مدرس اون لايندخول

رد وزير التربية والتعليم على انتقادات قرارات الثانوية العامة

10062021
رد وزير التربية والتعليم على انتقادات قرارات الثانوية العامة

رد وزير التربية والتعليم على انتقادات قرارات الثانوية العامة 17164


عبر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن استيائه من استمرار حالة الجدل والأسئلة “اللانهائية” على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن امتحانات الثانوية العامة 2021 .

وأكد وزير التربية والتعليم  أن الوزارة لم تغير أي من قراراتها الصادرة بشأن امتحانات الثانوية العامة 2021 ، نافياً ما يقال حول أن الوزارة تصدر كل يوم قرار جديد بهذا الشأن.


وقال وزير التربية والتعليم : الأزمة أن الاجتهادات الصحفية لا تتوقف والصحف تستخدم العناوين البراقة لجذب القارئ والشائعات لا تنتهي والوزارة غير مسئولة إلا عما تعلنه رسميا.

وأضاف وزير التربية والتعليم انه لا يوجد أي تقصير حيث تم اتخاذ الخطوات التالية لحسم جدل امتحانات الثانوية العامة :

  1.    أصدرت رئاسة الجمهورية بيانا عن لقاء الرئيس الخميس الماضي مع دولة رئيس الوزراء و وزيري التعليم والاتصالات.
  2.    تم عقد مؤتمر صحفي لدولة رئيس الوزراء مع وزيري التربية والتعليم والاتصالات في نفس اليوم.
  3.    عقد وزير التربية والتعليم مؤتمرا صحفيا شاملا السبت الماضي.
  4.    تم نشر كل التفاصيل على صفحة الوزارة على فيس بوك وصفحة وزير التربية والتعليم.
  5.    أجاب وزير التربية والتعليم عن الاسئلة في مداخلات تم نشرها بالاضافة للاجابة على الاستفيارات عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
  6.    أصدرت الوزارة كتابا دوريا بكل التفاصيل الخاصة بـ امتحانات الثانوية العامة .

   

حيث قال وزير التربية والتعليم : نحن استهلكنا وقتا هائلا في قضايا تمت من أجل راحتكم ومن اجل تخفيف التوتر ولكن ولكن نحن لا نستطيع قضاء الوقت في الاسابيع القادمة نتحدث في تفاصيل مثل الورقة البيضاء والقلم الرصاص والجاف والتابلت والبابل شيت وعدد الاسئلة وجدول علمي رياضة ، اتركوا لنا الادارة وكما عهدتم فإننا نشرح كل التفاصيل في الوقت المناسب وندرس كل التفاصيل .

مليون بابل شيت يوميا


قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، إن يوم واحد من الامتحان التجريبى الثالث للثانوية العامة يتطلب طباعة مليون بابل شيت، كما يتطلب يوم واحد في الامتحان التجريبي طباعة وتوزيع 900 ألف كراسة امتحان.

وأضاف شوقي، عبر لأحد جروبات "الواتساب"، أن الامتحان النهائي يتطلب طباعة ونقل وتوزيع 9 ملايين بابل شيت، ما يعني تحمل تكاليف باهظة ولوجستيات هائلة، متابعا: "هناك جيش من الزملاء يعملون ليلا نهارا وبالتالي أرجو أن نتفهم أن التنفيذ شديد التعقيد والصعوبة ولا نكثر من الطلبات اللانهائية".

ورد شوقي، على تساؤلات أولياء الأمور حول كيفية الإجابة في البابل شيت هل سيكون بالرصاص أم بالجاف، قائلا: "سيتم إصدار كل تلك التعليمات قبل الامتحان التجريبي، وكذلك فيديو شرح مفصل لذلك".

وتابع: "يجب ملاحظة أن الإجابة عن هذا السؤال ترتبط بنوعية السكانرز المملوكة للوزارة + نوع الورق المستخدم + ال software المستخدم في التصحيح وبالتالي يجب انتظار التعليمات".

قرارات الثانوية العامة 2021


شاهد | الكتاب الدوري 12 بتاريخ 9 / 6 / 2021

وكان قد أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الأربعاء، كتابًا دوريًا رقم 12 للعام الدراسي 2020/2021 لكل المديريات التعليمية بالقاهرة والمحافظات بشأن ضوابط وآليات امتحانات الثانوية العامة 2021.

وأوضح الكتاب الدوري أنه في إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على مصلحة الطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة فقد تقرر ما يلي:

- تعقد امتحانات الثانوية العامة ابتداءً من يوم السبت 10 يوليو 2021 طبقا للجداول المعلنة لكل فئة.

- تعقد امتحانات طلاب شعبة علمي علوم ورياضة في أيام مستقلة عن أيام امتحانات طلاب الشعبة الأدبية.

- يعقد امتحان مختلف لكل شعبة في المواد المشتركة التي تضاف للمجموع (اللغة العربية- اللغة الأجنبية الأولى- اللغة الأجنبية الثانية)

- يتسلم الطلاب الذين تسلموا التابلت كراسة أسئلة ورقة إضافة إلى ورقة إجابة (بابل شيت) تكون الإجابة بها أمرا إلزاميا.

- يتسلم الطلاب الذين لم يتسلموا جهاز التابلت كراسة أسئلة وورقة إجابة (بابل شيت).

- يراعى ضرورة التأكيد على جميع الطلاب بتدوين بيناتهم كاملة بما فيها (كود الجلسة الامتحانية على كراسة الأسئلة وورقة الإجابة البابل شيت)، على أن يتم تسليم كراسة الأسئلة وورقة الإجابة، معا في نهاية كل امتحان معتمدة من الملاحظين.

- على الطلاب ضرورة تسجيل نفس كود الجلسة الامتحانية المدون على كراسة الأسئلة وعلى جهاز التابلت الخاص به، وعلى ورقة الإجابة البابل شيت وتحرير محضر إثبات حالة للطالب في حالة استخدام كود مخالف لما هو مدون على كراسة الامتحان الخاصة به.

- يعتمد الملاحظون صحة البيانات التي دونها الطالب في المكان المخصص لذلك على ورقة الإجابة (البابل شيت).

اختيار الطالب لأكثر من بديل للسؤال الواحد يفقده درجة السؤال

- في حالة عدم تسليم الطالب لورقة الأسئلة وورقة الإجابة البابل شيت بحرر محضر بالواقعة ويعتبر الطالب راسبا في تلك المادة حتى وإن قام بتسجيل الإجابات على التابلت.

- يقوم الطالب باختيار الإجابة المناسبة في ورقة الإجابة البابل شيت وعليه تسجيل نفس الإجابة على جهاز التابلت اختيارية.

- إذا تعذر قراءة إجابة سؤال بورقة الإجابة البابل شيت بالماسح الضوئي أو بالعين يكون الرجوع لإجابة نفس السؤال على التابلت.

- ستتم إتاحة امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع (التربية الدينية- التربية الوطنية- الاقتصاد والإحصاء) لجميع طلاب المدارس الرسمية والخاصة وطلاب مدارس المكفوفين ومواد (التربية الدينية- التربية الوطنية) لطلاب مدارس المتفوقين وطلاب المدارس الدولية وطلاب مدارس النيل على الموقع الرسمي للوزارة اعتبارا من يوم السبت 3 يوليو 2021.

- أما بالنسبة لمادة اللغة العربية لطلاب المدارس الدولية ومادة اللغة الفرنسية لطلاب مدارس النيل، فسيتم إتاحتها بعد أداء طلاب المدارس الرسمية والخاصة لها طبقا للجدول المعلن.

- تقوم المدارس بتجميع أوراق الإجابة الخاصة بالمواد التي لا تضاف للمجموع والتي تمت الإجابة عنها بالمنزل وتسليمها للجان النظام والمراقبة المختصة لتقديرها اجتياز أو عدم اجتياز.

- يتولى المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي كافة الإجراءات اللازمة لإعداد امتحانات الثانوية العامة.

- يتولى المركز القومي للامتحانات تقدير الإجابة الموجودة على البابل شيت إلكترونيا وكذا إعلان نتيجة الثانوية العامة مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الإدارية والأمنية التي تحفظ سرية تلك الأعمال.

- يتولى نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة لتنظيم أعمال لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة للامتحان مهام ومسؤوليات لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة.

- تتولى لجان النظام والمراقبة إعداد أرقام جلوس الطلاب وكشوف المناداة وكشوف توقيعات الطلاب.

- تتولى مراكز توزيع وتجميع الكراسة الامتحانية تجميع أوراق الإجابة (البابل شيت) وكراسات الأسئلة وتسليمها للجنة النظام والمراقبة المختصة على أن تقوم لجان النظام والمراقبة باستلام استمارات الغياب وكشوف توقيع الطلاب والمحاضر وجميع المستندات الواردة من اللجنة وتظريف أوراق الإجابة البابل شيت وإرسالها إلى مقر التقدير بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، على أن تتم إعادتها بكامل هيئتها بعد إعلان النتيجة للجان النظام والمراقبة للحفظ طبقا للقانون.

- تلتزم المديريات التعليمية بمتابعة الإجراءات الاحترازية وتنفيذ ما ورد لهم من التعليمات الصادرة من قطاع الأمانة العامة.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى