شرح أعمال الكنترول فى المعاهد الأزهرية ا/عوض على

صفحة 2 من اصل 2 الصفحة السابقة  1, 2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11052011

مُساهمة 

. شرح أعمال الكنترول فى المعاهد الأزهرية ا/عوض على




إليكم أعمال الكنترول خطوة بخطوة
منذ البداية إلى إعلان النتيجة
((الحلقة الأولى ))

يختار شيخ المعهد أحد أكثر المدرسين كفاءة وأمانة وطهارة يد فى المعهد ويكتب له أمر تكليف بأن يكون رئيسا للكنترول -- ويكتب المدرس : قبلت التكليف ويوقع بإسمه .

ثم يتم إختيار أعضاء الكنترول وتوزيع الأعمال المختلفة عليهم -- والأعمال كثيرة مثل تولى مسئولية الصفوف الدراسية واستلام الاسئلة وتجهيز أوراق الاجابة ومندوب الامن ووضع الترقيم السرى وغيرها ويكون النموذج محتويا على الخانات التالية :الاسم-الوظيفة-العمل المسند إليه-ملاحظات .

ويقوم الكنترول بإعداد كشف صلة القرابة للعاملين بالمعهد يوضحون فيه إن كان لهم صلة قرابة بطلاب المعهد أم لا فإن لم يكن هناك صلة قرابة بأحد التلاميذ يكتب لا يوجد ويوقع بإسمه وان كان له صلة قرابة يكتب يوجد ويذكر الصف الدراسى ويكون الكشف محتويا على الخانات التالية : الاسم- الوظيفة-صلة القرابة-ملاحظات .

وبعد أن يوقع الجميع يقوم الكنترول بكتابة أسماء العاملين الذين يوجد لهم صلة قرابة بطلاب المعهد ويرسلونها إلى القطاع الأزهرى التابع له المعهد حتى يتم انتدابهم خارج المعهد فى أثناء فترة الامتحانات ويكون النموذج به الخانات التالية : الاسم - الوظيفة - نوع صلة القرابة مثل: ابن أو ابن أخ أوأخت أو ابن أخو الزوجة أو أختها -ملاحظات .

ويقوم الكنترول بتوزيع أعمال الامتحان على جميع العاملين بالمعهد مثل : المراقبة على اللجان والتصحيح للمدرسين وإشراف الادوار والمراجعة الفنية للوكلاء والمكاتبات للاداريين والنظافة ونوبتجية الكنترول للعمال ويكون شيخ المعهد هو رئيس لجنة الامتحان -- ويكون النموذج به الخانات التالية : الاسم - الوظيفة - العمل المسند اليه -ملاحظات .

ثم يرسل الكنترول خطابات من أصل وصورة بموعد الامتحان إلى المستشفى لتقديم الرعاية الصحية للطلاب ومركز الشرطة لتأمين سير الامتحان مع ضرورة الحصول على توقيع هذه الجهات بأنهم استلموا أصل الخطاب ويكون عبارة عن اختار نحدد لهم فيه موعد الامتحان وتاريخ بدايته ونهايته .

ويقوم الكنترول بإعداد الأرقام السرية للطلاب ويكون لكل طالب ثلاثة أرقام مختلفة هى :
رقم الجلوس الذى يجلس به فى اللجنة
والرقم السرى الخاص الذى نكتبه على ورقة الاجابة للذهاب الى مركز التصحيح ويتغير من مادة الى أخرى
والرقم السرى العام الذى نكتبه فى الشيت الخاص برصد الدرجات ويكون ثابت للطالب مثل رقم الجلوس
ويقوم الكنترول بتحويل رقم الجلوس الى الرقم السرى الخاص من أجل تصحيح أوراق الإجابة ثم يحول الرقم السرى الخاص إلى الرقم السرى العام من أجل الرصد فى شيت النتيجة ويعد الكنترول مفتاح خاص بهذه الأرقام كلها به الخانات التالية : رقم الجلوس - اسم الطالب ويترك خاليا - الرقم السرى العام - خانة لكل ماده بها الرقم السرى الخاص ويكون متغيرا فى كل ماده أى نبدأ هذا الترقيم بطالب مختلف فى كل مادة .

ويعلن الكنترول موعد الامتحان الشفوى متضمنا يوما للطلاب الغائبين .

ثم يقوم الكنترول بالتجهيز للامتحان الشفوي بتقسيم الطلاب الى لجان صغيرة ويكون لكل لجنة ثلاثة نماذج :الأول مع المدرسين الذين يمتحنون الطلاب ويكونون مدرس عربى وآخر مدرس شرعى ويكون معهم نموذج به الخانات التالية : رقم الجلوس - اسم الطالب - مادة القرآن - مادة المطالعة والنصوص - توقيع المدرس الشرعى - توقيع مدرس اللغة العربية -- وتكتب الدرجات بلأرقام والحروف .

ونموذج لتوقيع الطلاب على حضورهم للامتحان الشفوى به خانات : رقم الجلوس- اسم الطالب - التوقيع حضور وانصراف-ملاحظات

وكشف مع المدرس الذى ينادى الطلاب ويوجههم الى لجنة الامتحان ويكون به الخانات :رقم الجلوس - اسم الطالب- اللجان الشرعية- الجان العربية-ملاحظات .

ثم يأخذ الكنترول كل الاوراق ويرصد نتيجة الامتحان الشفوى كاملة فى شيت النتيجة ويشمع هذه الاوراق فى مظروف خاص --وكذلك سليبسات شيتات النتيجة -- بمحضر تشميع يشمل ما بداخله من محتويات
ليبدأ الاستعداد للامتحان التحريرى .

والى هنا نقف هذه المره وأعتذر لكم عن اى تقصير قد يكون حدث منى أثناء عرضى للموضوع وأنا على استعداد لتوضيح أى نقطة قد تكون غير واضحة بالنسبة لكم والى اللقاء فى الحلقة الثانية من أعمال الكنترول.


عدل سابقا من قبل العلم والايمان في 11/05/11, 07:35 am عدل 1 مرات

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

شرح أعمال الكنترول فى المعاهد الأزهرية ا/عوض على :: تعاليق

مُساهمة في 18/05/13, 09:18 am  قلم بلا

جزاك الله خيرا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُساهمة في 12/09/13, 12:19 pm  العلم والايمان

شكرااا للرد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 2 من اصل 2 الصفحة السابقة  1, 2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى