التعليم: مواصفات الورقة الامتحانية لامتحانات الثانوية العامة 2017 .. 30% منها للمستويات العليا للتفكير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30112016

مُساهمة 

. التعليم: مواصفات الورقة الامتحانية لامتحانات الثانوية العامة 2017 .. 30% منها للمستويات العليا للتفكير





تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراى الحالى التى تبدأ أوائل يونيو المقبل 2017.
وكشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم  أن مركز الامتحانات والتقويم التربوى بدأ فى وضع مواصفات الورقة الامتحانية لامتحانات الثانوية العامة، مؤكدة أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من وضع كافة المواصفات فى جميع المواد منتصف يناير المقبل 2017.
وأضافت المصادر التى طلبت عدم ذكر اسمها، أن مواصفات الورقة الامتحانية تختلف من مادة لأخرى فيما يتعلق بالنسبة المخصصة للمستويات العليات للتفكير والأسئلة المقالية والاختيارية، مشيرة إلى أن المواصفات هذا العام سيتم تطويرها كما أنها ستكون مرتبطة بشكل وطريقة الورقة الامتحانية والتى تدرس الوزارة تطبيقها.

وأشارت المصادر إلى أنه سيتم تخصيص أسئلة من 20 إلى 30%، للمستويات العليا للتفكير، لافتة إلى أن مركز المناهج أيضا سيوفر للطلاب دليل التقويم ووضعه على موقع الوزارة لاستفادة الطلاب منه، إضافة إلى أسئلة تجريبية لتدريب الطلاب على الامتحانات.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى