لمعلمى اللغة العربية
يمكن تحضير الدرس هكذا
الفصل/ التاريخ/
الحصة/ المادة/ الخط العربي
الأهداف الإجرائية :- يتوقع من الطالب في نهاية الحصة أن يكون قادراً على أن:-
1) يتعرف على أنواع الخط العربي.
2) يشعر بجماليات الخط العربي .
3)يتمكن من تحسين خطه.
التهيئة:-
س بم يتميز الخط العربي؟
الإستراتيجية : التعلم التعاوني.
مصادر التعلم :السبورة ودفتر تحضير المعلم وكراس الخط العربي.
اكتب ما يلي بالخط النسخ:
يمثل الخارجون على القانون في بلادنا أشد صور الاعتداء على الثورة
اكتب ما يلي بالخط الرقعة:
يمثل الخارجون على القانون في بلادنا أشد صور الاعتداء على الثورة
ما تم أداؤه في الحصة :
شرح قاعدة الخط وتدريب الطلاب عليها ثم تكليفهم بكتابة النموذج في كراساتهم
الفصل/ التاريخ/
الحصة/ المادة/ الخط العربي
الأهداف الإجرائية :- يتوقع من الطالب في نهاية الحصة أن يكون قادراً على أن:-
1) يتعرف على أنواع الخط العربي.
2) يشعر بجماليات الخط العربي .
3)يتمكن من تحسين خطه.
التهيئة:-
س بم يتميز الخط العربي؟
الإستراتيجية : التعلم التعاوني.
مصادر التعلم :السبورة ودفتر تحضير المعلم وكراس الخط العربي.
اكتب ما يلي بالخط النسخ:
يمثل الخارجون على القانون في بلادنا أشد صور الاعتداء على الثورة
اكتب ما يلي بالخط الرقعة:
يمثل الخارجون على القانون في بلادنا أشد صور الاعتداء على الثورة
ما تم أداؤه في الحصة :
شرح قاعدة الخط وتدريب الطلاب عليها ثم تكليفهم بكتابة النموذج في كراساتهم
نموذج تحضير حصه الخط العربي للصف الخامس والسادس الابتدائي
تحميل: دفتر تحضير جاهز لدروس الخط العربي من هنا