مدرس اون لايندخول

التظلمات من نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 "تفاصيل"

16062021
التظلمات من نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 "تفاصيل"

التظلمات من نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 "تفاصيل" - صفحة 3 Untitl74
يسعى عدد كبير من الطلاب لتقديم التظلمات على نتيجة امتحانات الصف الثالث الاعدادي بعد ظهورها، والخطوات المطلوبة كالتالي:

  1.  يتوجه الطالب لمديرية التربية والتعليم التابع لها.
  2.  يدفع المبلغ المحدد لتقديم التظلم ويختلف من مديرية لأخرى.
  3.  يجري الكشف عن الورقة بواسطة معلم متخصص، وتجميع الدرجات واحتسابها حال وجود خطأ في جمعها، وحال وجود خطأ بالتصحيح لا يتم احتسابها، ويجب رفع قضية.
  4.  يحصل الطالب على الدرجات حال احتسابها خلال أيام.


وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن التظلم على نتائج امتحانات نهاية العام الدراسى لطلاب الشهادة الإعدادية فى المديريات والإدارات التعليمية عقب ظهور النتائج مباشرة، وكل مديرية تنظم تظلم الطلاب والمواعيد المحددة بعد إعلان نتيجة الطلاب على مستوى المحافظة، موضحة أن القانون والقرار الوزارى منح الطالب أو ولى أمره بالتقدم بتظلم إلى مدير الإدارة التعليمية من نتيجة الامتحان، وذلك فى جميع المواد الدراسية، خلال مدة أقصاها خمسة عشر يومًا من تاريخ إعلان النتيجة بعد سداد الرسم المقرر، ومقداره عشرون جنيهًا للمادة الواحدة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن نتائج الشهادة الإعدادية 2021 تعتمد من المديريات التعليمية خلال الأيام المقبلة، بعد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات، موضحة أن نتيجة الطالب تحسب وفق الدرجات التى يحصل عليها الطالب بامتحان الفصل الدراسى الثانى فقط، موضحة أن الدرجات التى تمنح للطالب بامتحانات نهاية العام أو الترم الثانى يتقدم بها لتنسيق الثانوى العام والفنى ومدارس التكنولوجيا التطبيقية والمتفوقين.

الإجراءات والخطوات الكاملة للتقدم بتظلم على نتيجة الإعدادية يمكن حصرها في الآتي:


- دفع قيمك التظلم في المادة المراد التظلم فيها وقيمة المادة الواحدة 20 جنيهًا.

- يتم الدفع بكنترول الإعدادية.

- الدفع حسب الجدول المعلن ولكل إدارة يوم في الدفع.

- يتم تحديد يوم وموعد الإطلاع علي صورة ورقة الإجابة.

- يوم الإطلاع يأتي الطالب وولي الأمر فقط ومعه صورة البطاقة الشخصية لولي الأمر ومكتوب عليها رقم الجلوس ولا يسمح بدخول أحد آخر نهائياً.

- يقوم الطالب وولي الأمر باستلام صورة من ورقة إجابته ومراجعتها مع ولي الأمر.

- يستلم الطالب تقرير لكتابة الملاحظات التي وجدها في التصحيح.

- يقوم الطالب بكتابة المطلوب مثل إعادة تصحيح سؤال أو تصحيح الورقة بالكامل، أو تجميع الورقة مرة أخرى كما يترآى له.

- يقوم الطالب بتسليم التقرير وصورة ورقة الإجابة إلي مندوب الكنترول والمغادرة.

- يتم تجميع كل التظلمات والتقارير وتسليمها الي موجه عام كل مادة لإعادة التقييم ومراجعة الورقة وإعادة تصحيحها مرة أخرى كاملة.

- يتم إرسال نتيجة التظلمات بعد 15 يوما من انتهاء آخر موعد للتظلمات إلى الإدارات ويمكن الإطلاع على النتيجة في الإدارة التابعة لك.

- الطلاب الذين تم تعديل درجاتهم يستردون المبلغ المدفوع في المادة بإيصال السداد من التوجيه المالي بالمديرية.

- يتم التعديل في قاعدة البيانات على الجهاز للطلاب الذين تم تعديل درجاتهم.

- لا يسمح بدخول الموبايلات أثناء التظلم ولا يسمح سوى بدخول الطالب وولي الأمر.

- الكنترول ليس له علاقة بالتصحيح نهائياً أو لجان التظلمات، الكنترول فقط إعلان النتائج.





تعليم القاهرة: بدء تظلمات الشهادة الإعدادية اعتبارًا من اليوم الاحد 20 يونيو وحتى 11 يوليو المقبل

تحديث | الاحد 06.20.2021
أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، بدء تلقي تظلمات امتحانات الشهادة الإعدادية، اعتبارًا من اليوم الأحد، وحتى 11 يوليو المقبل.
وكلف محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، جميع المسئولين، بتذليل العقبات أمام جميع الطلاب وأولياء أمورهم.
يذكر أن اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، قد اعتمد نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية بالقاهرة، الأربعاء الماضي بنسبة نجاح تقارب الـ83%


روابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 في محافظات مصر



شاهد ايضا: وزير التعليم ينفي ما نشر عن عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة


علق  الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على عدد أسئلة الامتحانات التي أعلنها عدد من المعلمين عن أسئلة امتحانات الثانوية العامة قائلا: «لا صحة لهذه الارقام على الإطلاق، وليس هذا عدد الأسئلة ولا توزيعها. مع احترامي للمعلم الجليل وأنا لم أشاهد الحلقة، وبالتالي لا أريد نقد السيد المعلم وإنما أوضح الحقيقة أن هذه اجتهادات وليست قرارات».

وذكر وزير التعليم أن تغيير نظام التقييم والتصحيح في الثانوية العامة، يقتضي أن يكون احتفالنا بأوائل النظام الجديد أكبر وأهم من كل عام.

جاء ذلك في تصريحات للوزير على جروب «طلاب مصر وبناء التعليم»، عبر تطبيق واتس اب، ردا على سؤال أحد أولياء الأمور، حول إمكانية إعلان أوائل الجمهورية في مؤتمر صحفي مثل كل عام.
Professor
محافظة الوادي الجديد | فتح باب التظلم من نتائج الشهادة الإعدادية
أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد، الأربعاء، فتح باب التظلم من نتائج الشهادة الإعدادية (الدور الأول) عن العام الدراسي 2020 / 2021 م ولمدة 15 يومًا وحتى يوم 7 من يوليو 2021 م، وذلك مقابل سداد رسوم قيمتها 20 جنيهًا للمادة الواحدة تدفع بخزنة المديرية.
وقال الدكتور جمال حسن محمد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، في بيان صحفي له، اليوم الأربعاء، على من يرغب في عمل تظلم أن يتوجه ولي الأمر إلى إدارة شئون الطلبة والامتحانات بالمديرية مع إرفاق صورة الرقم القومي لولي الأمر.
وكان اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، نتيجة الشهادة الإعدادية بالمحافظة بنسبة نجاح بلغت 99.46% وقدم التهنئة للناجحين وأوائل المحافظة متمنيا لهم دوام التفوق.
وبلغ عدد الطلاب المقيدين بمرحلة الشهادة الإعدادية 4619 طالبا وطالبة، على مستوى المحافظة (العام واللغات والدمج التعليمي) والذين أدوا الامتحانات داخل 119 لجنة مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، وتنفيذ حملات مكثفة لتعقيم وتطهير المدارس يوميا قبل وبعد الامتحانات، بالإضافة إلى التأكيد على التزام الجميع بارتداء الكمامات الواقية، والتباعد وعدم التزاحم تنفيذًا لخطة الدولة في مواجهة فيروس كورونا حرصا على صحة وسلامة الطلاب، مع اتباع التعليمات الخاصة بأعمال الامتحانات.
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى