مدرس اون لايندخول

التعليم تحيل واقعة الغش الجماعي لامتحان الهندسة للشهادة الإعدادية بالقليوبية للتحقيق

05062021
التعليم تحيل واقعة الغش الجماعي لامتحان الهندسة للشهادة الإعدادية بالقليوبية للتحقيق

التعليم تحيل واقعة الغش الجماعي لامتحان الهندسة للشهادة الإعدادية بالقليوبية للتحقيق 35513730
أعلن الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أن انتشار صورة مسربة لامتحان الشهادة الإعدادية 2021 في مادة الهندسة بالقليوبية، والتي أداها الطلاب صباح اليوم السبت، هو حالة غش جماعى، وليس تسريبا، لأن تسريب الامتحان لابد أن يكون من داخل مركز توزيع الأسئلة، مشيرا إلى أن حقيقة الواقعة هي تداول صورة للامتحان قبيل دخول الطلاب اللجان تم تسريبها وتصويرها داخل إحدى اللجان بعد تسلم مظروف أوراق الأسئلة وجار تحديد مصدر تسريب الصورة.

وأوضح "محمود"، أنه تمت إحالة الواقعة للشئون القانونية وإصدار تعليمات جديدة لضمان تأمين الامتحانات في اليومين الباقيين غدا وبعد غد، حيث جرى تشكيل لجنة لفحص الواقعة وتحديد مصدر التسريب مع مطابقة الأسئلة المسربة مع نموذج الإجابة الذي تداول بعدها والذى كان به العديد من الأخطاء.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أنه سيتم تصحيح عينة عشوائية من إجابات الطلاب لكشف وجود غش جماعى من عدمه أو الإجابة من نموذج الإجابة المسرب والذي كان مكتوبا بخط اليد وبه إجابات لا تمت للأسئلة المسربة بشيء.

وأشار، إلى أن ورقة الأسئلة تم تداولها على التواصل الاجتماعى الساعة 8 ونصف صباحا قبيل اللجنة التي تبدأ الساعة 9 صباحا، وهو ما يؤكد أنه جرى تسريبها من داخل لجنة امتحان وليس مركز توزيع وهو ما يعد غشا جماعيا وليس تسريبا للامتحان.

واستطرد، أنه أصدر تعليمات جديدة لإحكام الرقابة علي الامتحانات اعتبارا من غدا ومنها عدم تسليم رئيس مركز توزيع الأسئلة منفردا بل يتم تسليم الامتحانات غدا فى وجود لجنة ثلاثية بها عضو من المتابعة وعضو شئون قانونية بجانب عضو مركز توزيع الأسئلة لمنع أي محاولات تسريب أو غش جماعي كما سيتواجد أعضاء قانونيون في كل اللجان خلال فتح مظروف الأسئلة لمنع اي تلاعب أو تصوير للورقة.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى