النشاط الثالث : كتابة الكلمات
الهدف :
- يتعرف التلاميذ / ات كيفية كتابة كلمات بدون أخطاء إملائية.
المنظم المتقدم :
- يقول المعلم للتلاميذ : سنتعرف على كيفية قراءة وكتابة كلمات مع الالتزام بالاتجاهات السليمة لكتابة الحروف.
النموذج:
- يقوم المعلم بكتابة كلمة ( سحاب ) وهو ينطقها بطريقة ( السلحفاة ) أكثر من مرة .
- يقوم المعلم بقراءة الكلمة بطريقة ( الأرنب ) أي يدمج الأصوات المكونة لكلمة ( سحاب ).
الممارسة الموجهة:
- يقوم المعلم مع التلاميذ بنطق كلمة ( سحاب ) وكتابتها أكثر من مرة .
- يقوم المعلم مع التلاميذ بنطق كلمة ( سحاب ) ويطلب من التلاميذ كتابتها في الكراسة.
الممارسة المستقلة:
- يطلب المعلم من التلاميذ كتابة كلمة ( سحاب ) في بطاقات أو كراساتهم ليطلع المعلم عليها.
التطبيق:
- يطبق المعلم مع التلاميذ كتابة الكلمات التالية ( بسمة - باسم - أخي - أحب - معلمة – أسرتي ) ويطلب من التلاميذ كتابتها على السبورة.
الهدف :
- يتعرف التلاميذ / ات كيفية كتابة كلمات بدون أخطاء إملائية.
المنظم المتقدم :
- يقول المعلم للتلاميذ : سنتعرف على كيفية قراءة وكتابة كلمات مع الالتزام بالاتجاهات السليمة لكتابة الحروف.
النموذج:
- يقوم المعلم بكتابة كلمة ( سحاب ) وهو ينطقها بطريقة ( السلحفاة ) أكثر من مرة .
- يقوم المعلم بقراءة الكلمة بطريقة ( الأرنب ) أي يدمج الأصوات المكونة لكلمة ( سحاب ).
الممارسة الموجهة:
- يقوم المعلم مع التلاميذ بنطق كلمة ( سحاب ) وكتابتها أكثر من مرة .
- يقوم المعلم مع التلاميذ بنطق كلمة ( سحاب ) ويطلب من التلاميذ كتابتها في الكراسة.
الممارسة المستقلة:
- يطلب المعلم من التلاميذ كتابة كلمة ( سحاب ) في بطاقات أو كراساتهم ليطلع المعلم عليها.
التطبيق:
- يطبق المعلم مع التلاميذ كتابة الكلمات التالية ( بسمة - باسم - أخي - أحب - معلمة – أسرتي ) ويطلب من التلاميذ كتابتها على السبورة.
محمد البشيرالإثنين 09 فبراير 2015, 11:44 pm