مدرس اون لايندخول

امتحانات الثانوية العامة 2021 .. شوقي: الاسئلة تقيس الفهم والتصحيح الكتروني

05062021
امتحانات الثانوية العامة 2021 .. شوقي: الاسئلة تقيس الفهم والتصحيح الكتروني

امتحانات الثانوية العامة 2021 .. شوقي: الاسئلة تقيس الفهم والتصحيح الكتروني 13673
اكد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، يميز امتحانات الثانوية العامة انها دفعة مميزة منذ عام ٢٠١٨ ، لافتا الي ان الهدف الرئيسي للوصول لاجراء امتحانات الثانوية العامة هذا العام الكترونيا ،وتابع قائلا ، استهلكنا وقت كثيرا في اجراء الامتحانات الكترونيا ام ورقيا .
واشار الي ان هذة الدفعة يقع عليها نظام التقييم الجديدة وقياس فهم كل طالب لمخرجات التعلم لذا الامتحان كتاب مفتوح ، ولو كنا بنتحدث عن كيفية الجهاز الهضمي ، لابد ان يكون الطالب علي علم بفهم الموضوع .


وقال وزير التعليم ، خلال المؤتمر الصحفي المذاع حاليا علي الهواء بالتليفزيون المصري للاعلان عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة2021 ، ان التصحيح الكتروني وهناك منظومة كاملة للتصحيح بدون تدخل بشري ليكون الكترونيا ويقلل الاخطاء البشرية والتظلمات ،قائلا ،هنعمل اسئلة تقيس الفهم والتصحيح الكتروني
امتحانات الثانوية العامة 2021 .. السيسي يوجه بإتاحة النظام الورقي بجانب الإلكتروني

وأضاف الوزير خلال مؤتمر صحفى، أن الامتحان من الكتاب المفتوح، ولن نسأل طالبا عن شيء محدد، بل عن فهمه للموضوع، وهناك تصحيح إلكترونى لكل الأسئلة، بشكل يضمن العدالة الكاملة للطلاب ويقلل التظلمات.

وأوضح الوزير أن الأسئلة تعتمد كليا على فهم الموضوع، والطلاب تدربوا على ذلك فى الصفين الأول والثانى الثانوى، مشددًا على أن الهدف ليس حفظ المحتوى ولكن فهمها، والطالب يستطيع أن يفهم من مصادر التعلم الإضافية ما يرغب على منصة إدارة التعلم، موضحا أن المحتوى الرقمى موجود باللغة الإنجليزية والفرنسية والعربية، من خلال عدة منصات إلكترونية، قائلا: هدف المحتوى الرقمى فهم الدرس ولو فهم الطالب هيحل أى سؤال.

وشدد وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تعاونت مع عدد من دور النشر لتقديم خدمة مجانية للطلاب لتوفير منصة حصص مصر كمصدر لطلاب الثانوية العامة للوصول إلى المحتوى الرقمى، لافتا إلى أنه تم توفير قنوات تعليمية.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى