مدرس اون لايندخول

وزير التعليم: امتحان الثانوية العامة "إلكترونى وبابل شيت" بنظام "الكتاب المفتوح"

05062021
وزير التعليم: امتحان الثانوية العامة "إلكترونى وبابل شيت" بنظام "الكتاب المفتوح"

أعلن #وزير_التربية_والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي في البث المباشر الخاص بامتحانات الثانوية العامة أن الهدف من "دمج المنظومة الرقمية مع الورقية حتى نزيل كل المخاوف الخاصة بالشبكة والتقنيات، لكي يكون تركيز الطالب فقط في التحضير للامتحان دون قلق".
 وزير التعليم: امتحان الثانوية العامة "إلكترونى وبابل شيت" بنظام "الكتاب المفتوح"  411187

أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، أن قرارات الثانوية العامة هى قرارات دولة، والرئيس عبدالفتاح السيسى يتابع شخصيًا كل التفاصيل، مع الحكومة وباقى الوزارات.

وأضاف أنه تم إتاحة أداء الامتحان بالطريقة الإلكترونية مع نسخة ورقية للأسئلة ونسخة من "البابل شيت"، بحيث يجيب الطالب على الامتحان وهو مطمئن تماما، ولا داع للقلق.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الطالب سوف يدخل الامتحان، وسوف يتوزع عليه كراسة أسئلة مطبوعة، مع البابل شيت لتسجيل الإجابات، ولن يستخدم الطالب الإنترنت بأى حال، والمفروض الطالب يكتب اسمه على البابل شيت، ويقوم بفتح الامتحان على التابلت، والطالب له الاختيار يقرأ الأسئلة من التابلت أو ورقة الأسئلة.

وقال وزير التربية والتعليم: "على الطالب أن يجيب على البابل شيت، ثم التابلت أو العكس، وهناك وقت كاف لذلك للطلبة النظاميين".


قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه ينصح طلاب الثانوية العامة باللجوء إلى 4 منصات لخدمة نوعية الأسئلة فى التقييم الجديد، قائلاً: هذه النوعية من المصادر ما توفره يصب فى مصلحة الامتحان نفسه أبرزها القنوات التعليمية ومنصة التعلم على بنك المعرفة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، أن كل ذلك جاهز ومخصص لمساعدة الطلاب، وعلى الطالب المذاكرة من المكان الذى يجعله يفهم الدرس، لافتا إلى أن كل هذه المعلومات متاحة بجميع اللغات، سواء للأدبى أو العلمى علوم أو العلمى رياضة.

وقال شوقى:""نهدف لمساعدة الطلاب حتى يستطيعوا الفهم، ولو الطالب فهم بالفعل لن يكون لديه أى مشكلة، وتم التعاون مع كل المؤسسات التى تنتج الكتب الخارجية، المعاصر، الأضواء، وغيرها، بالتعاون مع المركز القومى للمناهج"

وأكد شوقى، على الطلاب ضرورة اللجوء منصة إدارة التعلم على بنك المعرفة، مؤكدًا أنها متاحة لكل طالب بحوزته تابلت أم لا، وعليها كل المصادر التعليمية المتاحة، ونماذج استرشادية، ومن مصادر كبيرة جدا.
وأكد وزير التربية والتعليم، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يقف على كل التفاصيل، مشيرا إلى أنه تم إتاحة أداء الامتحان إلكترونيا ونسخة على البابل شيت لإزالة اى مشكلات تتعلق بانقطاع الكهرباء أو مشكلات السيستم، مشيرا إلى أنه سيتم توزيع على الطالب كراسة أسئلة وحراسة بابل شيت ويستخدم الكابل فى المدرسة بالنسبة للامتحان الإلكتروني، موضحا أنه للطالب حرية الاختيار بين أن يؤدى الامتحان إلكترونيا أو ورقيا، مشيرا إلى أن وقت الامتحان كافى وسيكون هناك امتحان إضافى وبالتالى سيكون لدى الوزارة نستخين من اجابات الطالب إلكترونية وورقية.
وأضاف الوزير خلال مؤتمر صحفى، أن الامتحان من الكتاب المفتوح، ولن نسأل طالبا عن شيء محدد، بل عن فهمه للموضوع، وهناك تصحيح إلكترونى لكل الأسئلة، بشكل يضمن العدالة الكاملة للطلاب ويقلل التظلمات.

وأوضح الوزير أن الأسئلة تعتمد كليا على فهم الموضوع، والطلاب تدربوا على ذلك فى الصفين الأول والثانى الثانوى، مشددًا على أن الهدف ليس حفظ المحتوى ولكن فهمها، والطالب يستطيع أن يفهم من مصادر التعلم الإضافية ما يرغب على منصة إدارة التعلم، موضحا أن المحتوى الرقمى موجود باللغة الإنجليزية والفرنسية والعربية، من خلال عدة منصات إلكترونية، قائلا: هدف المحتوى الرقمى فهم الدرس ولو فهم الطالب هيحل أى سؤال.

تعاليق

Mr.Riad

لجميع #طلاب_الثانوية_العامة الذين استلموا التابلت، يعقد الامتحان إلكترونياً مع إتاحة ورقة أسئلة مطبوعة لتأمين جميع الطلاب وعلى الطالب الحل على البابل شيت ثم رصد الإجابات  داخل التابلت وذلك بهدف: وجود نسخة ورقية إضافية للإجابات تكون مرجعية في حالة أى شكوى وتأمين الطلاب من أى انقطاع للكهرباء قبل أو أثناء الامتحان الإلكتروني وتأمين مشكلة تصيب الخوادم الرئيسية أو تعترض الطالب أثناء الامتحان.
 وزير التعليم: امتحان الثانوية العامة "إلكترونى وبابل شيت" بنظام "الكتاب المفتوح"  13674
 وزير التعليم: امتحان الثانوية العامة "إلكترونى وبابل شيت" بنظام "الكتاب المفتوح"  22607
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى