أصدر الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة كتاباً دورياً يحمل رقم 4 لسنة 2016، بشأن تنظيم عمل الموظفين في الجهاز الإداري بالدولة، في أيام الإجازات الأسبوعية والأعياد، بالإضافة إلى المناسبات الرسمية، التي تصدر خلالها الحكومة قراراً باعتبارها عطلة رسمية للجهات والهيئات الحكومية.
وعليه فقد تقرر رسمياً منح الموظف الذي يتم تشغيله في أيام العطلات الأسبوعية والإجازات الرسمية والأعياد أجراً كاملاً مضاعفاً، نظير عمله في يوم إجازته، شاملاً كافة البدلات والحوافز والأجور الإضافية وملحقات الراتب، التي يتقاضاها الموظف في يوم عمله العادي.