البرلمان الألماني" يدعوا الى زيادة أعداد الطلاب المصريين الدارسين في المانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

02122016

مُساهمة 

. البرلمان الألماني" يدعوا الى زيادة أعداد الطلاب المصريين الدارسين في المانيا






قال الدكتور شتيفان كاوفمان، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بالبرلمان الألماني، وممثل البرلمان لشتوتجارت: إن أهم معايير اختيار وزير التعليم العالي في ألمانيا، تختلف عن أي وزير في الحكومة، حيث يجب أن تكون له علاقة بنظام العلم والتعليم العالي، مشيرًا إلى أن تمويل وزارة التعليم والبحث العلمي الفيدرالية، يأتى من خلال مبادرة التميز، حيث تمنح للدولة تمويل الجامعات من خلال مسابقة، ولها آلية لتحديد مَن يستحق تمويلًا إضافيًّا للمشروعات البحثية، موضحًا أن قيمه التمويل 500 مليون يورو.
وأكد كاوفمان، خلال مؤتمر صحفي له، اليوم، بالعاصمة الألمانية برلين، أنه يرغب في زيادة أعداد الطلاب المصريين بالجامعة الألمانية في برلين، ويرغب فى أن تدعم الحكومة المصرية الطلاب المصريين الذين يدرسون في ألمانيا، معربًا عن تمني زيادة عدد الألمان الدارسين في مصر.
واستكمل أن عدد الأساتذة داخل البرلمان الألماني حوالي 10 نواب من أصل 670 نائبًا، موضحًا أن لجنة التعليم بالبرلمان بها 34 عضوًا، لافتًا إلى أن اللجنة تضع توصيات عامة للمعنيين بالتعليم، ولا نتدخل في المناهج التعليمية، ونقوم بفتح حوار مجتمعي، مشيرًا إلى أن هناك عدة إمكانيات وأجهزة في الجامعة الألمانية بالقاهرة غير موجودة في بعض دول أوروبا، معربًا عن فخره بالشراكة مع القاهرة.
وتابع أن طلاب الجامعة الألمانية بالقاهرة الذين يأتون للدراسة بألمانيا يكونون سفراء لجامعتهم وبلدهم، وهذا أمر مطلوب، مشيرًا إلى أن الدستور الألماني ينص على حرية العلم واستقلال الجامعات، وأن لكل جامعة حرية تشكيل البرامج، وكل دولة يمكن أن تضع استراتيجية عامة، وتمويل مشروعات الأساتذة، لكن للجامعة مطلق الحرية في تحديد برامجها.

Professor


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى