مدرس اون لايندخول

مؤتمر وزير التعليم لإعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2021.. شوقي: لم نحدد حتى الآن

03062021
مؤتمر وزير التعليم لإعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2021.. شوقي: لم نحدد حتى الآن

مؤتمر وزير التعليم لإعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2021.. شوقي: لم نحدد حتى الآن  0468

علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على تداول مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن إعلان الوزارة قرارات مهمة بشأن امتحانات الثانوية العامة مساء اليوم الخميس.

وقال شوقي، حسبما نشرت جريدة "الدستور"، أن الوزارة حتى هذه اللحظة لم تعلن عن موعد إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2021-2022، مشددا على أنه "لا يعلم ذلك حتى الآن".

موعد مؤتمر وزير التربية والتعليم

وفي ذات السياق أكدت القيادات وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني أنه لم يتم تحديد موعد مؤتمر الثانوية العامة حتى الآن ولكن من المحتمل أن يكون في مطلع الأسبوع القادم، حيث تم الإعلان فيه عن الجدول النهائي والمتعمد لامتحانات الثانوية العامة هذا العام المزمع إقامتها خلال شهري يوليو وأغسطس والذي تم وضعه وفقا لتقارير مشتركة بين اللجنة المنظمة للامتحانات وطلاب الثانوية العامة وتقارير وزارة الصحة عن مواعيد انحسار وانتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

كما يستعرض المؤتمر الصحفي الذي يعقده الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني آليات عمل اللجنة المنظمة للامتحانات وعدد المدارس التي سيتم انعقاد لجان امتحانيه بها وعدد الطلاب داخل كل لجنة.
ومن المقرر أن يعقد الامتحان التجريبي الثالث للثانوية العامة في الفترة من (12 يونيو إلى 17 يونيو)، كمحاكاة كاملة للامتحانات النهائية، وسيتم الإعلان عن كافة تفاصيله مع إعلان تفاصيل امتحانات نهاية العام.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عقدت اجتماعًا للمكلفين بتيسير أعمال لجان النظام والمراقبة لامتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، تنفيذًا لتعليمات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، للوقوف على الوضع النهائي لاستلام استمارات الطلاب المتقدمين للامتحان على نظام (المنتظمين/منازل) ولتحديد موعد استلام بطاقات أرقام الجلوس التي من المقرر تسليمها للطلاب قبل موعد عقد الامتحان التجريبي المقرر خلال شهر يونيه لتدريب الطلاب على نظام الامتحان.

وأوضح الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين، نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أنه تم تحديد موعد نهائي للجان النظام والمراقبة لاستلام استمارات التقدم لجميع الفئات وتقرر أن يكون ذلك الموعد يوم الخميس 10 يونيو الجاري.

وأشار حجازي إلى أنه وفقًا لتعليمات وزير التربية والتعليم، آخر موعد للطلاب المنتظمين المقرر لهم أداء الامتحان على الحاسب اللوحي "التابلت" الذين لم ينتهوا من استكمال إجراءات التقدم، الأحد يونيو الجاري.
شاهد ايضا:

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى