مدرس اون لايندخول

وزير التعليم: لا يوجد تحسين لطلاب الثانوية العامة 2021

15062021
وزير التعليم: لا يوجد تحسين لطلاب الثانوية العامة 2021

وزير التعليم: لا يوجد تحسين لطلاب الثانوية العامة 2021 19947
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه لا يوجد تحسين لطلاب الثانوية العامة 2021، موضحا أن تطبيق التحسين يحتاج إلى تغيير قانون التعليم.

جاء ذلك في تصريحات له على جروب «التعليم المصري 2030» عبر تطبيق «واتس آب».


قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا يوجد تحسين في الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، كما أعلن بالمؤتمر الصحفي وعلى موقع وزارة التربية والتعليم.
وأضاف الدكترو طارق شوقي، أن تطبيق التحسين يحتاج تغيير قانون التعليم.
جاء ذلك، خلال تصريحات صحفية للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على احد مجموعات الطلاب وأولياء الأمور عبر تطبيق التواصل الاجتماعي واتس أب.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد وجهت خطابًا رسميًا للمديريات التعليمية، بشأن تطوير العملية التعليمية للطلاب من ذوي الإعاقة وغير ذوي الإعاقة  والعمل على رفع كفاءة المعلمين بالتعليم الأساسي والثانوي والفني لكي يتمكنوا من أداء الدور المكلفين به مع الاعاقات البسيطة المدمجين بالتعليم العام والفني على نظام الدمج التعليمي.

ونبهت الوزارة على مديري التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي والفني، بالتنسيق مع مدير إدارة التربية الخاصة الدمج التعليمي بترشيح:

_ عدد 100 معلم من مدارس "التعليم الإبتدائي" من كل إدارة تعليمية

_ عدد 100 معلم من مدارس "التعليم الإعدادي" من كل إدارة تعليمية

_ عدد 50 معلم من مدارس "التعليم الثانوي العام" من كل إدارة تعليمية
«شوقي» يحث الطلاب على الاستفادة من جميع مصادر التعلم

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أنه تم توفير لجميع الطلاب بالشعبة الأدبية بالصف الثالث الثانوي «نهضة مصر» التي تتيح مصادر تفاعلية لمذاكرة التاريخ والجغرافيا لتساعدهم على التعرف على المشكلات الاقتصادية في الجغرافيا وغيرها من المواضيع، بالإضافة لمصادر التاريخ التي تتضمن شرح الحملات والثورات بشكل مبسط وسهل من أجل الاستعداد للامتحانات بأفضل المصادر من خلال منصة إدارة التعلم LMS على بنك المعرفة المصري.

شاهد ايضا:

تعاليق

Professor
تحديث | 06.15.2021
التحسين في طريقه لمجلس النواب من جديد:

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه لا يوجد تحسين لطلاب الثانوية العامة هذا العام ولا تراجع في ذلك.

وقال وزير التربية والتعليم في تصريحات له على جروب طلاب مصر عبر تطبيق واتساب : كما أكدنا كثيرا فإن تطبيق التحسين ، يحتاج إلى تغيير القانون .

وزف وزير التربية والتعليم بشرى سارة لطلاب الثانوية العامة الدارسين بالأعوام القادمة ، حيث قال :  موضوع التحسين في طريقه للعرض مرة أخرى على مجلس النواب الموقر لتطبيقه في الأعوام القادمة.

وأضاف وزير التربية والتعليم : إن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة تعلنها الوزارة فقط ، ولا داعي للانسياق وراء أي كلام غير رسمي يتم تداوله في هذا الشأن .

ووجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نصيحة مهمة للطلاب الذين يستعدون حاليا لخوض امتحانات الثانوية العامة 2021 .

وقال وزير التعليم في تصريحات له على جروب محبي د.طارق شوقي  : نصيحتي ان يركز طلاب الثانوية العامة على فهم الدروس المختلفة والاستعانة بالمصادر التي حددناها ، وعدم اللجوء لـ الدروس الخصوصية التي لن تساعدهم على حل الاسئلة الجديدة ".

كما شدد الوزير على ضرورة الاهتمام بنوعية الاسئلة في الامتحان التجريبي القادم، وعدم الانشغال بأى أمور فرعية مثل التابلت والبابل شيت وما شابه.
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى