وحددت وزارة التموين الفئات الأولى بالرعاية، وهو من لا يزيد دخله الشهري على 1500 جنيه، أو معاشه عن 1200 جنيه حاليًا، مشيرة إلى أنه بداية من الخميس الموافق 1 يوليو سيتم رفع الحد الأدنى في إضافة المواليد الجديدة أو استخراج بطاقة جديدة لمن لديه دخل شهري حتى 2400 جنيه أو المعاشات حتى 1500 جنيه.



وكان قد وأعلن وزير التموين خلال كلمته باجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، عن إضافة المواليد منذ عام 2005 حيث لم يصدر أي قرار بإضافة المواليد لبطاقات التموين، وكان القرار كان علي وشك الصدور قبيل جائحة فيروس كورونا، لكن الأزمة تسببت في تعطيله بسبب آثارها السلبية ووجود أزمة مالية.


وأوضح المصيلحي أنه سيتم إصدار قرار استثنائي، بخصوص الفئات الأكثر احتياجا، ورقيقة الحال، مثل الأرامل والمطلقات ومن ليس لديه عمل، وذوي الاحتياجات الخاصة، وصاحب المعاش المنخفض، بأن يتم السماح لهم، وحتي لو ليس لديهم بطاقة يتم إصدار بطاقة جديدة لهم، ويتم الإضافة علي البطاقات لهذه الفئات حتي 4 أفراد فقط.


وفيما يخص الحذف العشوائي، شدد وزير التموين على أن أي حالات تم حذفها وهي مستحقة أو حذفت بالخطأ، تتقدم بتظلم وسيتم فحصه وإعادتها مرة أخري طالما تستحق.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى