مدرس اون لايندخول

التعليم: الاستعانة بالأمن القومي والاتصالات لمنع الغش في الامتحانات

التعليم: الاستعانة بالأمن القومي والاتصالات لمنع الغش في الامتحانات %25D9%2588%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25AA%25D8%25B9%25D9%2584%25D9%258A%25D9%2585-1-595x300
أصدرت وزارة التربية والتعليم بيانا عاجلا، بأنه تم إعداد مواصفات الورقة الامتحانية للصم والمكفوفين للمرحلة الابتدائية لجميع المواد الدراسية.

كما تم إعداد اختبارات تجريبية للشهادتين الابتدائية والإعدادية للمواد الدراسية الأساسية لقياس المستويات العليا لتفكير والتفكير الناقد، وتمت دراسة السلبيات التي شابت امتحانات الشهادات العامة ووضع حلول لمنع الغش الجماعي والإلكتروني بالتعاون مع وزارة الاتصالات وجهاز الأمن القومي.

وقال البيان إنه تم إعداد بنك الاستعداد اللغوي والعقلي لمدارس وفصول المتفوقين، وإعداد مسودة لمصفوفة معايير ومؤشرات المواد الدراسية، لضمان عدم التداخل بين المناهج، كما تم الانتهاء من إعداد أدلة معلم جديدة لرياض الأطفال، تتناول كيفية تدريس الخبرات الأولية المختلفة.

وفى السياق نفسه، أكدت وزارة التربية والتعليم، اهتمامها بقضية تطوير المناهج التعليمية، مشيرةً إلى أنه تم إعداد التقرير النهائي الخاص بمراجعة مناهج اللغة العربية، والتربية الدينية الإسلامية، واللغة الإنجليزية للمرحلتين الابتدائية والثانوية، وتم تنظيم ورش عمل بخصوص مناهج المجالين الصناعي والزراعي في التعليم العام، ووضع معايير لتأليف كتب اللغة العربية لذوي الإعاقة الذهنية، بالإضافة إلى إعداد وثيقة مناهج لذوي الاحتياجات الخاصة.

وقالت الوزارة، في بيان أصدرته اليوم، الاثنين، إنه تم إعداد دليل لتنمية مهارات اللغة العربية لدى طلاب التعليم الفني، وتنفيذ دورات تدريبية متعلقة ببرنامج "التقويم البنائي" لموجهي التعليم الابتدائي بمحافظة الجيزة.

وأضافت أنه تم تشكيل لجنة من حوالي 150 متخصصًا من الأكاديميين والتربويين لمراجعة مناهج العلوم والرياضيات المصرية في ضوء مناهج بعض الدول الأخرى المتقدمة، وتم تشكيل لجنة وزارية تضم وزراء الشباب والرياضة، والتعليم العالي والبحث العلمي، والثقافة، والتربية والتعليم والتعليم الفني، وأمين عام المجالس التخصصية التابعة لرئاسة الجمهورية؛ لمتابعة تنفيذ عملية تطوير المناهج الدراسية.

يأتى هذا بالإضافة إلى تشكيل لجان لإثراء هذه المناهج من خلال ربطها ببنك المعرفة المصري؛ بهدف تنمية مهارات البحث العلمي لدى الطلاب والانطلاق نحو آفاق المعرفة، والتحول بالمعلم إلى باحث، مما ينعكس بدوره على العملية التعليمية بجميع عناصرها ومخرجاتها.

وأشارت إلى أنه بالنسبة لمناهج اللغة العربية والدراسات الاجتماعية، وعلم النفس، والفلسفة، والتربية الوطنية، والتربية الدينية لجميع الصفوف، تم تشكيل لجان متخصصة يشارك فيها أساتذة الجامعات لمراجعتها والتركيز على المفاهيم الأساسية وإزالة الحشو وتنمية الولاء والانتماء والثوابت الوطنية.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى