مدرس اون لايندخول

ثوابت القراءة للثانوية العامة

ركز معايا أووووي مهم أوي أوي أوي
حاجات ثابتة بنسبة كبيرة هتلاقيها في القراءة
......................

  1.  اذا كان الموضوع كتبه ذكي نجيب محمود ف هذا المقال مقال فلسفي
  2.  اذا كان المقال كتبه ابن خلدون فالمقال تربوي
  3.  اذا كان الموضوع عن التربيه والسلوك وتربيه النشأ فالمقال تربوي
  4.  اذا كان المقال كتبه الرافعي او احمد حسن الزيات او ابراهيم اصلان فالمقال اسلوب ادبي يخاطب الوجدان
  5.  اذا تحدث الموضوع عن مشكله او ظاهره اجتماعيه مثل " اعلان الفقر ،البطاله،الارهاب ، التكالف الاجتماعي  التطرف او الوحده الوطنيه " ف المقال اجتماعي
  6.  اذا تحدث المقال عن شخصيه علميه او ادبيه يعني لو اتكلم عن عالم او اديب معروف ليست سيره ذاتيه وانما تكون "ترجمه"
  7.  اذا تحدث المقال عن شخصيه تاريخيه هذا يسمي سرد تاريخي
  8.  اذا تحدث المقال عن ظاهره علميه او كونيه فالمقال علمي


شاهد ايضا:

remove_circleمواضيع مماثلة
Mr Gamal
توظيف قواعد الهمزة في تعيين مواضعها
عيِّن فيما يأتي الجملة التي مَثَّلت لأمر السداسي المبدوء بألف وصل.
  1.    استمع إلى شرح مُعلِّميك باهتمام.
  2.    ابتسم دائمًا ولا تيأس.
  3.    استفهمت من المُعلِّم عمَّا لا أفهم.
  4.    استشر الطبيب قبل تناول الدواء.


الإجابة الصحيحة هي جملة «استشر الطبيب قبل تناول الدواء»؛ فكلمة «استشر» فعل أمر من الفعل «استشار»، وهو فعل سداسي، وألف أمر السداسي وصل. ولا يَصِحُّ أن تكون الإجابة جملة «استمع إلى شرح مُعلِّميك باهتمام»، ولا جملة «ابتسم دائمًا ولا تيأس»؛ لأن الفعلين فيهما «استمع» و«ابتسم» فِعلَا أمر من فعل خماسي «ابْتَسَمَ» و«اسْتَمَعَ»، ولا يَصِحُّ أن تكون الإجابة جملة «استفهمت من المُعلِّم عمَّا لا أفهم»؛ لأن الفعل فيها -وهو «استفهمت»- ماضٍ سداسي، وليس فعل أمر.
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى