مدرس اون لايندخول

الطالب الذي لم يتسلم التابلت حتى 15 ديسمبر الجاري سيؤدي امتحان الترم الأول ورقيا


وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مديرى المدارس بعرض ما يتعلق بطلاب الصف الأول الثانوى، الذين لم يتسلموا أجهزة "التابلت" أو تأخر استلامهم له حتى منتصف شهر ديسمبر المقبل، للموافقة على عقد امتحاناتهم ورقيا، على أن يتولى مدير المدرسة إدارة الامتحانات وفق القواعد المقررة والإشراف الكامل على التقدير وإعلان النتيجة.

جاء هذا فى الكتاب الدورى رقم 49 لسنة 2022، بشأن تنظيم سير العملية التعليمية، الذى نص على:

  •  عقد امتحانات الفصل الدراسى الأول لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى، على مستوى الإدارة التعليمية وفقا للمواصفات التى حددها المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى.

  •  تشتمل الورقة الامتحانات على أسئلة اختيار من متعدد MCQ بنسبة 85% باستخدام أجهزة التابلت، وأسئلة مقالية قصيرة Short essy بنسبة لا تتعدى 15% وفق طبيعة كل مادة، يجيب عنها الطالب ورقيا.

  • كما نص الكتاب الدورى على توفير عدد مناسب من النسخ الورقية الاحتياطية للامتحان كاملا، تحسبا للظروف الطارئة.

  • ويتولى مديرى الإدارات التعليمية الإشراف على جداول امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى، وإجراء الامتحانات ومتابعة تنفيذها واعتماد النتيجة.


الطالب الذي لم يتسلم التابلت حتى 15 ديسمبر الجاري سيؤدي امتحان الترم الأول ورقيا Screen11
وكانت قد وجهت المديريات التعليمية، تعليمات لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوى في إطار الاستعداد لعقد الامتحانات الفصل الدراسي الأول الإلكترونية، وقالت إنه يجب تحديث البيانات من خلال الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم، وشحن التابلت بصفة مستمرة حرصا على بطارية الجهاز، وتوصيل التابلت بشبكة الإنترنت بشكل مستمر، ومتابعة التحديثات وقبولها، حيث إن تحديثات الأجهزة تصل مباشرة طالما أن الجهاز موصل بالإنترنت.

وشددت على عدم وضع الطالب لأي كلمة مرور على جهاز التابلت، لافتة إلى أن الطالب سيحصل على كود الامتحان قبل كل اختبار، مشيرة إلى أن الطالب الذي لم يتسلم التابلت حتى 15 ديسمبر الجاري سيؤدي امتحان الفصل الدراسي الأول ورقيا.

كانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت عن تشكيل لجان على مستوى الإدارات التعليمية؛ لإعداد مفردات اختبارات الصفين الأول والثاني الثانوي، وفق مواصفات الورقة الامتحانية التي أعدها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، وإعداد مدربين من الموجهين بالمديريات التعليمية -وفق النظام الجديد في كل التخصصات- على صياغة المفردات الاختبارية، والممارسات التدريسية وفق كل مواصفة، وعلى آلية وضع الأسئلة ليتولوا بدورهم تدريب المعلمين على مستوى الإدارات التعليمية.

remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى