مدرس اون لايندخول

بالفيديو شرح حرف الثاء بالقرائية المطورة - لغة عربية أولى ابتدائى الترم الاول

بالفيديو شرح حرف الثاء بالقرائية المطورة - لغة عربية أولى ابتدائى الترم الاول
درس حرف الثاء ، حرف الثاء بأشكاله ، بطاقات وفيديو لحرف الثاء
بالفيديو شرح حرف الثاء بالقرائية المطورة - لغة عربية أولى ابتدائى الترم الاول %D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9+%D8%A3%D8%B4%D9%83%D8%A7%D9%84+%D8%AD%D8%B1%D9%81+%D8%A7%D9%84+%D8%AB
أشكال حرف ال ثَ - ثِ – ثُ
بالفيديو شرح حرف الثاء بالقرائية المطورة - لغة عربية أولى ابتدائى الترم الاول %D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9+%D8%A3%D8%B4%D9%83%D8%A7%D9%84+%D8%AD%D8%B1%D9%81+%D8%A7%D9%84++%D8%AB%D9%8E+-+%D8%AB%D9%90+%E2%80%93+%D8%AB%D9%8F
أشكال حرف ال ثَ – ثور
بالفيديو شرح حرف الثاء بالقرائية المطورة - لغة عربية أولى ابتدائى الترم الاول %D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9+%D8%A3%D8%B4%D9%83%D8%A7%D9%84+%D8%AD%D8%B1%D9%81+%D8%A7%D9%84++%D8%AB%D9%8E+-+%D8%AB%D9%88%D8%B1
أشكال حرف ال - ثِ – ثياب
بالفيديو شرح حرف الثاء بالقرائية المطورة - لغة عربية أولى ابتدائى الترم الاول %D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9+%D8%A3%D8%B4%D9%83%D8%A7%D9%84+%D8%AD%D8%B1%D9%81+%D8%A7%D9%84+-+%D8%AB%D9%90+-+%D8%AB%D9%8A%D8%A7%D8%A8
أشكال حرف ال - ثُ– ثلوج
بالفيديو شرح حرف الثاء بالقرائية المطورة - لغة عربية أولى ابتدائى الترم الاول %D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9+%D8%A3%D8%B4%D9%83%D8%A7%D9%84+%D8%AD%D8%B1%D9%81+%D8%A7%D9%84%E2%80%93+%D8%AB%D9%8F+-+%D8%AB%D9%84%D9%88%D8%AC
حكاية الحرف (ث)
عنوان القصة(ثلاث كلمات)
طلبت المعلمة من كل تلميذ, أن يكتب في كراسته)ثلاثة) أشياء تبدأ بحرف الـ (ثاء), كتبت)ثناء) في كراستها كلمة )ثعلب) و )ثلاجة) و)ثوب(
ثم قالت:ولكنى أعرف كلمات أخرى تبدأ بحرف الـ )(ثاء) ,هى(ثعابين) و(ثلج) و(ثور)

أنشودة حرف (ث)
ثاء ثور ثاء ثوب
ثاء توجد في الثلاجة
ثاء ثلج سنجمده
كي ينفعنا وقت الحاجة
شاهد العرض من هنا
remove_circleمواضيع مماثلة
العلم والايمان
هام للمعلمين 2015 - تحضير درس (حـرف الثـاء) 1 ابتدائى الترم الاول
تحضير درس: ( حـــــــرف الثـــــاء ) ص31
أهداف الدرس:
فى نهاية الفترة ينبغى أن يكون التلميذ قادرا على أن:
1- يتعرف على شكل حرف الثاء فى أول ووسط وآخر الكلام والثاء المفردة.
2- يميز صوت ( ث ) مضبوطا بالحركات فى كلمات يستمع إليها.
3- يكتب حرف الثاء كتابة صحيحة.
مصادر التعــلم:
( بطاقات – السبورة الطباشيرية – صور الكتاب المدرسى ص31 )
استراتيجيات التعــلم:
( العمل فى مجموعات – الحوار والمناقشة – تعلم تعاونى ).
خطوات عرض الدرس:
أولا: تقسيم الفصل لمجموعات صغيرة.
التهيئـــــــة:
اسمع التلاميذ كلمات بها حرف ( ثَ – ثِ – ثُ – ثْ ) وهىSad ثلج – ثمار – تبحث – اثنان). أقرأ هذه الكلمات واطلب من التلاميذ الترديد خلفى ومع التكرار عدة مرات. ثم اكتب الكلمات على السبورة ومع تشكيل الكلمات. أسأل التلاميذ: ما الفرق فى الشكل والصوت بين الحروف: ( ب – ت – ث ) استقبل إجابات التلاميذ ومع تعزيز إجاباتهم. أعلن لهم درس اليوم ( حرف الثاء ) ثم اكتبه على السبورة.
نمــــــــوذج:
اطلب من التلاميذ تحديد مكونات الصورة فى الكتاب ص31 , ومن المتوقع تكون الإجابة ( ثعبان – ثمار – مانجو – عنب – بطيخ ) انطق مع التلاميذ مكونات الصورة وهم يرددون خلفى مع التركيز فى نطق ( ثعبان – ثمار ). أعلن لهم درس اليوم ( حرف الثاء ) ثم اكتبه على السبورة.
ممارســة موجهــــة:
تعريف التلاميذ على شكل الثاء فى بداية ووسط وآخر الكلمة من خلال الكلمات ( ثلج – هيثم – تبحث - حارث ).ثم انطق الكلمات واطلب من التلاميذ الترديد خلفى عدة مرات ومع التركيز على حرف ( ث ) فى النطق.
ممارســة مستقلــــة:
اختار أحد التلاميذ واطلب منه نطق الكلمات ( ثلج – هيثم – تبحث - حارث ). واكرر هذا مع بقية تلاميذ الفصل.
مع تصحيح أخطائهم اللغوية إن وجدت.
تطبيــــــق:
* ضع ( ثَ – ثِ – ثُ – ثْ ) مكان النقط:
1- ...لج 2- ....عبان . 3- ا....نان . 4- .....مار.
* كون كلمات وانطقها: ( ب – ا – ب – أ ).
التقييــــــــم:
1- انطق الكلمات التالية: ( ثمار – ثوب – ثعبان ).
2- هات كلمات بها حرف الثاء فى بداية ووسط وآخر الكلام .
إعداد معلم أول أ / سامى جرجس ملك / مدرسة الجلايلة للتعليم الأساسى
avatar
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى