قواعد جديدة لقبول اعتذار المعلمين عن امتحان الثانوية2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07052011

مُساهمة 

. قواعد جديدة لقبول اعتذار المعلمين عن امتحان الثانوية2011





انتهت وزارة التربية والتعليم من وضع الصيغة النهائية لقواعد قبول اعتذارات المعلمين عن أعمال امتحانات الثانوية المقبلة، وأدخلت الوزارة هذا العام عدداً من القواعد الجديدة على قواعد الأعوام الماضية لتلافى وقوع مشكلات بعد إرسال خطابات الندب.

وتنص القواعد الجديدة على أن تقبل الوزارة اعتذار المعلم أو المعلمة عن الندب فى الامتحانات فى حالة رعاية أطفال معاقين ذهنياً، وهو عذر جديد سيٌطبَّق لأول مرة هذا العام، كما ستقبل الوزارة اعتذار المصابين بأمراض مزمنة تتطلب برامج علاجية يحول تنفيذها دون قيام صاحبها بأعمال المراقبة والملاحظة ومن هذه الأمراض على سبيل المثال "الاستسقاء".

كما ستقبل الوزارة عذر المعلمة الأرملة أو التى يعمل زوجها فى منطقة نائية أو خارج مصر، ومن لديها أطفال فى سن الرضاعة، وفى حالة ندب الزوجين معا لاعمال الامتحانات فإن عذر أحدهما سيُقبَل على أن يختارا من سيتمتع بالعذر وليس شرطاً أن تكون الزوجة.

وفى حالة مرض الزوجة فإن الوزارة ستقبل اعتذار المعلم، كما ستستمر فى قبول أعذار الحالات المرضية لعدم جدوى ندبها فى الامتحانات، وفى حالة حدوث ظروف طارئة للمعلم أو المعلمة فإن الوزارة ستبحث قبول عذره وفقاً لطبيعة الظرف وإلحاحه، كما سيتم إعفاء المنتدبين الذين يؤدون امتحانات دراسات عليا "ماجستير ودكتوراة".

وسترسل "التربية والتعليم" خطابات الندب للمعلمين فى مطلع الأسبوع الأخير من شهر مايو المقبل، وليس فى أول يونيو مثلما كان يحدث كل عام.
وأوضح مصدر أن الوزارة ستقوم بتقديم موعد وصول الخطابات أسبوعاً لتسهيل ندب معلمين جدد لديهم رغبة فى المشاركة بأعمال الامتحانات بدلاً من المعلمين الذين تنطبق عليهم قواعد الاعتذارات.

وستبدأ امتحانات الثانوية العامة المقبلة فى 11 يونيو، حسبما أعلنت الوزارة قبل 3 أسابيع، وستنتهى فى 30 من نفس الشهر، وستبدأ امتحانات الثانوية الفنية فى 28 مايو وحتى 9 يونيو وسيبدأ طلاب الدبلومات امتحاناتهم العملية بعدها بيومين.

ابو خالد


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى