مدرس اون لايندخول

التعليم تعلق على رفض قبول طالبة بمدرسة ماريا أوزيليا بالقاهرة بسبب «شعرها الكيرلي»

10062021
التعليم تعلق على رفض قبول طالبة بمدرسة ماريا أوزيليا بالقاهرة بسبب «شعرها الكيرلي»


التعليم تعلق على رفض قبول طالبة بمدرسة ماريا أوزيليا بالقاهرة بسبب «شعرها الكيرلي» 67308

مدرسة خاصة ترفض طفلة في «الإنترفيو»


تحت شعار "ضد التنمر"، اشتكي ولي أمر الطفلة مارلي مرقس عادل، من وضع المدرسة شروط معينة غير المتعارف عليها، موضحا أن نجلته مستوي مهاراتها في اللغة العربية والإنجليزية ممتازة.
وقال ولي الأمر أن المدرسة رفضت قبول نجلته بسبب شعرها الكيرلي وليس ناعم.
وأضاف مرقس عادل متعجبًا: التعليق الوحيد من المدرسة أن بنتي شكلها مش حلو"، متابعات : نظرت لابنتي للتأكد من لبسها وشكلها، فعلقت المعلمة قائلة: بسبب شعرها.
وأوضح الأب، أنه لم يرد استكمال الحديث أمام ابنته، لأنها كانت مركزة في الكلام، ولذلك رجعت نفسيتها مدمرة، متسائلا: بأي منطق تتسببوا في أذي نفسية طفلة بهذا الشكل وهل يتم تقييم الطفل من خلال شعره أو شكله.
وطالب بالتوقف على وضع ضغوط علي الأسرة والطفل في تقديمات المدارس، معلقا: "احنا مش داخلين حرب".

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت عن إتاحة منصة إلكترونية واحدة على مستوى الجمهورية لكافة المحافظات لتسجيل طلبات التقدم لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى ( للمدارس الرسمي ـ الرسمي لغات).
وذلك من خلال بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، http://emis.gov.eg ؛ وذلك في الفترة من 1/6/2021 إلى 30/6/2021، على أن يتم القبول وفحص الملفات للمتقدمين خلال الفترة من 1/7/2021 إلى 31/7/2021


التعليم تعلق على رفض قبول طالبة بمدرسة ماريا أوزيليا بالقاهرة بسبب «شعرها الكيرلي»

علق مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، على رفض مدرسة ماريا أوزيليا، قبول طفلة بالمدرسة بسبب شعرها الكرلي.

وأضاف المصدر، أنه تم تشكيل لجنة للتحقيق، فيما حدث والتأكد من حقيقة استمارة التقييم المتداوله، على مواقع التواصل الاجتماعي.

وشدد المصدر، أنه في حالة تقدم ولي الأمر للإدارة بشكوى رسمية بعد التأكد من حقيقة الاستمارة، سيتم اتخاذ إجراء قانوني ضد من قام بإجراء التقييم وإدارة المدرسة.

وتابع، أنه سيتم إرسال مندوب بشكل يومي من الإدارة لمتابعة إجراءات تقييم الطلاب بمدارس الإدارة خاصة أنها ليست الواقعة الأولى أثناء إجراء التقييم الطلاب على حد قوله.

كان استغاث ماركو عادل، ولي أمر الطفلة «مارلي»، بوزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، بعد رفض قبول ابنته في مدرسة ماريا أوزيليا بالقاهرة بسبب مظهرها الخارجي وخاصة «شعرها الكيرلي»، وفق ما كتب الأب عبر صفحته الشخصية على فيسبوك.

وقال عادل: «نفسية ابنتي تدمرت بعدما خرجت المعلمة من المقابلة الشخصية وقالت مشكلة ابنتك الوحيدة هي إن شكلها مش حلو، وشعرها مش ناعم أمام الطفلة، ما تسبب في أذى نفسي كبير».

وتابع الأب في استغاثته: «كيف يكون تقييم الطلاب في المدارس بناء على الشكل أو غيره من الأشياء الظاهرية، وكيف يتم التنمر على الطفلة بهذا الشكل»، مطالبا المسؤولين بالتدخل لحل الأمر.

شاهد ايضا:

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى