مدرس اون لايندخول

#عودة_التكليف_لكليات_التربية_بأثر_رجعى ... حملة التربويين العاطلين

#عودة_التكليف_لكليات_التربية_بأثر_رجعى ... حملة التربويين العاطلين 14610
نحن تربويون بلا عمل ( خريجو كليات التربية والكليات التربوية
المعادلة وطلبة كليات التربية ) ومن المعلوم أنه قد تم رفع التكليف عام 1998 بقرار
من الدكتور كمال الجنزوري، رئيس مجلس الوزراء آنذاك. وإذا تم الربط بين تاريخ رفع
التكليف والعام الذي تلاه، نلاحظ أن مصر قد احتلت المركز 70 من إجمالي 139 دولة في
تقرير التنافسية العالمية في التعليم لعام 1999، أي بعد رفع التكليف بعام؛ ثم يأتي
عام 2000 لتحتل مصر المركز 81 على مستوى العالم من أصل 133 دولة، ثم استمر تراجع
مصر في مستوى التعليم ليصل إلى المركز 139 من اصل 140 دولة طبقا للتقرير ذاته لعام
2015.

ولعل أهم سبب من أسباب التراجع هو السماح لغير
المؤهلين تربويا، وحملة المؤهلات المتوسطة، بامتهان مهنة التدريس، حيث أصبح تعيين
المدرس يتم طبقا للمحسوبية وليس الكفاءة مما أدى إلى تراكم الخريجين التربويين
لتصبح كليات التربية مفرخة للعاطلين عن العمل
remove_circleمواضيع مماثلة
avatar


#عودة_التكليف_لكليات_التربية_بأثر_رجعى ... حملة التربويين العاطلين 986_n
اكد جرجس جورج امين ائتلاف تمرد معلمي مصر ان جميع اعضاء الائتلاف في مختلف محافظات مصر يؤيدون مطالب ائتلاف قدامي الخريجين وبضرورة عودة التكليف الى خريجي كلية التربية وعدم اللجوء الى غير التربويين للتدريس وان التنسيق بين قدامي الخريجين وطلبة كلية التربية هي خطوة على الطريق الصحيح لتوحيد جهود لحل هذة المشكلة حيث اصبحت الدفعات تتوالى بدون تعيين ويعمل غير المتخصصين في التدريس .
واوضح محمود كمال امين ائتلاف تمرد عن القاهرة ضرورة عدم إقصاء خريجى الكليات التربوية المعادلة من المطالبة بعودة التكليف وأن يكون مطلب عودة التكليف بأثر رجعى من الأقدم للأحدث . وان خطوة إنشاء إتحاد للتربويين هو تحرك ايجابي وفعال لتوحيد الجهود .
وشدد عمرو الصقر امين ائتلاف تمرد ان الخطوات الايجابية التي تتم بسرعة التنسيق بين المشاركين فى مطلب عودة التكليف لتفعيل حملة جمع التوقيعات بحيث تشمل اكبر عدد من خريجين وطلبة كليات التربية .

واوضح سالم محي الدين امين المتحدث الاعلامي بأسم الائتلاف ان سرعة تفعيل حملة جمع التوقيعات من النواب لتشكيل
رأي عام لمساندتهم في قضيتهم العادلة واوضح أن مصر قد احتلت المركز 70 من إجمالي 139 دولة في تقرير التنافسية العالمية في التعليم لعام 1999، أي بعد رفع التكليف بعام؛ ثم يأتي عام 2000 لتحتل مصر المركز 81 على مستوى العالم من أصل 133 دولة، ثم استمر تراجع مصر في مستوى التعليم ليصل إلى المركز 139 من اصل 140 دولة طبقا للتقرير ذاته لعام 2015.
ولعل أهم سبب من أسباب التراجع هو السماح لغير المؤهلين تربويا، وحملة المؤهلات المتوسطة، بامتهان مهنة التدريس، مما أدى إلى تراكم الخريجين التربويين لتصبح كليات التربية مفرخة للعاطلين عن العمل. واوضح محي الدين ان اهم مطالب ائتلاف قدامى الخريجين هي إغلاق مهنة التدريس على أصحابها من خريجي كليات التربية والكليات التربوية المعادلة، وتحويل من لا يحملون مؤهلات تربوية إلى الأعمال الإدارية أولا بأول، وتعيين المؤهلين تربويا بدلا منهم وإعادة التكليف لخريجى كليات التربية بأثر رجعي من الأقدم إلى الأحدث وتقليل القبول بكليات التربية بما يتناسب مع العجز الموجود بالمدارس.
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى