مدرس اون لايندخول

وزير التعليم يحذر طلاب الثانوية العامة من الغش

09062021
وزير التعليم يحذر طلاب الثانوية العامة من الغش

متابعات | 06.11.2021
قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن الامتحانات الإلكترونية أكثر تأمينا من الامتحانات الورقية وتسريبها صعب.

كما وجه طارق شوقي  في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة “صدى البلد“، رسالة إلى شاومينج ومن يحاول الغش إلكترونيا، قائلا: ”تم وضع ضوابط كثيرة لمنع تسريب اسئلة الامتحانات والغش الإلكتروني”.

وتابع طارق شوقي: "تم تفعيل قانون الغش الالكتروني وهناك عقوبات تصل للحبس والغرامة لمن يحاول الغش إلكترونيا".

وأكمل طارق شوقي: "غرف العمليات التابعة للوزارة بها وزارة الداخلية ومباحث الإنترنت وأقول لمن يحاول الغش الالكتروني لو فكرتوا تعملوا كده هتدفعوا التمن غالي".


عقوبة الغش فى الامتحانات





وتنص المادة الأولى من القانون علي: يتم توقيع الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد علي 7 سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه وذلك لكل من قام بطباعة أو نشر أو الترويج بأي شكل من الأشكال لأسئلة الامتحانات وأجوبتها أو أي نظم تتعلق بالتقييم بكافة مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية منها بقصد الغش والإخلال بالنظام العام لآلية الإمتحانات.

كما تعاقب محاولة الشروع في عمل الأفعال السابقة بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد علي 50 ألف جنيه أو بإحدي هاتين العقوبتين.


عقوبة حيازة الموبايل فى الامتحانات





ونصت المادة الثانية من قانون مكافحة أعمال الإخلال بالإمتحانات على أنه مع عدم الإخلال بأحكام قانون الطفل يعاقب بغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد على 10 آلاف جنيه كل من حاز بلجان الامتحانات أثناء انعقادها دون مقتضى أي من أجهزة الهواتف المحمولة أو غيرها من أجهزة الاتصال أو الإرسال أو الاستقبال السلكية أو اللاسلكية أو أي من أجهزة التقنية الحديثة أيا كان نوعها بقصد الغش أو المساعدة فى ارتكاب الأفعال المنصوص عليها فى المادة "1" من هذا القانون وتقضي المحكمة بمصادرة الأجهزة.

شاهد |جدول امتحانات الثانوية العامة 2021 الرسمي المعتمد

 وزير التعليم يحذر طلاب الثانوية العامة من الغش 50227-31
رد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على استفسار أحد أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، حيث قال ولي الأمر: «كيف سيتم التعرف على الطلبة اللي هتخترق النظام وتستطيع فتح الإنترنت في اللجنة؟».
ورد وزير التربية والتعليم على سؤال ولي الأمر عبر جروب «ائتلاف معلمي مصر»، قائلا: « دعونا نترك هذا لمهندسين الوزارة والجهات السيادية، لأن إفشاء هذه المعلومات هنا ليس مفيدا.. الأهم أن يدرك من يحاول ذلك أن العواقب وخيمة».




التابلت مع البابل شيت


تساءل احد⁩  أولياء الأمور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، قائلآ «سؤال متعدد من الطلبه هل الطالب اللي هيختار التابلت مع البابل شيت هيكون نفس النموذج واحد علي الاتنين بترتيب الأسئله حرصا علي وقت الطالب اثناء الامتحان»

فتفاعل بدروه الدكتور طارق شوقي ، عبر جروب ادعم طارق شوقي، بتطبيق الواتس ، قائلآ « هذه وظيفتنا ان يتطابق الاثنان ولا داعي للقلق من هذا لاننا مسؤولون عنه وسيكون الاثنان متطابقان باذن الله بدون جهد من الطالب او اى عنصر بشري».

واعتمد الوزير جدول امتحانات الثانوية العامة لعام 2021 أدبي وعلمي.


جدول امتحان الشعبة الأدبية كالتالي:

- الأحد ١١ يوليو: امتحان اللغة العربية لمدة ٣ ساعات

-الثلاثاء ١٣ يوليو: امتحان اللغة الأجنبية الثانية لمدة ٢ ساعة

- الخميس ١٥ يوليو: امتحان الجغرافيا لمدة ٣ ساعات

- الأحد ١٨ يوليو: امتحان الفلسفة والمنطق لمدة ٣ ساعات

- إجازة عيد الأضحي من ١٩ يوليو لـ٢٣ يوليو القادم

- الأحد ٢٥ يوليو: امتحان التاريخ لمدة ٣ساعات

- الثلاثاء ٢٧ يوليو: امتحان علم النفس والاجتماع لمدة ٣ ساعات

- الخميس ٢٩ يوليو: امتحان اللغة الأجنبية الأولى لمدة ٣ ساعات.

جدول امتحانات الثانوية العامة لعام 2021 علمي


وتضمن جدول طلاب الشعبة العلمية كالتالي:

- السبت ١٠ يوليو: اللغة العربية امتحان لمدة ٣ ساعات

- الاثنين ١٢ يوليو: اللغة الأجنبية الثانية لمدة ٢ ساعة

- الاربعاء ١٤ يوليو: الرياضيات البحتة ( الجبر والهندسة الفراغية) لمدة ٢ ساعة

- إجازة عيد الأضحي من ١٩ يوليو لـ٢٣ يوليو القادم

- السبت ٢٤ يوليو: الفيزياء لمدة ٣ ساعات

- الاثنين ٢٦ يوليو: اللغة الاجنبية الاولي لمدة ٣ساعات

- الأربعاء ٢٨ يوليو: الرياضيات التطبيقية ( الديناميكا ) لمدة ٢ ساعة

- السبت ٣١ يوليو: الرياضيات التطبيقية ( الاستاتيكا) لمدة ٢ ساعة

- الاثنين ٢ أغسطس: امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية لمدة ٣ ساعات

- امتحان الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل) لمدة ٢ ساعة .

جدول امتحانات الثانوية العامة 2021 الشعبة الأدبية
جدول امتحانات الثانوية العامة 2021 الشعبة العلمية

التابلت لن يدخل على بنك المعرفة اثناء امتحانات الثانوية


أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لن يكون هناك انترنت داخل المدرسة خلال فترة انعقاد امتحانات الثانوية العامة،  وبالتالي لن يتم الدخول على مراجع بنك المعرفة اثناء الامتحان بما في ذلك القواميس والمعاجم من أجل تأمين التابلت ولذلك فالكتاب المدرسي هو المرجع الوحيد المسموح به اثناء الامتحان.

جاء ذلك تعقيبا من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،علي استفسار احد طلاب الثانوية العامة ، حيث جاء نصا كالتالي ،" انا طالب في الصف الثالث الثانوي ولحد علمي في الالكترونيات اني سهل جدا يتم فتح انترنت علي التابلت مهما تم غلق ثغرات لاني بكل بساطه الروم الموجود عليه بتاع شركه سامسونج الاصلي وبيتم السيطره علي التابلت بواسطه برنامج نوكس ودي حاجه مش صعبه خالص اني يتم وقف البرنامج ده   انا عندما تحدثت عن المشكله دي لا اريد التقليل من احد واثق في جميع القيادات وليس دوري هذه المواقف ولكن دوري الان هو التحضير الجيد للامتحان وترك كل الاشياء دي للوزارة ولكن حبيت انوه للموضوع لعل وعسي حد من الساده المسؤولين يعيد النظر في الامر ويتم وضع خطه لهذه المشكله" .

واضاف الطالب ، " وعلي فكره يامعالي الوزير معظم الطلاب عاوزين التابلت داخل اللجان بجانب البابل شيت مش عشان التأمين لتجنب حدوث اخطاء عشان يستخدموا التابلت كاوسيله للغش " .

وتابع الطالب ،" حضرتك انا لجنتي كانت حوالي ٢٠ واحد ١٨ م***ين التابلت وكانوا بينقوا الإجابات داخل اللجنه و٢ بس اللي كانوا بيحلو من نفسهم" .

ورد الوزير قائلا نصا «لن يكون هناك انترنت داخل المدرسة وبالتالي لن يتم الدخول على مراجع بنك المعرفة اثناء الامتحان بما في ذلك القواميس والمعاجم من أجل تامين التابلت ولذلك فالكتاب المدرسي هو المرجع الوحيد المسموح به اثناء الامتحان».
 جدول الامتحان التجريبي الثالث للثانوية العامة 2021

تعاليق

Professor
قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم تغليظ عقوبة الغش على الطلاب في امتحانات الثانوية العامة هذا العام، مؤكدًا تطبيق القانون الجديد لمكافحة الغش في الامتحان.

ونشرت الجريدة الرسمية، في أكتوبر الماضي، قرار موافقة الرئيس عبدالفتاح السيسي، على إصدار القانون رقم 205 لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذي وافق عليه مجلس النواب أغسطس 2020.

ويتضمن قانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، تغليظ العقوبات على محاولة الغش في الامتحان، والتي جاءت كالتالي:

  1.  يعاقب كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأية وسيلة أسئلة الامتحانات وأجوبتها أو أي نظم تقييم في مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على 7 سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه.
  2.  يعاقب على الشروع في ارتكاب أي من الأفعال المنصوص عليها في الفقرة الأولى بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنية ولا تزيد على 50 ألف جنيه أو بإحدى العقوبتين.
  3.  يُحكم بحرمان الطالب الذي يرتكب غشًا أو شروعًا فيه أو أي فعل من الأفعال المنصوص عليها في الفقرتين السابقتين من أداء الامتحان في الدور الذي يؤديه والدور الذي يليه من العام ذاته، ويعتبر راسبًا في جميع المواد.
  4.  وفي حالة الامتحانات المعادلة، التي تمنحها المدارس الاجنبية، يحرم الطالب من أداء امتحانات المواد اللازمة للمعادلة وفقًا للنظام المصري دورين متتاليين.
  5.  وفي جميع الأحوال، يحكم بمصادرة الأشياء المضبوطة محل الجريمة.
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى