مدرس اون لايندخول

امتحانات الثانوية العامة 2021 .. السيسي يوجه بإتاحة النظام الورقي بجانب الإلكتروني

03062021
امتحانات الثانوية العامة 2021 .. السيسي يوجه بإتاحة النظام الورقي بجانب الإلكتروني

امتحانات الثانوية العامة 2021 .. السيسي يوجه بإتاحة النظام الورقي بجانب الإلكتروني  144136

امتحانات الثانوية العامة 2021 ورقي وإلكتروني
عرضت فضائية “ إكسترا نيوز ” خبراً عاجلاً ، حيث أفاد ، متحدث الرئاسة : الرئيس السيسي يجتمع برئيس الوزراء ووزيري التعليم والاتصالات للاطلاع على آخر استعدادات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي .

ووجه الرئيس السيسي بتيسير إجراءات امتحانات الثانوية العامة بنظامها الجديد على الطلبة لضمان أداء الامتحانات بكل سلاسة ويسر ، وذلك من خلال إتاحة النظام الورقي بجانب الالكتروني كبديلين متاحين معا لأداء الامتحانات .


قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنّ الحكومة المصرية بدأت تطوير منظومة التعليم بالكامل قبل أكثر من 3 سنوات، موضحًا: «بدأنا التطوير بمسارين متوازيين، الأول تغيير كل المناهج من المرحلة ما قبل الابتدائية لمواكبة كل المستجدات، ونسير بخطى واثقة وكل سنة نزداد ثقة بنجاح هذه المنظومة».

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي منعقد حاليا، أنّ التحدي الآخر الذي كان من المفترض أن يكون الأسهل هو المرحلة الثانوية، وتحديدا امتحان الثانوية العامة: «منذ سنتين بدأنا مع أبنائنا في الصف الأول الثانوي، الذين أصبحوا طلابا في الصف الثالث الثانوي، منظومة جديدة اختصرها البعض في منظومة التابلت».

وتابع: «عملنا على تغيير منظومة الامتحانات لتكون معتمدة على فهم الطالب واستيعاب المواد بدلا من الاعتماد على الحفظ، بعد أن كان الطلاب يصطدمون بالواقع الفعلي».

تفاصيل اجتماع السيسي بشأن امتحانات الثانوية العامة 2021

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئيس الجمهورية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، اجتمع اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وصرح متحدث الرئاسة، بأن الاجتماع تناول مراجعة آخر الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021 بالنظام الجديد، والجهود المشتركة التي تتم بالتعاون بين وزارتي التعليم والاتصالات، وذلك في إطار المنظومة الجديدة، والتي تشمل نحو 2500 مدرسة على مستوى الجمهورية.

كما تم استعراض نتائج الاختبارات التجريبية التي تم إجرائها حتى الآن تمهيدا للاختبارات الأساسية للثانوية العامة في شهر يوليو المقبل، وما تضمنه ذلك من منظومة متطورة لبناء الأسئلة والامتحانات الإلكترونية وعملية التصحيح.

ووجه الرئيس السيسي، في هذا الإطار بتيسير إجراءات امتحانات الثانوية العامة بنظامها الجديد على الطلبة لضمان أدائهم الامتحانات في العام الدراسي الجاري بكل سلاسة ويسر، وذلك من خلال إتاحة النظام الورقي بجانب الإلكتروني «التابلت» كبديلين متاحين معًا لأداء الامتحانات.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى