مدرس اون لايندخول

أستاذ بعلم النفس التربوي يحدد أسباب الهلع من امتحانات النظام الجديد للثانوية العامة

أستاذ بعلم النفس التربوي يحدد أسباب الهلع من امتحانات النظام الجديد للثانوية العامة Untitl88
أستاذ بعلم النفس التربوي يحدد أسباب الهلع من امتحانات النظام الجديد لهذا العام لطلاب الثانوية كالتالي:

  • الفجوة بين الأسئلة ومستوى الطلاب سبب الرئيسي في حالة التوتر والهلع التي تشهدها الأسر المصرية خلال تلك الفترة
  • تغير نظام الثانوية العامة الذي كان يقيس مستوى الحفظ والتذكر إلى قياس مستوى التحليل و تطبيق المعلومة والفهم يربك الطلاب أولاً فيوتر الأسرة
  • عدم وجود مصدر واحد للرجوع إليه في النظام الجديد للثانوية العامة يسبب حالة تخبط شديدة
  •  نوعية الأسئلة المختلفة وغير المتوقعة فلا يوجد إجابة صحيحة واحدة ولكن يوجد إجابة أدق تجعل الطالب والأسر في توتر من النتائج
  • عدم وجود امتحان موحد بين الطلاب فلكل شعبة امتحان خاص بها

ا. د. تامر شوقي
أستاذ علم النفس التربوي
جامعة عين شمس
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى