مدرس اون لايندخول

مراجعة مدرسة الديوان 3 ثانوي

عزيزى الطالب: طالب الثانوية العامة
انتبه جيدا لما بين سطور الكتاب الوزارى  
س: نلحظ فى مدرسة الديوان وجود عنوان لدواوينهم مثل (أزهار الخريف) لشكرى كما نلحظ عند مدرسة المهـاجـــــــر وجود أسماء لدواوينهم مثل (همس الجفون )لميخائيل نعيمة –فما أوجه الاتفاق والاختلاف بين المدرستين؟  الكتاب الوزارى صفحة(55 مدرسة الديوان)
وصفحة(83)مدرسة المهاجر
الجواب : يتفقان فى وجود الوحدة الفنية  للقصائد ويختلفان فى أن مدرسة المهاجر امتدت الوحدة الفنية لتشمل الديوان كله فالقصائد فى ديوان (همس الجفون) ذات طابع مـــوحد
مدرسة الديوان :
وضعت عنونا للديوان ‘ليدل على الإطار العام للديوان .
ملحظ :
القارئ لديوان أزهار الخريف يلحظ تعدد موضوعاته لكن تحت إطار واحد يضمها
السؤال :
(يتحقق الترابط بين موسيقى الأبيات  والفكر والعاطفة فى القصيدة من خلال  )
تخير الصواب
()الوحدة الموضوعية
()الوحدة الفنية
()وحدة البيت
الجواب : الوحدة الفنية
السؤال:
توجد الوحدة الفنية فى الديوان كــله عند مدرسة (الديوان )
الإجابة :خطأ  ، فالوحدة الفنية فى الديوان كله عند المهاجر حيث إن قصائد مدرسة المهاجر ذات طابع موحد وبالتالى حققت المهاجر الترابط الفنى فى الديوان الشعرى كله
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى