مدرس اون لايندخول

وزير التعليم لطلاب الثانوية: انتظروا ما سنعلن عنه إذا سمحتم

01062021
وزير التعليم لطلاب الثانوية: انتظروا ما سنعلن عنه إذا سمحتم

وزير التعليم لطلاب الثانوية: انتظروا ما سنعلن عنه إذا سمحتم  85024
#وزير_التعليم انتظروا ما سنعلن عنه إذا سمحتم
ردا على سؤال أحد الطلاب
« من خلال جريدة اليوم السابع اعلن علي ان  الامتحان التجريبي هيكون من 12/6 الي 17/6 وهيكون محاكاة ل امتحان اخر العام وهيكون مختلف عن امتحاني ابريل ومايو لانه هيكون امتحان يجمع بين الورقي والالكتروني في تجربة فريدة من نوعها- »
وكان رد #وزير_التعليم «انتظروا ما سوف نعلنه لو سمحتم »
وزير التعليم لطلاب الثانوية: انتظروا ما سنعلن عنه إذا سمحتم  20033

إعلان تفاصيل وجدول امتحانات الثانوية العامة نهاية الأسبوع :

وكان قد كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، عن إعلان الوزارة لكافة تفاصيل امتحانات الثانوية العامة نهاية الأسبوع الحالي ، مشيرا الي ان سبب تأخر وزارة التعليم في اعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة يرجع الي استمرار عمل وتنسيق اجهزة الدولة على التفاصيل والاجراءات التنفيذية .

وقال وزير التعليم ، انه من المتوقع ان يكون الاعلان عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة اواخر الاسبوع .

وكان قد اوضح الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ان من بين القرارات التي ستعلنها الوزارة خلال هذا الاسبوع تفاصيل التجربة الثالثة لامتحانات الثانوية العامة ،وكذا اعلان جدول امتحانات الثانوية العامة بكل تفاصيله .

واوضح د.شوقي ، أن الوزارة سوف تحسم موقفها النهائي من نظام إتاحة فرص التحسين لطلاب الثانوية العامة هذا العام ،خلال هذا الاسبوع ، والتي تتاح للطلاب تأديتها عقب الامتحانات الرسمية بهدف تحسين مجموع الطلاب ، مؤكدا دراسة الوزارة لموقف التحسين في الثانوية العامة هذا العام ، وسيتم اعلان الموقف النهائي خلال هذا الاسبوع .


كما سيعلن وزير التعليم خلال هذا الاسبوع ، مواصفات الامتحان النهائي للثانوية العامة هذا العام ، حيث اشار د.شوقي ، الي ان مواصفات الورقة الامتحانية لمختلف المواد ،من حيث عدد الاسئلة والزمن والوزن النسبي للاسئلة مدروسة بعناية شديدة وتراعي درجة صعوبة كل سؤال على حدة وتحسب الزمن المناسب على هذا الاساس


واشار د.شوقي ، الي أن وزارة التربية والتعليم سوف تقوم بنشر الاسئلة والاجابات الصحيحة لكل مواد الامتحان التجريبي الثاني (بكل اللغات المعتمدة) يوم بعد غدا الاحد الموافق ٣٠ مايو على موقع الوزارة الالكتروني الرسمي .

ولفت وزير التربية والتعليم ،انه سيجتمع مع وزير التعليم العالي هذا الاسبوع بشأن تنسيق القبول في الجامعات بالنسبة لطلاب الثانوية العامة للدفعة المستجدة والمؤجلة من العام الماضي .

واكد وزير التعليم ، أن الامتحانات النهائية لطلاب الثانوية العامة ، سوف تنعقد، في لجان مجهزة ومؤمنة بالمدارس الحكومية فقط ولن نستخدم الشرائح او السحابة الالكترونية..وتابع قائلا ،" نحن اختبرنا الشبكات بالامتحان التجريبي الاول ثم سمحنا باستخدام السحابة في الامتحان الثاني كى يستفيد الطلاب في المدارس غير المجهزة بالاسئلة ولو اننا لن نمتحنهم في هذه المدارس في الامتحان النهائي" .

واوضح د.شوقي ، انه في النهاية لن نسمح باستخدام الشبكات لاسباب تأمينية وفنية وسيكون الامتحان في مدارس تم اختبارها بعناية شديدة، وبالتالي دعونا نهتم بمحتوى الامتحان فقط ولا ننشغل بالتقنيات.

وكان قد نشر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم توضيحا من المركز القومي للامتحانات بخصوص أحد أسئلة اللغة العربية في نماذج الامتحان التجريبي الثاني لشهر مايو.

وقال الوزير عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: بخصوص سؤال النحو "ما مكرم الخلان إلا الطيبون".. هنا كلمة مكرم مشكلة في المنصة بضمتين والإعراب كلمة (الخلان) مفعولا به منصوب، لكنها في التحويل لنسخة الـ pdf لم تظهر إلا ضمة واحدة، وهذا ترتب عليه اختلاف إعراب الكلمة المذكورة، لتصبح مضافا إليه مجرور.

أضاف شوقي "ومنعا لحدوث أي خطأ في الضبط صدرت تعليمات باستبعاد جميع الأسئلة التي يترتب عليها أي خطأ في الضبط واختلاف الإجابة الصواب".

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى