مدرس اون لايندخول

لماذا امتحانات الثانوية الأدبي مختلفة عن العلمي في المواد المشتركة؟.. «التعليم» تجيب

06062021
لماذا امتحانات الثانوية الأدبي مختلفة عن العلمي في المواد المشتركة؟.. «التعليم» تجيب

 لماذا امتحانات الثانوية الأدبي مختلفة عن العلمي في المواد المشتركة؟.. «التعليم» تجيب 67306

قال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، إن تقسيم حضور طلاب الشعبة العلمية والأدبية في امتحانات الثانوية العامة 2021، يهدف إلى فرض السيطرة الكاملة على لجان الثانوية العامة وتنفيذ الإجراءات الاحترازية الكاملة للوقاية من جائحة كورونا والحد من انتشاره.

وأضاف المصدر ، أن السبب الآخر لتقسيم طلاب الشعبتين العلمي والأدبي، هو ألا يكون هناك أي مجال لتكدس الطلاب على منصة الامتحانات حتى لا تتعرض لأي مشكلة تقنية.

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020-2021 (دور يوليو) للشعبتين الأدبية والعلمية، تبدأ يوم 11 يوليو، وتستمر حتى الإثنين 2 أغسطس.
شاهد: جدول امتحانات الثانوية العامة 2021 الرسمي المعتمد

كما أعلن شوقي عن جدول الامتحان الخاص بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، التي من المقرر أن تكون في الفترة من الأحد 11 يوليو وتستمر حتى الخميس 5 أغسطس.

كما أعلن الوزير عن جدول الامتحانات الخاصة بالطلاب المكفوفين، التي من المقرر أن تكون في الفترة من الأحد 11-7-2021 وتستمر حتى الثلاثاء 3-8-2021.

وحسم طارق شوقي، قرار التشعيب لطلاب الثانوية للصفين الثاني والثالث الثانوي، مشيرا إلى أنه تم انتهاء العمل بالتشعيب من «علمي» إلى «علمي علوم» و«علمي رياضة» بداية من العام الدراسي 2022/2023، وأنه سيتم إعادة توزيع خريطة المناهج كي تتناسب مع هذا القرار، مشيرا، إلى أنه سيتم تخفيف مناهج المرحلة الثانوية بشكل عام للتركيز على مخرجات تعلم أساسية كخطوة مرحلية للتطوير إلى أن يصل نظام التعليم الجديد للمرحلة الثانوية بدءًا من عام 2027.

وأضاف، طارق شوقي، أنه لن يتم تطبيق نظام التحسين لطلاب الثانوية العامة 2021 هذا العام، وأننا سنكتفي بامتحانات هذا العام ستكون دور أول ودور ثاني فقط، لافتا إلى أن أي طالب مصاب بكورونا خلال فترة الامتحانات في دور يوليو سيكون له الحق في الدخول للدور الثاني بنفس الدرجة الفعلية.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن جميع تلك القرارات التي أعلن عنها اليوم تهدف في المقام الأول إلى تحقيق مصلحة الطالب، وأن كل المطلوب من الطالب سيكون التحضير جيدًا للامتحان، مجددًا التأكيد على أن التطوير يسير في طريقه، معربًا عن تمنياته لجميع الطلاب بالنجاح والتوفيق.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى