مدرس اون لايندخول

لطلاب الثانوية العامة.. أهم التعليمات التي وضعتها الوزارة لحل البابل شيت وكيف يغير الطالب إجابته فيه

24062021
لطلاب الثانوية العامة.. أهم التعليمات التي وضعتها الوزارة لحل البابل شيت وكيف يغير الطالب إجابته فيه

لطلاب الثانوية العامة..  أهم التعليمات التي وضعتها الوزارة لحل البابل شيت وكيف يغير الطالب إجابته فيه 022131
ردا على تساؤلات ومخاوف طلاب الثانوية العامة عن طريقة تصحيح أوراق إجابات البابل شيت في امتحانات الثانوية العامة2021، أو من قام باختيار إجابة والشطب عليها واختيار أخري، على نظام الأسئلة الجديد مع البابل الشيت الذي سوف يطبق في امتحانات نهاية العام, ينشر مدرس اون لاين

 أهم التعليمات التي وضعتها الوزارة لحل البابل شيت وكيف يغير الطالب إجابته :

1- يجب على الطلاب التفكير جيدا قبل اختيار الإجابة.

2- يجب تظليل الدائرة بشكل كامل داخل الإطار.

3- ضرورة التأكد من مطابقة رقم السؤال مع ورقة الأسئلة.

4- ضرورة استخدام قلم جاف في الإجابة على الأسئلة في ورقة البابل شيت.

5- في حالة تغيير الإجابة يمكن للطالب أن يكتب علامة x على الدائرة التي اختارها في المرة الأولى.

6- يظلل بدائرة جديدة على الإجابة الجديدة ويكتب عليها علامة صح.

7- إذا تم الشطب على الإجابة بأي طريقة أخرى غير علامة الخطأ لا يتم احتساب درجات الطالب.

8- لا يصح اختيار أكثر من إجابة لنفس السؤال الواحد.

9- يجب على الطلاب التأكد من مطابقة إجابة التابلت مع إجابة البابل شيت.

10- في حالة عدم تطابق إجابة التابلت مع إجابة البابل شيت يتم احتساب الدرجة على إجابة البابل شيت.

11- في حالة اختلاف جميع الإجابات في التابلت عن البابل شيت، يعد ذلك تحايلا على الامتحان.


وكشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، طريقة تصحيح أوراق إجابات البابل شيت في امتحانات الثانوية العامة2021 للطالب الذي يقوم بالشطب على الإجابة واختيار أخرى، أنه عند التصحيح سيتم فرز كراسات الإجابة يدويا لتجنيب الكراسات التي بها شطب لتصحيحها بشكل يدوي، لضمان إعطاء الطالب درجاته كاملة، ويتم تصحيح هذا السؤال فقط، ومنح الطالب الدرجة على الإجابة لو كانت صحيحة، أو لا يحصل على شيء لو كانت إجابته خاطئة، بشرط أن يظهر بالفعل أنه قام بشطب إجابة واختيار أخرى، وليس اختار إجابتين.

وأضاف المصدر أن التدخل البشري في تصحيح امتحانات الثانوية العامة سيكون محدودا للغاية، ويختص بوقائع محددة تحفظ حق الطالب كاملا، مثل تصحيح سؤال أجاب عليه الطالب بعد الشطب على الإجابة التي كان اختارها، لذلك فالنصيحة التي توجه للطالب إذا أراد أن يكون كل تصحيحه إلكترونيا دون تدخل بشري أن يركز جيدا قبل تظليل الدائرة الصحيحة في البابل شيت.

ضوابط امتحان المواد التي لا تضاف لمجموع الثانوية العامة 2021

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط وآليات امتحان المواد التي لا تضاف للمجموع «التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد والإحصاء» لطلاب شهادة إتمام الدراسة للثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021، بالمدارس الرسمية والخاصة وطلاب مدارس المكفوفين ومواد «التربية الدينية، التربية الوطنية» لطلاب مدارس المتفوقين «STEM» وطلاب المدارس الدولية وطلاب مدارس النيل على الموقع الرسمي للوزارة اعتبارًا من يوم السبت 2021/7/3.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم إتاحة الامتحانات على شكل «بوكليت» يقوم الطالب بطباعته من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة والإجابة عليه وتسليمه لرئيس اللجنة في أول أيام الامتحان تمهيدًا لتسليمها للجنة النظام والمراقبة المختصة، أما بالنسبة لطلاب المدارس الدولية يكون التسليم للجنة النظام والمراقبة المختصة عن طريق مندوب المدرسة.

وبالنسبة للطلاب المكفوفين ستتاح الامتحانات على الموقع الرسمي للوزارة «نسخة مبصر» وتسليم الطالب فى أول أيام الامتحان «نسخة برايل» أوراق إجابة وللطالب الحق في الاختيار بين الإجابة على تلك المواد بمرافق أو إجابتها بطريقة «برايل».

وأشارت الوزارة إلى أنه بالنسبة لمادة اللغة العربية فقط لطلاب المدارس الدولية ستتاح «كراسة الأسئلة» على الموقع الإلكتروني للوزارة بعد أداء طلاب المدارس الرسمية والخاصة لها طبقًا للجدول المعلن وعلى أن يتم الإجابة فى نفس ورقة الأسئلة وتكون طريقة تسليمها للجنة النظام والمراقبة عن طريق مندوب المدرسة أسوة بمواد التربية الدينية والتربية الوطنية.

وضع امتحانات الثانوية العامة 2021

وأشار الوزير، إلى أن امتحانات الثانوية العامة 2021 تعقد في المدارس الحكومية ورقياً وإلكترونياً، مؤكداً أن الإجابة على البابل شيت إلزامية، موضحاً أن الامتحانات تعقد بنظام الأسئلة الموضوعية حتى أسئلة التعبير والقصة.

وأكد «شوقي»، أنه تم التنسيق مع عدد كبير من الخبراء ومستشاري المواد والمؤسسات الكبرى العالمية، لوضع أسئلة الامتحانات النهائية، موضحاً أن الأسئلة تعتمد على الفهم.

شاهد ايضا:
 شوقي: ستكون امتحانات فيها منافسة شريفة تضمن تكافؤ الفرص ولن يكون بها مشاكل تقنية ولا مشاكل غش
إلغاء التابلت في امتحانات الثانوية العامة.. وزير التعليم يرد
وزير التعليم يحذر طلاب الثانوية العامة من الغش

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى