مدرس اون لايندخول

بيان «التعليم» بشأن توزيع درجات امتحانات الثانوية العامة 2021

07062021
بيان «التعليم» بشأن توزيع درجات امتحانات الثانوية العامة 2021

بيان «التعليم» بشأن توزيع درجات امتحانات الثانوية العامة 2021 100184
أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مجموع طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ لن يختلف عن درجات العام الماضي والذي يحتسب المجموع الكلي للطالب بـ٤١٠ درجة.

وعن مواصفات الورقة الامتحانية للمواد الامتحانية هذا العام وفقا للامتحان الالكتروني، قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لبوابة اخباراليوم: "نحن لن نعلن ذلك هذا العام لأن هذه عادة من عادات النظام القديم وينبغي التوقف عنها في النظام الجديد، مشيرا إلى أن خريطة الامتحان بالنظام الجديد مختلفة تماما ولا تسمح بهذا.

شاهد ايضا:


وأوضح وزير التعليم: "توزيع درجات الاسئلة في كل مادة بامتحانات الثانوية العامة، مازال في طور التصميم وسوف نشرح كيفية تعامل التصحيح الالكتروني مع الإجابات عند الانتهاء من خريطة الامتحان".

وأكد د.شوقي، أن تصميم أسئلة الثانوية العامة تم بعناية كبيرة من حيث التوازن في عدد الأسئلة ومستويات الصعوبة فى كل امتحان، لافتا الي ان خبراء واساتذة المركز القومي للامتحانات ومعلمين، قاموا باعداد بنوك اسئلة امتحانات الثانوية العامة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن المجموع الكلي لدرجات امتحانات الثانوية العامة 410 درجات وقواعد تنسيق الجامعات دون تغيير، موضحة أن شرائح المجاميع لطلاب الثانوية العامة هى التى تحدد الحد الأدنى للقبول فى الكليات المختلفة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن النهاية العظمى وفقا للمجموع الكلي 410 درجة، موزعة كالتالي (مادة اللغة العربية 80 درجة، و60 فى الفيزياء و60 فى الكيمياء و60 فى الأحياء و60 درجة فى الجيولوجيا والعلوم البيئية و60 فى التاريخ و60 فى الجغرافيا ووفى اللغة الأجنبية الثانية مخصص لها 40 درجة و60 فى الرياضيات التطبيقية و60 فى الفلسفة والمنطق و60 فى علم النفس والاجتماع و50 درجة فى اللغة الأجنبية الأولى).


وأكدت الوزارة، أن هذه الدرجات سوف يتم توزيعها على عدد الأسئلة فى الامتحان الإلكترونى حسب عدد الأسئلة الذى سيتم وضعه فى كل مادة، مشيرة إلى أنه سيتم إعادة النظر فى الأسئلة لآنها تعتمد على أسئلة الاختيار من متعدد لآن هذه الأسئلة تتماشى مع التصحيح الإلكتروني فى الاختبارات الرقمية التى تجرى لأول مرة لطلاب الثانوية العامة هذا العام .

الجدير بالذكر، قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، بدء اجراء امتحانات الثانوية العامة 10 يوليو للشعبة العلمية و11 يوليو للشعبة الادبية .


لا تخوضوا في تفاصيل من صميم عملنا:


تلقى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، استفسارا من أحد أولياء الأمور عبر الجروب التعليمي "ادعم طارق شوقي"، عن تعدد نماذج امتحانات الثانوية العامة.

وعقب وزير التعليم على الاستفسار بمناشدة أولياء الأمور، بالتوقف عن إثارة الأسئلة الجدلية حول امتحانات الثانوية العامة 2021.

وقال وزير التربية والتعليم، نصا: "أرجو أن لا نخوض في تفاصيل فنية مثل هذه لأنها من صميم عمل الوزارة، ولا علاقة للطالب بها، ولم نقل شيئا عن نماذج وطريقة تداولها، ولذلك أرجو التركيز فقط على التحضير للامتحان وأن لا نحاول الدخول في تفاصيل فنية".

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد قررت إجراء امتحانات الثانوية العامة هذا العام مزيجا من الامتحان الإلكتروني والورقي، مع التصحيح الإلكتروني لجميع الطلاب.

الإجراءات التي اتخذتها «التعليم» لتأمين امتحانات الثانوية 2021


أكد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تأمين لجان الثانوية العامة يتم على أعلى مستوى بالتعاون مع وزارة الداخلية ومؤسسات أمنية متعددة وحلول تقنية مختلفة تماما سوف نستخدمها فقط في الثانوية العامة ولا نستطيع الإفصاح عنها لأسباب واضحة.

وأشار وزير التعليم، إلى أن تصميم الحلول التقنية في الثانوية يتضمن ٣ مستويات للأمان لضمان وصول الامتحان لكل طالب في مصر.

وأكد د.شوقي، أن تكلفة تأمين امتحانات الثانوية العامة يبلغ حوالي ٦٥٠ ألف طالب أي قرابة المليار جنيه.

وأكد وزير التعليم ، أن امتحانات الثانوية العامة 2021 سواء كانت إلكترونية أو ورقية، ستكون خالية تماما من الغش بنسبة 99%، مؤكدا عدم اتصال أجهزة التابلت بشبكات الإنترنت داخل اللجان الامتحانية وسيتم الاعتماد على الخادم أو السيرفر الداخلي للمدرسة في إرسال الامتحان لكل طالب باللجنة ، وبالتالي سيظهر المستوى الحقيقي لكل طالب ، موضحا أن امتحانات الثانوية العامة 2021، ستكون امتحانات فيها منافسة شريفة ، تضمن تكافؤ الفرص ، ولن يكون بها مشاكل تقنية ولا مشاكل غش.

وقال وزير التربية والتعليم ، إن هناك قانون جديد أقره مجلس الوزراء لمكافحة الغش في الامتحانات، مشيرًا إلى أن أبرز الإجراءات التي سيتم محاربة الغش بها هذا العام تتمثل في أن تكون لجان الامتحانات مراقبة بالكاميرات ، كما سيتم الاستعانة بمراقبين أفراد من خارج منظومة المدرسة، إضافة إلى أنه سيتم منع الطلاب من الدخول إلى لجان الامتحانات بالهواتف المحمولة أو بأي وسائل إلكترونية تساعد على الغش، ولن يتم السماح لطلاب الثانوية العامة باللجوء إلى الإنترنت من خلال التابلت أثناء الامتحان.

وشدد وزير التعليم، على أن الوزارة في الامتحان الرسمي لطلاب الثانوية العامة المقرر إجراؤه في 10 يوليو القادم، سيتم تطبيق قانون الغش بحذافيره أثناء الامتحانات، لافتا إلى أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة التي تشكل لامتحانات الثانوية العامة تضم بها الأمن الوطني ومباحث الإنترنت ومن يحاول وقتها فهو من يتحمل نتيجة أفعاله.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن الوزارة لم تعمل على منع الغش أثناء الامتحانات التجريبية لأن تكلفته عالية جدا نوفرها للامتحان الرسمي وكذلك الطالب الذي لم ينضج بعد ليعلم أن مصلحته في امتحان تجريبي أن يحاول ويجرب ويعتمد على نفسه ويهدر بنفسه هذه الفرصة فهو الخاسر حقيقة ولن يؤذي غيره في هذه الامتحانات التجريبية.
وأكد د.شوقي، أنه تم التأكيد على التعامل مع أي محاولات للغش بشكل حازم بتطبيق قانون مكافحة الغش الجديد.
شاهد ايضا:

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى